الجنسية بالاستثمار في تركيا أم دول الكاريبي أيهما أفضل؟

الجنسية بالاستثمار في تركيا

الجنسية بالاستثمار في تركيا خيار عملي لرجال الأعمال والمستثمرين الراغبين بالحصول على جنسية ثانية..

ومن خلال قانون الجنسية التركي الجديد، أضحت تركيا من بين الدول التي يسهل الحصول على جواز بالاستثمار على أراضيها، لكن ثمة دول أخرى مثل دول الكاريبي توفر هذه الميزة أيضاً من خلال شراء عقار أو التبرع بمبلغ مالي للحكومة.

فما هي أفضل الخيارات وأنسبها للمستثمر العربي؟ نقدم في هذا المقال دراسة مقارنة عن الجنسية بالاستثمار في تركيا ودول الكاريبي، لنساعدكم في اتخاذ القرار المناسب.

 

الجنسية بالاستثمار في تركيا

الجنسية بالاستثمار في تركيا من أفضل الخيارات التي تتيح لك الحصول على جنسية ثانية، من خلال القيام باستثمارات تجارية أو عقارية في بلد آخر ترغب بالتجنيس فيه. 

و الجنسية عن طريق الاستثمار في تركيا تعتبر الحل المثالي لرجال الأعمال من المستثمرين، والراغبين بتأسيس الشركات الكبرى، وتجاوز بعض القيود التي تحد من قدراتهم، أو تفتح الباب أمامهم لاقتناص فرص جديدة، والحصول على إعفاءات ضريبية، من خلال اكتساب الجواز الثاني مقابل الأموال التي يدفعونها، مع المحافظة على جنسيتهم الأصلية، فضلاً عن الحصول على استثمار رابح!

كما أن الجنسية من خلال الاستثمار في تركيا، تمنح للمستثمر فرصاً كبيرة تتمثل بحقوق المواطنة، والشعور بالاستقرار والأمان، و الحصول على جواز سفر ثاني، وحرية السفر بين بلدان العالم دون تأشيرات مسبقة، والاستمتاع بمميزات الحياة والعمل والصحة والتقاعد في البلد الجديد، ناهيك عن تأمين مستقبل أفضل للأبناء والأسرة من الناحية التعليمية والاقتصادية.

 

الجنسية بالاستثمار في تركيا

 

الجنسية بالاستثمار في تركيا أم جزر كاريبي؟ 

تركيا اليوم، من بين الدول التي تقدم فرصة الحصول على الجنسية الثانية، من خلال طرح بعض التسهيلات الخاصة بالمستثمرين الأجانب، بهدف استقطابهم إلى الاستثمار في تركيا، ودعم الاقتصاد المحلي. 

لكنها ليست الوحيدة في ذلك بالطبع، فهناك دول أخرى لديها قوانين مشابهة، بخيارات أخرى منها دول الكاريبي، التي تتمتع بمزايا تجذب المستثمرين ومحبي السفر والمغامرات.

 

ما هي دول الكاريبي ؟

وقبل أن نخوض في تفاصيل المقارنة بين دول البحر الكاريبي وتركيا، سنقدم نبذة موجزة عن دول جزر الكاريبي.

دول الكاريبي هي حوالي 28 دولة على الأقل وتقع في منطقة بحر الكاريبي أو جزر الهند الغربية، التي تضم أكثر من 7000 جزيرة وشعبة مرجانية، وكثير منها عضو في رابطة الشعوب البريطانيّة المعروفة باسم دول الكومنولث.

 

ومن أشهر مقاطعات و دول البحر الكاريبي :

  1. باهاماس
  2. جامايكا
  3. هايتي
  4. جمهورية الدومينيكان
  5. بورتوريكو
  6. الجزر العذراء (البريطانية والأمريكية)
  7. سانت كيتس ونيفيس
  8. أنتيغوا وباربودا
  9. مونتسرات
  10. غوادلوب (من مقاطعات وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية)
  11. دومينيكا
  12. مارتينيك (من مقاطعات وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية)
  13. سانت لوسيا
  14. باربادوس
  15. سانت فينسنت والغرينادين
  16. غرينادا
  17. ترينيداد وتوباغو
  18. جزر توركس وكايكوس
  19. الأنتيل الهولندية
  20. جزر كايمان
  21. أروبا

 

جواز سفر دول الكاريبي مقابل المال

تمنح بعض دول الكاريبي فرصة الحصول على جنسيتها أو جوازاتها مقابل مبالغ مالية تدفع كهبات أو استثمارات، وتستغرق مراجعة طلب الحصول على الجنسية بالاستثمار في هذه الدول حوالي 6 أشهر أو أكثر، لحين صدور قرار الموافقة من عدمه؛ ومن أشهرها:

 

1 – جواز سفر دومينيكا

يشترط للحصول عليه مساهمة مالية في الصندوق الحكومي للدولة بقيمة لا تقل عن 100,000 دولار أمريكي للفرد الواحد، أو الاستثمار العقاري بمبلغ 200,000 دولار أمريكي.

2 – جواز سانت كيتس ونيفيس

المساهمة المالية في الصندوق الحكومي بمبلغ لا يقل عن 150,000 دولار أمريكي أو استثمار 200,000 دولار أمريكي في العقارات.

3 – جواز دولة أنتيغوا وباربودا

من خلال المساهمة المالية المباشرة في اقتصاد الدولة بمبلغ قيمته 100,000 دولار أمريكي للفرد الواحد أو الاستثمار في العقارات الموافق عليها مسبقاً من قبل الحكومة بمبلغ 200,000 دولار أمريكي.

4 – جواز سفر سانت لوسيا

عن طريق المساهمة المالية بقيمة 100,000 دولار أمريكي للفرد الواحد، أو شراء عقار موافق عليه من الحكومة بقيمة 300,000 دولار أمريكي.

5 – قوة جواز سفر غرينادا

هذه الجزيرة تعد من أجمل جزر الكاريبي، ويمكن الحصول على جنسيتها عن طريق المساهمة المالية للصندوق الحكومي بمبلغ 150,000 دولار أمريكي للفرد الواحد، أو الاستثمار في العقارات بقيمة 220,000 دولار أمريكي. وفي حال الموافقة على منحك جواز غرينادا فإنه يسمح لك بدخول 121 دولة.

 

لماذا الجنسية بالاستثمار في تركيا ؟

الموقع الاستراتيجي للدولة التركية، وامتدادها الجغرافي على قارتين كبيرتين، وقربها من الدول العربية، وعمقها الثقافي والديني، جعل منها مقصداً لكثير من المستثمرين العرب خلال السنوات الأخيرة..

كما أن النهضة الاقتصادية الكبرى، لاسيما التطور الكبير الذي شهده سوق العقارات في تركيا، قد قفز بهذا البلد الشرق أوسطي ليكون في مصاف الدول الكبرى.

فضلاً عن الاستقرار السياسي، وسيادة دولة القانون، وحفظ حقوق الوافدين والمواطنين على حد سواء.

ناهيك عن التشريعات الأخيرة بخصوص إمكانية الحصول على الجنسية التركية بالاستثمار عن طريق عدة خيارات يسيرة، حيث تمنح الجنسية التركية للمستثمر وزوجته والأبناء دون سن 18 عاماً، مع إمكانية التقديم عليها في ملف واحد لأفراد الأسرة كاملة.

 

مقارنة الجنسية بالاستثمار في تركيا و الجزر الكاريبية

ولكي نبرز بعض التفاصيل الأخرى التي تتعلق باختيار كل من تركيا ودول منطقة البحر الكاريبي، فقد لخصنا مميزات كل منهما في هذا الجدول، لتوضيح الفروقات بين أسهل الدول للحصول على الجنسية.

 

الفرق-بين-جواز-سفر-تركيا-وجواز-سفر-الكاريبي-مدن-العقارية

 

ختاماً، نجد أن كلاً من تركيا ودول البحر الكاريبي توفر برامج متنوعة للحصول على الجنسية بالاستثمار، واكتساب الجواز التركي أو الجواز الكاريبي.

لكن ثمة تسهيلات كبيرة تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين عند شراء عقارات في تركيا، مثل الإقامة العقارية الدائمة للمستثمر وعائلته، وإمكانية الحصول على الجنسية التركية إذا بلغت قيمة العقارات 400 ألف دولار دون اشتراطات معقدة على العقار.

فضلاً عن تقارب البيئة الحضارية والثقافية والدينية والتعليمية بين تركيا والوطن العربي، وقرب المسافة بينهما.

كما أن خيارات الحصول على الجنسية بالاستثمار في تركيا تضمن للمستثمر الانتفاع بقيمة استثماره كاملاً، بل ومضاعفته وجني أرباحه خلال سنوات قليلة، إلى جانب قوة الجواز التركي الذي سيحمله مع أفراد عائلته.

وبحكم خبرتنا الممتدة لعقود في ريادة الاستثمار السياحي والعقاري في تركيا، تسرنا مساعدتكم في اختيار العقار الملائم لشروط الجنسية التركية، وإتمام عملية شراء عقارات في تركيا بيسر وموثوقية عالية.

ويمكنكم استلام جوازات السفر التركية وبطاقات الهوية عن طريق القنصلية التركية في مقر إقامتكم دون اشتراط الحضور إلى تركيا، وفريقنا القانوني على أتم الاستعداد لخدمتكم في جميع التفاصيل.

 

إلى جانب الحصول على الجنسية بالاستثمار في تركيا نقدم خدمات التأجير وإعادة البيع وإدارة الأملاك في تركيا بأنواعها؛ تواصل معنا الآن لمعلومات أكثر عن خدماتنا المتميزة في التأجير قصير المدى.

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
بحث
Price Range From To
Other Features
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟