مشاريع مميزة

ما طريقة شراء عقار من خارج تركيا عن بعد؟

شراء عقار من خارج تركيا أضحى اليوم حلاً عملياً لبعض الظروف الصحية والاقتصادية، التي فرضت كثيراً من التغيرات على أنماط الحياة المعاصرة.

ولربما لم يخطر ببال أحد أن يمتد أثر ذلك إلى آليات بيع وشراء العقارات في العالم، وصولاً إلى مرحلة التسوق الالكتروني للراغبين في شراء عقار من خارج تركيا مستفيدين طبعاً من أدوات العصر الحديثة، التي جعلت من العالم كله قرية صغيرة، أو ربما بيتاً واحداً!

ومع توقعات بعض المستثمرين بانخفاض أسعار التملك العقاري عن بُعد، إلاّ أن ما جرى على أرض الواقع فعلياً، هو ارتفاع أسعار العقارات في تركيا، في ظل عدة عوامل، كان أهمها تسهيلات شراء العقارات من خارج تركيا.

فما هي الطريقة السليمة للتملك العقاري في تركيا عن بُعد؟ وما هي الإجراءات المطلوبة لذلك؟

إجراءات شراء عقار من خارج تركيا ؟

في الواقع لا تختلف إجراءات التملك العقاري عن بُعد في تركيا عن عمليات البيع المعتادة، غير أن آلية شراء عقار من خارج تركيا هي التي تختلف اختلافاً طفيفاً، كما يلي:

  1. التواصل مع وكيل عقاري موثوق، لتدارس الخيارات الملائمة.
  2. يصحبك الوكيل العقاري في جولات افتراضية، إلى المشاريع المناسبة لطلباتك وميزانيتك.
  3. يمكن أن يذهب الوكيل إلى العقار المطلوب تحديداً، ويتواصل معك عبر الفيديو (الاتصال المرئي) لتشاهد العقار فعلياً على أرض الواقع، ويتنقل داخله كما تطلب منه.
  4. بعد اتخاذ قرار الشراء يتم تحويل دفعة بسيطة مقدماً من المشتري إلى شركة الإنشاءات لحجز العقار وتثبيت سعره، بالتنسيق مع الوكيل.
  5. حضور الشخص الراغب في شراء العقار إلى تركيا لتوقيع العقد.
  6. أو توكيل شخص ينوب عنه، بموجب وكالة رسميّة مُصدقة أصولاً عند الكاتب بالعدل في تركيا – النوتر، أو عبر وكالة رسمية في إحدى سفارات تركيا بالخارج.
  7. استخراج الرقم الضريبي vergi numarası من إحدى دوائر الضرائب في تركيا؛ وهو رقم يصدر خلال دقائق للأجانب في تركيا، بهدف تسهيل معاملاتهم المالية وغيرها. ويمكن للوكيل أن يتولى إجراءات إصداره نيابة عن المشتري.
  8. ترجمة جواز سفر المشتري إلى اللغة التركية وتصديقها لدى الكاتب بالعدل.
  9. فتح حساب بنكي لدى أحد المصارف التركية، ويمكن للوكيل أن يساعدك في ذلك دون حضورك الشخصي إلى تركيا.
  10. تسجيل العقار لدى مديرية السجل العقاري/ الطابو، ويلزم لهذه الخطوة وجود مالك العقار أو من ينوب عنه بوكالة رسمية، لتتم عملية التنازل من مالك العقار الأصلي إلى المالك الجديد.

ومما سبق، يتضح لنا أن عملية التملك عن بُعد و شراء عقار من خارج تركيا يمكن إجراؤها بشكل قانوني، شرط وجود وكيل يؤدي الإجراءات المطلوبة نيابة عن المشتري.

أساليب عصرية سهّلت آلية بيع العقارات عن بُعد

ما طريقة شراء عقار من خارج تركيا

أجادت شركات الإنشاء التركية والمسوقين العقاريين في تركيا استخدام وسائل التسويق الحديثة بشكل مميز، حتى باتت عملية التسوق العقاري أشبه بعملية تسويق وبيع أي منتج آخر عبر شبكة الإنترنت!

وقد أحدثت هذه الأساليب المبتكرة، نقلة نوعية في التسويق العقاري. إن اختيارك الجيد لوكيلك العقاري، يضمن لك عملية شراء سهلة بكل أريحية، من خلال قيامه بكافة الإجراءات المطلوبة قبل وبعد شراء العقار في تركيا.

وتتم عملية التوكيل بسهولة في إحدى السفارات أو القنصليات التركية، أو في إحدى مكاتب النوتر داخل تركيا.

وشأن هذه الوكالة كشأن أي وكالة خاصة، يتم منحها للوكيل بصلاحيات محدودة جداً، حسب الطلبات التي يريدها المشتري.

إنجاز معاملات الطابو عبر شبكة الإنترنت

اعتباراً من 18 مارس/ آذار 2020 أعلنت المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في تركيا، عن إجراءاتها الجديدة لتسيير معاملات التسجيل العقاري عبر الانترنت، باستخدام نظام الطابو الالكتروني Web Tapu..

الذي أتاح العديد من التسهيلات للراغبين بتثبيت عقاراتهم، أو إنجاز معاملاتهم من خلال نظام إلكتروني يمكِّن من تقديم طلبات حجز المواعيد، وإنجاز أمور التسجيل العقاري، حتى من دون حضور شخصي، وخاصة لمن يريدون شراء عقار من خارج تركيا .

إن الآلية الحديثة التي اعتمدتها الحكومة التركية في أتمتة معلومات العقارات، وتثبيت اسم المالك الجديد بالطريقة المذكورة آنفاً، لا شك أنه يؤثر إيجاباً في تسهيل إنجاز المعاملات عبر الإنترنت، مما يحافظ على النشاط المميز لسوق العقار التركي.

وازداد شراء عقار من خارج تركيا بشل كبير في ظل جائحة كرونا.

نحن في مدن العقارية، على أتم الاستعداد لمرافقتكم في جولات عقارية افتراضية، إلى أفضل المشاريع السكنية والتجارية، المناسبة لمتطلباتكم وميزانياتكم.

كما نسعد بإتمام إجراءات شرا عقار من خارج تركيا كما تحبون وأكثر، نستلم الوكالات القانونية منكم، ونتابع وصول الدفعة المقدمة للحجز، ونفتح حساباً بنكياً باسمكم في تركيا، ونصدر صك الطابو الجديد باسم المشتري.

وبعد الشراء، سنتابع فتح عدادات الماء والكهرباء والغاز للعقار، ويسعنا كذلك تقديم خدمات الفرش والديكور، وتعديلات البناء المطلوبة، تواصل معنا الآن للاستفسار عن خدمات إدارة الأملاك واستثمار العقار عن بعد.

تحرير: مدن العقارية ©

المصدر: أملاك كوليسي

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟