شراء عقار بتركيا أهم مميزاته وفرص الاستثمار الواعد

الحصول على الجنسية التركية بالاستثمار

أصبح شراء عقار بتركيا ، الشغل الشاغل الذي يفكر به كثير من المستثمرين اليوم، نظراً للسمعة الطيبة التي يتحلى بها الاقتصاد التركي، في ظل تشريعات قانونية واضحة، تحفظ حقوق المستثمرين المحليين والوافدين، وبنية تحتية قوية يعتمد عليها، وتسهيلات حكومية تشجع الاستثمار وتدعمه.

فضلاً عن الموقع الجغرافي الذي تمتاز به تركيا على امتداد قارتين، ومجاورتها للدول العربية، إضافة إلى الطبيعة الساحرة التي تتمتع بها، وتنوع مواردها الاستثمارية والعقارية.

ماهي مميزات شراء عقار بتركيا؟ 

  • إمكانية التقدم بطلب إقامة عقارية والحصول عليها خلال فترة وجيزة.
  • إذا كانت قيمة العقار 400 ألف دولار فأكثر، يمكن لمشتري العقار أن يتقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية فوراً له ولعائلته.
  • بعد الحصول على الجنسية التركية سيحصل المستثمر وأفراد أسرته على الجواز التركي القوي، الذي يخوله دخول أكثر من 100 دولة بلا فيزا، أو بتأشيرة فورية في المطار عند الوصول. 
  • التأمينات الاجتماعية، والعلاج في أرقى المستشفيات الحكومية، وفرص دراسة الأبناء في الجامعات الحكومية التركية، ناهيك عن حقوق الانتخابات البلدية والسياسية، مباشرة عقب حصولك على جنسية تركيا
  • الأسعار الرخيصة للعقارات التركية، مقارنة بكثير من دول العالم، حيث يمكن الاستفادة من فروقات أسعار الصرف لصالح المشتري، لأن أسعار العقارات التركية تُحدد بالليرة التركية. 
  • الفرص الاستثمارية المتوفرة بعد شراء عقار بتركيا، من عوائد استثمارية لعمليات إعادة البيع، أو تأجير العقارات في المواسم السياحية الحافلة بملايين السياح سنوياً.
  • المواصفات ذات الجودة الأوروبية، التي تمتاز بها شركات الإنشاءات الحكومية والخاصة، حيث تتولى إطلاق وبناء المجمعات السكنية والتجارية الفاخرة.
  • الاستفادة من عديد الخدمات والمرافق العمومية، التي توفر كل سبل الرفاهية، عند شراء عقار والاستثمار في تركيا.   

 

إمكانية الاستثمار عن طريق شراء عقار بتركيا 

تمتلك تركيا واحداً من أكبر الأسواق العقارية في العالم، تختصُّ بضمانات حكومية واستثمارية محفزة، لذا يجد المستثمرون إمكانيات واعدة، وفرصاً كبيرة يمكن اقتناصها، من خلال شراء عقار ات والحصول على الجنسية التركية.

فمثلاً بعد شراء شقة في تركيا أو عدة عقارات بقيمة 400 ألف دولار، يحق للمالك الذي حصل على الجنسية التركية بالاستثمار، إعادة بيع العقار بعد 3 سنوات، وجني أرباح تتراوح بين 25% إلى 50% من سعر الشراء. وله خلال هذه الفترة كلها، أن يستفيد من تأجير الشقق والعقارات بكل حرية.

ويمكنك مضاعفة أرباحك عند التملك في المدن والمناطق الجديدة، التي تنطوي على مستقبل مؤكد واعد في التطوير الحضري، مثل إنشاء شبكات المواصلات والمطارات وخطوط المترو الجديدة، والمشاريع التنموية الكبرى مثل مشروع قناة اسطنبول الجديدة.

كما أن العائد على الاستثمار أكبر في المشاريع العقارية التي لا تزال قيد الإنشاء، أو في حالة شراء عقارات على الخريطة، ، نظراً لوجود عروض شتى، وأسعار تفضيلية خلال مدة البناء نقداً أو بالأقساط.

وهنالك الاستثمار في العقارات التجارية، أعظم فائدة وربحاً، لكنه أعلى قيمة وأغلى؛ حيث يمكنك شراء محل أو مكتب ضمن مجمع تجاري، وتأجيره بعوائد مجزية، كما يمكنك إطلاق نشاطك التجاري الجديد في تركيا بكل سهولة ويسر من خلال تأسيس شركة في تركيا.

 

شراء عقار بتركيا بمجمعات عالية الجودة 

 

شراء عقار بتركيا بمجمعات عالية الجودة

 

أفضل المجمعات السكنية بمواصفات ذات جودة، وتشطيبات غاية في الجمال، مع ديكورات فاخرة من الرخام والأسقف المستعارة، ناهيك عن التصميمات الداخلية الفخمة وفق أحدث التقنيات المتطورة، والتجهيزات العصرية الحديثة، والخدمات المتكاملة تجدونها عند شراء عقار في تركيا

وغالباً ما تتوفر في هذه المجمعات السكنية، مجموعة من الخدمات الراقية، كالمرافق الاجتماعية والرياضية، من حمامات سباحة، ونواد رياضية، وملاعب أطفال، ومساحات خضراء واسعة، ومواقف سيارات خاصة بالسكان والضيوف. 

وستجد أفضل المشاريع السكنية التي تتميز بالبنى التحتية القوية في مدينة طرابزون، التي تتوفر فيها عقارات سكنية ضمن مناطق طبيعية ساحرة، وبإطلالات باذخة الجمال على البحر الأسود، أو على الغابات الخضراء والوديان، وبين البحيرات والأنهار.

 

تكاليف شراء عقار بتركيا 

 

شراء عقار في تركيا اسطنبول

 

فيما يتعلق بأسعار العقارات في تركيا فهي تعد منافسة بالمقارنة مع دول أخرى؛ فمن خلال إلقاء نظرة خاطفة على أسعار العقارات في إسطنبول، ستجد أنه بوسعك شراء شقة بمواصفات ممتازة ضمن مجمع سكني متكامل الخدمات، بأسعار تبدأ من حوالي 50 ألف دولار شاملة الضريبة.

كما أن الأسعار الرخيصة التي تتمتع بها مدن الشمال التركي، دفعت أعداداً متزايدة من المستثمرين لاتخاذ قرار شراء عقار بتركيا.

 

شراء عقار بتركيا والإقامة 

الإقامة عن طريق شراء عقار في تركيا، تعطى لصاحب العقار وعائلته، معظم الحقوق التي يتمتع بها المواطنون، مثل السفر والتنقلات والتعليم والصحة، كما تتمتع بسهولة تجديدها سنوياً. 

وغني عن القول: إن العيش في تركيا بهجة للنفس، وسياحة دائمة، بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، والإطلالات البحرية، في مدن وأحياء حديثة، وتكلفة معيشة معتدلة.

لهذا فإننا في مدن العقارية، نسعد بخدمتكم وتقديم أفضل العروض على سائر العقارات السكنية والتجارية في تركيا، كما نتميز بخدماتنا بعد البيع، وإدارة الأملاك. اسألنا اليوم عن خدمات التأجير السياحي بأرباح موسمية ممتازة.

 

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟