منطقة أرسين في طرابزون : وجهة مثالية للسياحة والإقامة

أرسين في طرابزون

منطقة أرسين في طرابزون من أهم المناطق الساحلية ذات الإطلالات الساحرة على البحر الأسود، بين جنات واسعة من الخضرة والجمال، تعرف عليها في هذا المقال.

 

موقع منطقة أرسين طرابزون

منطقة أرسين التي تعد من أبرز المناطق الريفية في منطقة البحر الأسود، تقع على بعد 20 كلم من مركز الولاية، و15 كلم عن مطار طرابزون، على الشريط الساحلي الذي يربط طرابزون بولاية ريزا في الشرق.

منطقة أرسين محاطة بمناطق أراكلي من الشرق، ويومرا من الغرب، ويطل عليها البحر الأسود من الشمال، وتلتقي مع ولاية غوموش هانه من الجهة الجنوبية.

جغرافياً، تمتد منطقة أرسين على خط طول 39-50 درجة شرقاً، وخط عرض 40-50 درجة شمالاً، وتتكون البنية الداخلية للأرض فيها من طبقات هيكلية منحدرة.

وتتميز بوجود أراضي جبلية مائلة في المناطق الساحلية على وجه العموم، تزداد ميولتها عند الانتقال باتجاه الأجزاء الداخلية، حتى تصل درجة المنحدرات في بعض القرى إلى 70٪.

 

معلومات تاريخية عن منطقة أرسين

تعاقبت العديد من الدول والممالك منذ العصور الوسطى، على السكن في الأراضي المعروفة اليوم باسم أرسين، حيث كانت واحدة من الأراضي التي يحكمها الرومان في البداية، لكن انضمت إلى الإمبراطورية العثمانية بفتح طرابزون على يد السلطان محمد الفاتح في 26 أكتوبر/تشرين الأول من العام 1461.

تحولت منطقة أرسين التي تجمع جمال البحر بخُضرة الجبل، لتكون مشفى مستقلة خاضعة لعروس البحر الأسود، وتنال إعجاب الزوار بطبيعتها الساحرة، بموجب القانون رقم 7033 الصادر عام 1957.

 

أرسين في طرابزون
أرسين في طرابزون

 

عدد السكان في منطقة أرسين في طرابزون

وفقاً للبيانات الصادرة من مديرية النفوس في المنطقة للعام 2020، فإنه يبلغ عدد سكان أرسين طرابزون 34.831 نسمة، متوزعين في 36 حياً سكنياً.

تمتاز هذه المنطقة بكونها قريبة من الخط الساحلي على البحر الأسود، ويوجد العديد من المجمعات السكنية في أرسين المبنية وفق أعلى معايير البناء، وبأحدث المواصفات العصرية، إلى جانب البيوت الريفية المنتشرة في أنحاء متفرقة من المنطقة.

 

المساحة والمناخ في منطقة أرسين

تبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة أرسين 169 كلم 2 تقريباً، ويغلب عليها الطابع الريفي لكثرة المناطق الخضراء المنتشرة على مساحات واسعة، والتي يتخللها الينابيع والجداول المائية، وتقدر مساحة المراعي 583 هكتاراً من المساحة الإجمالية للمنطقة.

تعد منطقة أرسين منطقة سياحية بامتياز، حيث تكثر فيها الغابات ذات الأشجار الملتفة ببعضها بعضاً، والتي تشكل 6362 هكتاراً من مساحة أرسين الإجمالية.

أما فيما يتعلق بمناخ المنطقة فهي تشبه إلى حد بعيد المناخ الإقليمي السائد في منطقة البحر الأسود، حيث يسودها مناخ معتدل في الصيف، بارد نسبياً في الشتاء، صالح لاستقبال السياح في كل فصول السنة.

 

منطقة أرسين في طرابزون : وجهة مثالية للسياحة والإقامة
منطقة أرسين في طرابزون : وجهة مثالية للسياحة والإقامة

 

مميزات منطقة أرسين والبنية التحتية فيها

بعد تحولها إلى بلدية مستقلة تحت ظلال ولاية طرابزون، تم تأمين البنية التحتية اللازمة لمنطقة أرسين، وانتشرت في أنحاء متفرقة منها العديد من المؤسسات الرسمية والخاصة والفنادق الفاخرة.

يوجد في منطقة أرسين مختلف المؤسسات والمرافق الاجتماعية، من مدارس لجميع المراحل التعليمية، ومكاتب مخصصة للقراءة، والمراكز الثقافية المخصصة للمحاضرات والندوات العلمية.

كما تمتلك أرسين مشفى حكومياً، وغير ذلك من المستوصفات والمراكز الصحية، عداك عن والمحلات التجارية المتنوعة من مطاعم ومقاهي، التي تلبي احتياجات السكان والسائحين على حد سواء.

يغلب على معظم أهالي منطقة أرسين العمل بالزراعة، حيث يقومون بزراعة مختلف أنواع الخضروات، حيث تبلغ مساحة المنطقة الزراعية فيها 9530 هكتاراً، مع وجود بعض المهن التي يمارسونها في المعامل الصناعية.

وتشكل زراعة البندق التي تشتهر في هذه المنطقة وغيرها من مناطق البحر الأسود 98٪ من مجموع الأراضي الزراعية في المنطقة، ولقد تم إنتاج 6.115.557 طناً من البندق من مساحة 79.786 فداناً من الأراضي الزراعية، وكان متوسط ​​معدل العائد لكل متر مربع 78.9 كغ.

كذلك يعد الشاي المزروع في منطقة أرسين من أهم المزروعات، التي تشتهر بها المنطقة عموماً، وذلك بحكم كونها قريبة من ولاية ريزا، التي تصدر الشاي لمختلف أنحاء العالم.

وتكثر في منطقة أرسين مهنة صيد الأسماك، مثل أسماك السلمون المرقط، وسمك الكارب، بطاقة إنتاجية 4500 طن في السنة.


تحرير: مدن العقارية ©


 

أسئلة شائعة عن منطقة أرسين طرابزون

أين تقع منطقة أرسين؟

تقع منطقة أرسين في ولاية طربزون، وتبعد 20 كم من .مركز الولاية، و15 كم عن مطار طرابزون

كم يبلغ عدد سكان منطقة أرسين؟

يبلغ عدد سكان منطقة أرسين نحو 34.831 نسمة، متوزعين في 36 حياً سكنياً.

كيف هو مناخ منطقة أرسين؟

يغلب على منطقة أرسين مناخ منطقة البحر الأسود، حيث يسودها مناخ معتدل في الصيف، بارد نسبياً في الشتاء.

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
بحث
Price Range From To
Other Features
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟