بالأرقام مبيعات الشقق السكنية في تركيا

 

تصاعدت مبيعات الشقق السكنية في تركيا خلال العام 2020، على الرغم من كل الظروف الاقتصادية والصحية التي يمرّ بها العالم خلال الفترة الماضية، حيث أظهرت مؤشرات القطاع العقاري التركي نمواً يشجع على زيادة الاستثمار في تركيا.

 

نمو مبيعات الشقق السكنية في تركيا

بحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة الإحصاء الشقق السكنية في تركيا (TÜİK)، فقد تم بيع 229 ألفاً و357 شقة سكنية في شهر يوليو/ تموز من العام الحالي 2020، محققة رقماً قياسياً بنسبة نمو 124.3%، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق 2019. 

كما شهدت مبيعات العقارات في تركيا عموماً، ارتفاعاً في بيانات الفترة الممتدة من شهر يناير/ كانون الثاني، إلى شهر يوليو/ تموز من العام 2020، وذلك من خلال بيع 854 ألفاً و126 شقة سكنية خلال هذه الفترة، حيث سجلت نسبة نمو في المبيعات قدرها 40.5٪، مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019.

 

المدن التركية الأكثر مبيعاً للشقق السكنية

وفي ترتيب الولايات التركية الأعلى مبيعاً للشقق السكنية في سوق العقارات التركية، فقد احتلت إسطنبول المرتبة الأولى، بنسبة مبيعات بلغت 17.2%، ومبيع 39 ألفاً و432 شقة سكنية.

وجاءت أنقرة ثانية بمعدل 11.7%، وعدد مبيعات وصل إلى 26 ألفاً و855 شقة سكنية. تلتها إزمير بنسبة 6.8%، وعدد مبيعات بلغ 15 ألفاً و614 شقة سكنية.

 

 

الولايات التركية الأعلى مبيعاً للعقارات

مبيعات الشقق السكنية للأجانب 2020 

أما على مستوى بيع الشقق السكنية لغير الأتراك، فقد رصدت مؤسسة الإحصاء التركية، مبيعات الشقق السكنية للأجانب في مختلف أنحاء تركيا، بواقع ألفين و741 شقة سكنية، وذلك في شهر يوليو/ تموز 2020، محققة بذلك نسبة نمو 34.6٪.

وقد احتلت اسطنبول المركز الأول في مبيعات العقارات للأجانب خلال شهر يوليو/ تموز، من خلال بيع 1,046 شقة سكنية. 

تلتها أنطاليا بـمعدل مبيعات 615 شقة سكنية، وحلّت أنقرة ثالثة بـبيع 230 شقة، وجاءت مرسين رابعة بـمبيعات 101 شقة، ثم يلوا خامسة بـ 88 شقة سكنية.

 

 

مبيعات الشقق للأجانب حسب المدن التركية

مبيعات الشقق السكنية في تركيا للأجانب 

وفي تصنيف مبيعات العقارات في تركيا للعام 2020 بحسب جنسيات المستثمرين الأجانب، فقد جاء الإيرانيون في المرتبة الأولى بين الجنسيات الأجنبية الأكثر شراء للشقق السكنية في تركيا، بواقع 540 شقة سكنية.

وتبعتها العراق بالمرتبة الثانية بـشراء 388 شقة سكنية، وجاءت روسيا ثالثة بعدد 154 شقة سكنية، وأفغانستان رابعة بـ 149 شقة، وألمانيا خامسة بـ 143 شقة سكنية.

 

مبيعات الشقق في تركيا للأجانب حسب الجنسية

 

وفي ضوء هذه الإحصاءات المشجعة، وحيث أن لغة الأرقام لا تكذب، فبوسع المستثمر أن يطمئن إلى استقرار الاستثمار العقاري في تركيا و بالاخص في الاستثمار في الشقق السكنية في تركيا، فهو في نمو وازدهار عاماً بعد عام.

ونحن في مدن العقارية يشرفنا أن نقدم للمستثمرين العرب الراغبين بالتملك في تركيا، أفضل خدمات العقار قبل وبعد البيع.

 

وفي جعبتنا كوكبة من أفضل مشاريع طرابزون واسطنبول، نسعد بتلبية طلباتكم، وعرض أهم الفرص العقارية ذات الطلب المرتفع والمناسبة للسكن والاستثمار، مع مناسبتها لشروط الجنسية العقارية بالاستثمار.

 

تواصلوا معنا الآن لعرض خدمات تعديلات التصميم والديكور المميزة بعد الشراء حسب رغباتكم، واسألوا عن خدمات التأجير المضمون قصير الأمد بكل موثوقية وأمان.

 

المصدر: خبر تورك

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
بحث
Price Range From To
Other Features
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟