شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط

شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط

شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط تكون في المشاريع والمجمّعات التي ماتزال قيد الإنشاء، توفّر الشركات الإنشائية أصحاب هذه المشاريع خُطط دفعٍ يسيرة للعملاء الذين يودّون الشّراء فيها ولا يستطيعون دفع قيمة الشّقة دفعة واحدة بشكل كامل.

خيارات الدفع بالتّقسيط متنوّعة من مشروع إلى آخر، ومتغيّرة مع كل مرحلة يتقدّم فيها المشروع نحو التّسليم بشكل كامل، أيضاً هناك مشاريع بضمان الحكومة التركيّة وتكون أقساطها على المدى الطويل.

شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط مع مُدن العقاريّة تكون عبر 5 خطوات أساسيّة، تبدأ من اختيار العقار، ثم مناقشة خيار التقسيط مع الشركة الإنشائيّة، ننتقل بعدها إلى التّثبيت والمتابعة، نقوم بعد ذلك بتجهيز أو مناقشة العقد الأوّلي، وأخيراً دفع الأقساط كاملةً والحصول على سند الملكيّة “الطابو“.

 

هل يستطيع الأجنبي شراء شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط؟

قبل الخوض في مقالنا ومعرفة خُطط  الدّفع والأقساط في المشاريع، هناك سؤالٌ يسأله أي مُقبل لشراء عقار في تركيا عموماً، هل أستطيع أنا كأجنبي الشّراء بالتّقسيط؟ وماذا لو لم أستطع الدّفع بعدها؟

بالتأكيد يحقّ لأي أجنبي شراء شقة بالتّقسيط في انطاليا وغيرها من المدن الأخرى، ويكون عادةً هناك عقود مكتوبة في حال تمّ التّأخر بالدّفع لحفظ حقوق الطّرفين، وتختلف من شركة إلى أخرى مثلاً:

  • الحجز على العقار من قبل الشّركة الإنشائيّة مع إعادة المبلغ المدفوع، ومراعاة الخسارة التي تكبدّتها الشركة عبر اقتطاع قيمة من المبلغ لتعويضها.
  • هناك شركات تمنح عملائها فترة أطول لتسديد الأقساط في حال التّأخر ويتم إضافة فائدة شهريّة على كل قسط بنسب تحدّدها زيادة التضخم في تركيا TÜFE.
  • في حال كان التأخرّ بسبب ظروف قاهرة خاصّة بالعميل، من الممكن الوصول إلى صيغة تُرضي الطرفين عبر زيادة قيمة العقار وإطالة خطّة الدفع.

 

شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط
شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط

 

كيف تكون خيارات التقسيط عادةً في المشاريع العقاريّة؟

أولاً شراء شقق للبيع في انطاليا من خلال الشركات الإنشائيّة الخاصّة تختلف خطط الدفع فيها من مشروعٍ إلى آخر، ولكن عادةً تكون الأقساط بالأشكال التاليّة:

  • 50% أو 35% دفعة أولى والباقي أقساط على مدار 36 شهراً.
  • 50% أو 35% دفعة أولى والباقي أقساط على مدار 24 شهراً.
  • 50% أو 35% دفعة أولى والباقي أقساط على مدار 12 شهراً.
  • 50% أو 35% دفعة أولى والباقي أقساط على مدار 6 أشهر.

ثانياً شراء عقارات للبيع في انطاليا عبر الشّركات الحكوميّة مثل أملاك كونوت أو التوكي، ولكنّ الفعاليّات الإنشائيّة لهذه الشركات ضعيفة جداً في انطاليا مع الأسف، وعادةّ تكون الأقساط عبر هذه الشّركات تمتد إلى سنوات طويلة قد تصل إلى 20 سنة.

 

5 خطوات لشراء شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط مع مُدن العقاريّة

أولاً : اختيار العقار المناسب للعميل

دائماً ما تسعى مُدن العقارية في انتقاء الشركات الإنشائية الثّقة ذات التاريخ العريق، سواءً كان الشراء بالتقسيط أو نقداً، لأنّها أمانة يجب إيصالها إلى العميل بالطريقة الآمنة والقانونيّة.

ولذلك نعمل جاهدين على إيصال الصورة الواضحة للعميل، وتوجيهه في اختيار العقار المناسب له بالتّقسيط ضمن الشركات الإنشائيّة التي قد تم التعامل معها مُسبقاً في خيار التقسيط تحديداً.

 

ثانياً : مناقشة خيارات التقسيط مع مراعاة وضع العميل

هنا تأتي مهمّتنا في سماع وجهة نظر العميل ومعرفة الوضع المناسب له بالدّفع، في حال كانت إمكانية الدّفع متناسبة مع خطة شركة الإنشاء فنِعمَ ذلك، أما إذا لم تكن متناسبة نسعى جاهدين لإرساء صيغة معينّة بالضّغط على الشركة الإنشائية لمساعدة العميل في الشراء.

بالتأكيد ليس هناك شيء مُطلق بالقَبول لكنّنا بحكم تواجدنا في السوق العقاريّ التركيّ، وحجم المبيعات لدينا في عدّة شركات والعلاقات معها، بالتأكيد من الممكن أن تساعدنا في ذلك.

 

ثالثاً : تثبيت خطّة الدفع والمتابعة

بعد الوصول إلى صيغة معيّنة ترضي الطرفين عبر خطّة دفع تتناسب معهم، نبدأ بتجهيز الأوراق اللازمة الخاصّة بتجهيز العقد من طرف العميل، تتم المتابعة أيضاً في ما يخصّ الأمور الأخرى من اجراءات وقت التسليم ومعرفة وضع العقود.

 

رابعاً : توقيع العقد الأوّلي والبدء بالتحويل ودفع الأقساط

في هذه المرحلة تحديداً لا بد من وجود استشاريّ ومحامي يتفحص العقد وما يحتويه من بنود، لأن هناك العديد من الناس من أمضت على هذه العقود وندمت بعد فترة بسبب جهلهم بمحتواها.

عادةً ما تسعى شركات الإنشاء إلى ضمان حقوقها مئة في المئة وتنسى حقّ العميل، أو تتحايل عليه بمعنى آخر، لذلك وجب أن يكون هناك محامي خاص بشركتنا يشرح كافّة البنود للعميل.

بعد التّوقيع يتم تحويل الأموال مباشرةً إلى شركة الإنشاء، ويتم الالتزام بخطّة دفع الأقساط.

 

شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط
شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط

 

خامساً : استكمال دفع الأقساط والحصول على سند الملكيّة “الطابو”

بعد دفع الأقساط كاملةً من قبل العميل وإثبات ذلك بالإيصالات والتحويلات بشكل مستمر، تعود مهمّتنا مُجدداً لاستكمال باقي الأوراق المطلوبة للحصول على سند الملكيّة “الطابو”، ويتم ذلك إمّا بحضورٍ شخصي، أو من خلال وكالة محدّدة بالشّراء فقط.

يتبع هذه العمليّة عدّة مصاريف مثل التّقييم العقاري ومصاريف الطابو وضريبة رأس المال وغيرها من الضرائب، ويكون مٌسبقاً قد تمّ الاتفاق على من يدفع هذه التكاليف، وآلية دفعها قبل توقيع العقد الأوّلي.

5 خطوات أساسيّة تضمن لكم الحصول على شقق للبيع في أنطاليا بالتقسيط مع مُدن العقارية، أرفقنا لكم عدّة مشاريع متنوّعة  بالتّقسيط، ويمكنكم أيضاً التواصل معنا مباشرةً من أجل معرفة أي استفسار عن هذه المشاريع من هنا.

 

ختاماً

عبر خبرة امتدّت لسنوات في السّوق العقاريّ التركيّ، إنّنا في مُدن العقاريّة نرى أنّ شراء العقارات في انطاليا هو فرصة لا تُفوت في ظلّ الكثير من المقوّمات التي تتمتّع بها انطاليا والتي لا نجد لها مثيلاً في دول العالم بأسره!

مُدن العقاريّة تبدأ معكم مشوارها في شراء عقار في تركيا من استقبالكم عند أبواب المطار وحتى حصولكم على العقار، يتخلل ذلك جولات عقاريّة ميدانيّة، واستشارات احترافيّة، وخدمة مميّزة، كل ذلك وأكثر تجدونه عند التواصل معنا من هنا.

 

تحرير: مُدن العقاريّة ©

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟