الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار

الاوراق المطلوبة لتقديم على الجنسية التركية

ينبغي تجهيز الأوراق المطلوبة للجنسية التركية بصورة صحيحة، قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار؛ وفي هذا المقال تجد تفصيل ذلك.

نبذة عن قانون التجنيس التركي الجديد

في أعقاب قرار التعديل الصادر عام 2018 لقانون الجنسية التركية الأخير، أصبح شراء عقارات في تركيا بمبلغ أكبر من 400 ألف دولار، يخول المالك التقدم بطلب جنسية تركيا، له ولأفراد عائلته، بعد أن كان المبلغ في القرار السابق محدداً بمليون دولار!

وهذه بالفعل فرصة ذهبية للحصول على جواز سفر تركيا القوي، مقابل استثمار حقيقي مضمون، بقيمة معقولة.

وننصح الراغبين بذلك، بسرعة إتمام إجراءات التملك في تركيا، فربما يتغير الحد الأدنى للاستثمار في أحد المشاريع العقارية في تركيا، بعد اكتمال أهداف القانون الحالي، ومن المرجح عودته قريباً إلى مبلغ 1,000,000 دولار أميركي.

 

كيف أجهز الاوراق المطلوبة للجنسية التركية بالاستثمار؟

إن اكتمال الاوراق المطلوبة للجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا، يُسرِّع إجراءات دراسة الطلب، وصدور قرار التجنيس فعلياً خلال 90 يوماً وربما خلال مدة أقصر من ذلك بكثير.

لذلك ننصح دوماً، بالاستعانة بمستشار عقاري موثوق ذي خبرة واسعة، لمساعدتك في تجهيز وإعداد سائر المستندات المطلوبة، لملف الجنسية التركية قبل التقديم، لك ولعائلتك.

 

كيف أجهز الاوراق المطلوبة للجنسية التركية بالاستثمار

 

ما الاوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار ؟

  1. سند ملكية عقار: ويعرف في تركيا باسم الطابو. ويمكن تقديم صورة من عقد الوعد بالبيع، مصدقة من كاتب العدل في تركيا – النوتر.
  2. تقرير تقييم عقاري: صادر عن مؤسسة تقييم معتمدة لدى الحكومة التركية، ويجب أن لا تتجاوز مدته 3 أشهر من تاريخ تقديم الطلب.

كما يتوجب أن تكون قيمة العقار المسجلة في تقرير تقييم العقار متوافقة مع المبلغ المسجل في سند الطابو أو عقد البيع.

  1. إيصالات الدفع: من الحساب البنكي للمشتري، مختومة بختم حي من البنك المرسل، ويجب أن يكون إجمالي قيمة الإيصالات أكبر من 400 ألف دولار أمريكي.
  2. إيصالات القبض: من الحساب المصرفي للبائع، مختومة بختم حي من البنك المستقبل.
  3. وكالة من المشتري إلى محام معتمد: لمباشرة إجراءات ملف الجنسية التركية؛ تنظم هذه الوكالة لدى كاتب العدل في تركيا – النوتر، أو لدى إحدى القنصليات التركية بالخارج.
  4. عند الرغبة بضم الزوجة/ الزوج إلى ملف الجنسية الخاص بالمشتري، فيمكن تنظيم وكالة واحدة مشتركة من الزوجين إلى المحامي، كما يمكن تقديم وكالة مستقلة لكل منهما.
  5. صورة جواز السفر: مترجمة من مترجم معتمد، مع تصديقها من النوتر، لكل فرد من أفراد العائلة؛ الزوج، والزوجة، والأولاد تحت عمر 18 سنة.
  6. رقم ضريبي: من دائرة الضرائب التركية، لكل فرد من أفراد العائلة.
  7. سداد ضريبة طلب الجنسية التركية (الاستمارة).
  8. استمارة طلب الجنسية التركية الاستثنائية “العقارية”.
  9. مستند إثبات الحالة المدنية: مترجماً إلى اللغة التركية، ومصدقاً من إحدى القنصليات التركية بالخارج، مثل عقد زواج أو أية وثيقة أخرى تثبت الحالة المدنية لصاحب الطلب؛ متزوجاً كان أو أعزباً.
  10. ربما يحتاج الزوج لتقديم الجنسية له ولأولاده فقط (مثلاً في حالات الطلاق)، في هذه الحالة لا بد من تقديم موافقة خطية من الأم، على تجنيس أبنائها تحت 18 سنة.
  11. شهادة ميلاد: مترجمة للتركية ومصدقة من القنصلية التركية. كما يمكن إبراز أي مستند يثبت معلومات الولادة؛ مثل سجلات القيد المدني، أو قيد النفوس، أو وثيقة الأحوال المدنية. كما يشترط تسجيل اسم الأب واسم الأم بوضوح على كل وثيقة. وذلك لكل فرد من أفراد العائلة.
  12. قيد عائلي: أو دفتر عائلة (بطاقة عائلة)، مترجمة للتركية ومصدقة من قنصلية تركيا.
  13. صور شخصية حديثة: لكل فرد من أفراد العائلة.

 

المستندات المطلوبة للحصول على إقامة في تركيا قبل صدور قرار التجنيس

 

ريثما تصدر الموافقة على ملف الجنسية التركية، يحصل المستثمر وعائلته على إقامة فورية، تطبع فوراً من الموظف المختص، بعد تقديم المستندات التالية:

  1. نموذج طلب الإقامة.
  2. شهادة مطابقة العقار لشروط قانون الجنسية التركي، صادرة عن دائرة الطابو.
  3. جواز السفر الأصلي + صورة عنه، مع حضور صاحب الطلب شخصياً.
  4. صور شخصية حديثة.
  5. تأمين طبي.

 

شروط ومستندات خاصة لتملك بعض الجنسيات في تركيا

جدير بالذكر أنّ حملة بعض الجنسيات، قد يحتاجون لتقديم وثائق إضافية، مثل بعض الإخوة الفلسطينيين من حملة وثائق السفر، حيث يشترط حصولهم على إذن إقامة في تركيا، قبل شراء عقار.

بعد ذلك يمكن للمواطن الفلسطيني الذي يحمل وثيقة سفر من دولة أخرى، أن يتقدم بطلب الجنسية التركية إذا وافق عقاره الشروط.

وكذلك الأشخاص الذين لا يحملون جنسية أية دولة، مثل الإخوة البدون في الكويت، ينطبق عليهم الأمر نفسه، فيمكنهم القدوم إلى تركيا بموجب وثيقة سفر مؤقتة، ثم استصدار إذن إقامة في تركيا، ثم شراء عقار في تركيا، ثم التقدم بطلب الجنسية التركية.

أما المصريون، فلهم حق شراء معظم أنواع العقارات في تركيا، مثل شراء شقق و فلل في تركيا أو محلات أو مكاتب أو غيرها، ثم يتقدم المالك المصري بطلبه للحصول على جنسية تركيا حسب المذكور بالشروط والمستندات سابقاً.

فيما لا يسمح يمكن للمواطن المصري بشراء الأراضي الزراعية في تركيا، لكن يمكنه تأسيس شركة تركية، وتسجيل ملكية الأرض الزراعية على اسم شركته إذا رغب بذلك.

أما المواطن السوري، فله أن يؤسس شركة، ثم يشتري عقاراً في تركيا ويسجله على اسم شركته، مما يزيد فرصه للترشح إلى برنامج الجنسية التركية الاستثنائية.

كان هذا عرضاً لجميع الاوراق المطلوبة للجنسية التركية، وسائر ما يتعلق بها من شروط وقوانين وحالات خاصة؛ ويسرنا في مدن العقارية، أن نساعدكم في اختيار و شراء العقار المناسب في تركيا، ليكون مطابقاً لشروط قانون الجنسية التركي.

مع تقديم سائر الخدمات القانونية لتجهيز ملف الجنسية التركية بكل دقة وموثوقية، حتى لو لم تسمح ظروفكم بالقدوم إلى تركيا حالياً، فيمكنكم استلام جوازات السفر التركية من القنصلية التركية بمحل إقامتكم.

كما نتيح خدمات خاصة للاستثمار العقاري وإدارة الأملاك، وتحقيق الربح المجزي من عقارك في تركيا خلال السنوات الثلاث الأولى بعد حصولكم على الجنسية التركية.

 

تحرير: مدن العقارية ©

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟