أفضل 4 مناطق لشراء الشقق في اسطنبول

أفضل 4 مناطق لشراء الشقق في اسطنبول

ليس من السهولة تحديد أفضل 4 مناطق لشراء الشقق في إسطنبول، لما تمتاز به إسطنبول التي تعتبر قلب تركيا النابض وأكثر مُدنها حيويةً ونشاطاً، إذ تحظى هذه المدينة بتاريخ عريق وحضارة متطورة، وأهمية اقتصادية عظيمة، كما تمتد على رقعة جغرافية بالغة الأهمية، مما جعل منها وجهة سياحية عالمية.

ومع بدء رحلة البحث الشاقة عن أفضل مواقع العقارات في اسطنبول يتكرر السؤال عن المكان الأنسب للاستثمار العقاري فيها، وعن أفضل مناطق لشراء الشقق في اسطنبول، حيث ستجد أماكن مناسبة للاستثمار العقاري في اسطنبول أكثر من غيرها.

وعلى الرغم من أن عملية شراء العقارات في اسطنبول عملية بسيطة وسلسة، إلا أن رحلة البحث تتطلب الاستعانة بإحدى الشركات العقارية في تركيا أو تحتاج إلى زيارة مكتب عقاري في اسطنبول، حيث تعتبر مدينة اسطنبول مركزاً اقتصادياً لتركيا، وهي أكثر المدن تعداداً للسكان، وفيها أضخم المشاريع الاستثمارية وأهم الشركات العقارية في تركيا ومنها شركة مُدن العقارية MUDOM EMLAK التي تضم أهم فريق عقاري وقانوني يلبي رغبات العملاء ويحقق لهم الحصول على أفضل الشقق في اسطنبول.

 

أهمية شراء الشقق في اسطنبول

اسطنبول مدينة تركية ذات الموقع المهم الذي يميزها عن باقي المدن في تركيا، إذ تمتد على مساحة جغرافية كبيرة وتتألف من قسمين: أوروبي وآسيوي، كما تمتلك واجهة بحرية تطل على البحر الأسود في الشمال، وعلى بحر مرمرة في الجنوب، وتتميز بتعدادها السكاني الكبير، وأعدادٍ قياسيةٍ للزائرين سنوياً من أنحاء العالم، حيث تضم هذه المدينة حوالي 40 بلدية، وكل بلدية تحتوي على العديد من الأحياء السكنية، ويختلف مستوى الخدمات فيها من بلدية إلى أخرى، وهنا يتكرر السؤال عن أهمية شراء الشقق في اسطنبول، وسنذكرها فيما يلي:

  • موقعها الاستراتيجي الذي أكسبها أهمية اقتصادية وتجارية هامة، ووقوعها على مضيق البوسفور الذي يعتبر معبراً حيوياً.
  • امتدادها على بحر مرمرة والبحر الأسود حيث تتمتع معظم أحيائها بواجهة بحرية مميزة، وتكثر فيها شقق للبيع في اسطنبول على البحر.
  • تتمتع تركيا عامةً واسطنبول خاصة ببنى تحتية سليمة ومتطورة على عدة أصعدة منها: المواصلات، المرافق العامة، السكك الحديدية وخطوط المترو، النقل البحري، والمطارات الدولية.
  • تعتبر تركيا رائدة في مجال التعليم الجامعي، وتضم مدينة اسطنبول عدداً من أفضل الجامعات في الشرق الأوسط وتستقبل آلاف الطلاب من مختلف الجنسيات سنوياً، مما أدى إلى زيادة الطلب على سوق الإيجارات فيها.
  • تعد تركيا رائدة في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية ويقصدها الآلاف من كل أنحاء العالم سنوياً.
  • تقدم الحكومة التركية تسهيلات كبيرة للراغبين في دخول مجال الاستثمار العقاري في تركيا وتمنح المستثمرين الإقامة العقارية فيها، وتتيح لهم حق التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية.
  • تعتبر أسعار العقارات في اسطنبول جيدة بالنسبة للخدمات التي يحصل عليها المستثمر هنا.
  • يوجد فيها خيارات عديدة ومتنوعة من الشقق التي تناسب شروط الحصول على الجنسية التركية وهي أهم مزايا شراء الشقق في اسطنبول.

ونحقق لك أحلامك في امتلاك أفضل الشقق في اسطنبول مع مُدن العقارية MUDOM EMLAK من خلال عروضنا الحصرية، كما نسعد باستقبال استشاراتكم العقارية والقانونية دائماً.

 

مناطق لشراء الشقق في اسطنبول
مناطق لشراء الشقق في اسطنبول

 

أفضل 4 مناطق لشراء الشقق في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن أفضل المناطق لشراء الشقق في اسطنبول أو أهم المشاريع الاستثمارية فيها، ما عليك سوى زيارة مكتبنا في اسطنبول للتعرف على العروض الموجودة لدينا، إذ تظهر آخر دراسات دائرة الإحصاء التركية عن زيادة ملحوظة في عدد العقارات التي تم بيعها للأجانب في تركيا عموماً وفي اسطنبول بشكل خاص خلال الأشهر الأولى من عام 2021، وتشير التوقعات إلى تسجيل أرقام قياسية في نهاية العام. وإذا أردنا حصر أهم المناطق لشراء الشقق في اسطنبول في 4 خيارات سيكون لدينا ما يلي:

 

– شقق للبيع في باشاك شهير:

تقع بلدية باشاك شهير في الجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول، ويحيطها مناطق حيوية عديدة منها: بلدية كوشوك شكمجة، بلدية باغجلار، بلدية افجلار، واسنيورت، وغيرها.

كما تعتبر من أهم المناطق في اسطنبول، حيث تمتاز ببنيتها التحتية الحديثة والمتطورة، وشوارعها العريضة، وشبكة مواصلاتها، ومرافقها الخدمية والترفيهية، ومبانيها السكنية العالية، وتتميز باحتوائها على عدد كبير من الفنادق الفخمة والعالمية، والمولات الكبيرة، حيث تطورت بشكل لافت في الآونة الأخيرة حتى أصبحت من أكثر المناطق جذباً للمستثمرين العرب والأجانب، ومن أهم المناطق لشراء العقارات في اسطنبول.

كما تمتاز بقربها من مطار اسطنبول الجديد، الذي أعطى قيمة استثمارية إضافية لمنطقة باشاك شهير، ويتوقع خبراء العقارات في تركيا بأنها من المناطق التي ستشهد زيادة مستمرة في أسعار الشقق بسبب زيادة الطلب عليها

منطقة باشاك شهير Başakşehir
لوجو باشاك شهير Başakşehir

 

ويتوافر لدينا العديد من العروض المميزة، حيث ستجد معنا شققاً للبيع في باشاك شهير بمختلف المساحات وبأسعار منافسة.

 

بيليك دوزو| Beylikduzuشقق للبيع في بيليك دوزو:

تعتبر بلدية بيليك دوزو من أهم المناطق في اسطنبول الأوروبية، تبعد عن شاطئ البحر حوالي 15 دقيقة، حيث تتمتع العديد من شققها بإطلالة بحرية فريدة، وهي من الأحياء الراقية والهادئة والعصرية، وتحتوي على الفنادق الحديثة، والعديد من المرافق الخدمية والترفيهية، ويقام فيها العديد من النشاطات السياحية المهمة، فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع في بيليك دوزو سواء للسكن العائلي أو الاستثمار العقاري ستجد فيها ما تبحث عنه.

كما تتميز منطقة بيليك دوزو بقربها النسبي من مطار إسطنبول الجديد، بالإضافة إلى توفر المواصلات العامة التي تربط المنطقة بمختلف أحياء مدينة اسطنبول، وتحتوي على مراكز تجارية ضخمة مثل: مول مرمرة بارك الذي يضم أهم العلامات التجارية العالمية وعدداً من المطاعم الراقية والمقاهي العصرية.

 

بهجة شهير | Bahcesehirشقق للبيع في بهجة شهير:

بهجة شهير وتعني باللغة العربية “مدينة الحدائق” لكثرة المساحات الخضراء فيها، حيث تقع في مكان استراتيجي من مدينة اسطنبول الأوروبية قرب بحيرة (كشوك شكمجة)، وفيها العديد من المشاريع الاستثمارية العقارية، حيث ستجد فيها عروضاً متنوعة بمختلف المساحات إذا كنت تبحث عن شقق للبيع في بهجة شهير، كما تتوافر فيها العديد من المرافق الترفيهية والخدمية، مثل المراكز التجارية، والأسواق، والجامعات، وحدائق للأطفال، وغيرها.

يتوقع خبراء العقارات ازدهار سوق العقارات في بهجة شهير لقربها من مشاريع حكومية ضخمة، مثل مطار اسطنبول الجديد، ومشروع البوسفور الجديد، مما يعِد بمستقبل فريد للاستثمارات العقارية فيها.

 

اسينيورت | Esenyurtشقق للبيع في اسينيورت:

يعتبر الاستثمار العقاري في اسينيورت فرصة استثمارية ذهبية، حيث تعتبر من أكثر المناطق مبيعاً للعقارات في تركيا، فهي اليوم واحدة من أهم المناطق الاستثمارية، فإذا كنت تبحث عن شقق للبيع في اسينيورت ستجد العديد من المشاريع الجديدة والأبراج العالية والعديد من المجمعات السكنية التي تضم شققاً حديثة على الطراز العالمي وبأسعار مناسبة.

بالإضافة لمراكز التسوق، والمولات الضخمة مثل مول توريوم، وتضم الفنادق العصرية والعديد من المرافق الترفيهية والخدمية.

 

منطقة اسينيورت Esenyurt
منطقة اسينيورت Esenyurt

 

تحقق منطقة اسينيورت أحلام الكثيرين في تملك العقارات في تركيا، حيث أن أسعارها منخفضة مقارنةً بباقي المناطق في اسطنبول.

 

الخاتمة

بعد التعرف على أفضل 4 مناطق لشراء الشقق في اسطنبول، هل ترغب بشراء شقة هنا؟

لا تتردد في التواصل معنا وطلب استشارتنا! بالتواصل معنا عبر الواتساب مباشرة

نحن في انتظارك…

 


تحرير: مدن العقارية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟