كيف هي أسعار العقارات في انطاليا

ما هي أسعار العقارات في انطاليا

ماهي أسعار العقارات في انطاليا 2022؟ سؤال يتردد كثيراً في هذه الأيّام على منصّات البحث من قبل المستثمرين الرّاغبين بتملّك العقارات في انطاليا، لا سيّما وأنّ تركيا عموماً شهدت ارتفاعاً لا بأس به في أسعار العقارات.

مُدن العقاريّة أعدّت لكم جدولاً يوضّح أسعار المتر مربّع في معظم مناطق انطاليا الجميلة، وسنتطرّق في هذا المقال إلى أهمّ المناطق التي ينجذب إليها المستثمرين من أجل شراء العقارات فيها، أيضاً سوف نتكلّم عن أهمّ العوامل المؤثّرة على أسعار عقاراتها.

 

كيف هي أسعار العقارات في انطاليا 2022؟

قبل الحديث عن الوضع الحالي لأسعار العقارات، نُذكّر ببعض الاحصاءات التي صدرت مؤخّراً والتي تتحدث عن بيع العقارات فيها.

مازالت انطاليا تحتل المرتبة الثانية لعدّة سنوات متتالية في مبيع العقارات بعد مدينة اسطنبول، وذكرت الإحصاءات مؤخّراً عن مبيعات العقارات في شهر مارس حسب هيئة الإحصاء التركيّة TÜİK أنّ 1434 عقاراً في انطاليا تمّ بيعه للأجانب

وهو عددٌ كبير مقارنةً بنفس الشهر في السّنة السّابقة وبنسبة تزيد عن 31%، وهذا يدلّ على الإقبال الكبير للتملّك العقاري في هذه المنطقة، لا سيّما وأنّ العديد من محبّي المدينة مثل الروسين والأوكرانيين قد لجأوا إليها في الأشهر الماضيّة بسبب الصّراع الحاصل بينهما

خصّصنا لكم جدولاً يتضمّن متوسط أسعار المتر مربع في كل مناطق انطاليا مع بداية عام 2022 وهي كالآتي

 

متوسط سعر م2 بالدولار

متوسّط سعر م2 بالليرة التركية

اسم المنطقة

$ 978

14.352 TL

منطقة AKSU

$ 920

13.506 TL

منطقة ALANYA

$ 817

12.000 TL

منطقة Döşemealtı

$ 388

5.696 TL

منطقة Elmalı

$ 545

8.000 TL

منطقة Finike

$ 631

9.266 TL

منطقة Gazipaşa

$ 1.638

24.045 TL

منطقة Kaş

$ 1.135

16.666 TL

منطقة Kemer

$ 487

7.150 TL

منطقة Kepez

$ 1.239

18.181 TL

منطقة Konyaaltı

$ 367

5.386 TL

منطقة Korkuteli

$ 517

7.600 TL

منطقة Kumluca

$ 531

7.800 TL

منطقة Manavgat

$ 722

10.606 TL

منطقة Muratpaşa

$ 718

10.540 TL

منطقة Serik

 

ما ذكرناه هو متوسّط أسعار المتر مربّع في جميع مناطق انطاليا، ولكن هناك عوامل قد تزيد أو تُنقص من الأرقام الموجودة هنا وهو ما سنأتي على ذكره لاحقاً، وننوّه هنا أنّ هذه الأسعار حسب سعر الصرف الحالي بقيمة 14.60 ليرة تركيّة مقابل كل دولار.

لا بدّ من وجود استشاريّ عقاريّ يساعدكم في معرفة القيمة الحقيقيّة لسعر العقارات التي قد أُعجبتم بها، أو تقييم متوسّط أسعار المناطق التي ترغبون بشراء العقارات فيها، مُدن العقارية تساعدكم في ذلك، كل ما عليكم هو الضّغط هنا لتلْقَون فريقاً احترافياً جاهزاً لتقديم خدماته لكم

 

ما هي أسعار العقارات في انطاليا
ما هي أسعار العقارات في انطاليا

 

ماهي أهمّ العوامل المؤثرة على أسعار العقارات في انطاليا 2022؟

 

أولاً عامل العرض والطلب

يُعد عامل العرض والطلب أهمّ العوامل المؤثرة على أسعار العقارات عموماً في تركيا، الطلب الكبير الذي تشهده مدينة انطاليا مثلاً هو أحد أسباب ارتفاع أسعار العقارات فيها، والطلب مقرون بأسباب عديدة أهمّها المقومات السّاحرة التي تتمتع بها مدينة انطاليا.

كما وأنّ تركيز شراء الأجانب للعقارات في مناطق معيّنة فيها، قد زاد من قيمتها أكثر مقابل مناطق أخرى، والتي قد لا تكون بنفس المقوّمات التي تتميز بها تلك المناطق.

 

ثانياً عامل الموقع والمساحة ونوع البناء

أبرز ما يؤثّر على سعر العقارات مباشرةً في تركيا عموماً هو الموقع، فإذا كان العقار في مكان حيويّ ومركزيّ وقريب من المواصلات الرئيسة، بالتأكيد ستكون القيمة أعلى وأفضل من الأماكن الأخرى.

أيضاً المساحات الواسعة تزيد من قيمة العقارات، وعمر البناء هو عامل أساسي في تحديد قيمة العقار، وكلّ ما كان البناء حديثاً وجديداً كانت العقارات الموجودة فيه ذات قيمة أعلى بالتأكيد.

 

ثالثاً الإطلالات البحريّة مع المرافق الخدميّة

أهمّ العوامل المؤثرة أيضاً على أسعار العقارات في انطاليا هو الإطلالات البحريّة، لا سيّما وأنّ مدينة انطاليا ساحليّة بامتياز، يأتيها السيّاح من كل حدبٍ وصوب، ما إن جاء السائح إليها إلّا وتملّكت قلبه، وتكوّنت في عقله فكرة شراء العقار فيها مباشرةً.

المرافق الخدميّة التي تقدّمها بلديّة انطاليا لساكنيها مميزة جداً، أما المرافق الترفيهية التي تقدّمها المشاريع العقارية فيها مُغايرة تماماً، أعلى وسائل الرّاحة والاستجمام، مساحات ومروج خضراء تبعث في القلوب السكينة والاطمئنان، ألعاب ورياضات وأنشطة لا حصْر لها.

 

أسعار العقارات في انطاليا
أسعار العقارات في انطاليا

 

ماهي أهمّ المناطق المميّزة لتملّك العقارات في انطاليا؟

الانيا

الانيا منطقة تزدهر بالمشاريع العقارية ذات الإطلالات البحريّة الأخّاذة على البحر الأبيض المتوسط، عشّاق السيّاحة لا يمَلّون من الذهاب إلى انطاليا والاستجمام فيها، تمتلك المنطقة بنيّة تحتية قويّة في عالم الإنشاءات وهي وجهة رئيسة لشراء العقارات في انطاليا

 

كونيالتي ولارا

منطقتان تتوسطان مركز مدينة انطاليا، نهضة عمرانيّة كُبرى شهدتها هاتان المنطقتان، ويمكن الوصول من خلالهما إلى كافّة مناطق انطاليا، أمّا خدمياً فهما يتمتعان ببنيّة متطوّرة جداً، جذبت الأوروبيين والعرب إليهما مع بداية كل صيف.

 

ختاماً

عبر خبرة امتدت لسنوات في السوق العقاري التركيّ، إنّنا في مُدن العقاريّة نرى أنّ أسعار العقارات في انطاليا مازالت منطقيّة ورخيصة إلى حد كبير مقارنةً بمثيلاتها في الدول الأوروبية، حتى أنّ بعض المقوّمات التي تتمتع بها انطاليا قد لا نجد لها مثيلاً في دول العالم بأسره!

 

أسعار العقارات في انطاليا
أسعار العقارات في انطاليا

 

مُدن العقاريّة تبدأ معكم مشوارها في شراء عقار في تركيا من استقبالكم عند أبواب المطار وحتى حصولكم على العقار، يتخلل ذلك جولات عقاريّة ميدانيّة، واستشارات احترافيّة، وخدمة مميّزة، كل ذلك وأكثر تجدونه عند التواصل معنا من هنا

 


تحرير: مدن العقارية

المصدر : أملاك 360TÜİK

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟