مشاريع مميزة

كم بلغت أغلى أسعار الإيجارات في اسطنبول 2023؟

كم بلغت أغلى أسعار الإيجارات في اسطنبول 2023؟

شهدت أسعار الإيجارات في اسطنبول ارتفاعات ملحوظة في شهر فبراير/ شباط 2023 لاسيما بعد أحداث الزلزال في المدن التركية الجنوبية؛ إذ تصاعدت أسعار تأجير العقارات في المدينة بسرعة. ففي بعض المناطق المرغوبة، لوحظت زيادةً كبيرة في بدل الإيجار، بسبب الإقبال عليها من قبل سكان بعض المدن التركية الأخرى.

بينما كانت الزيادة أقل نوعاً ما في مناطق أخرى على جانبي المدينة الأوروبي والآسيوي. لكن يبقى الثابت الوحيد هو ارتفاع الإيجارات في عموم أحياء المدينة، مع تفاوت في مقدار هذه الزيادة، وإليكم التفاصيل في خبر اليوم الجديد من مدن العقارية.

 

ما هي المناطق ذات أعلى زيادة على أسعار الإيجارات في اسطنبول؟

في دراسة حديثة، تبين أن مناطق (شيلا، وبشيكتاش، وأتا شهير، وعمرانية) قد شهدت الزيادة الأعلى في قيمة الإيجارات ضمن مدينة إسطنبول في شهر فبراير/ شباط 2023.

أما مناطق (أفجلار، وبيوغلو، وباهجيلي إيفلار) فقد كانت الأقل ارتفاعاً في قيمة الإيجارات.

 

متوسط إيجار المتر المربع في إسطنبول – فبراير/ شباط 2023

وفي سياق ذي صلة ضمن دراسة مؤشر إندكسا Endeksa على سوق المنازل المؤجرة في اسطنبول، تبَّين أن ايجار الشقق في اسطنبول قد ارتفع بنسبة 6.6% في شهر فبراير/ شباط 2023، بينما زادت نسبة المنازل المعدّة للإيجار بنسبة 5%.

وبينما كان متوسط ​​إيجار المتر المربع في عموم مدينة اسطنبول هو 124 ليرة تركية إلى وقت قريب؛ فقد ارتفع متوسط ​​الإيجار للمنزل الواحد في شهر فبراير 2023 إلى 12 ألفاً و394 ليرة تركية.

 

أسعار الإيجارات في اسطنبول 2023
أسعار الإيجارات في اسطنبول 2023

 

إحصاءات أعداد من المنازل المعروضة للتأجير في اسطنبول

المناطق التي شهدت أعلى ارتفاع في عدد من المنازل الجاهزة للتأجير

برزت مناطق (بكركوي، شيشلي، كاديكوي، بشيكتاش وبيكوز) لتكون المناطق التي تشهد أعلى ارتفاع بأعداد المنازل المعروضة للتأجير فيها.

 

المناطق التي سجلت انخفاضاً كبيراً في عدد المنازل الجاهزة للتأجير

وإلى جانب ذلك، فقد سجلت مناطق (أيوب سلطان، وتشاتالجا، وإيسنلار) انخفاضاً كبيراً في عدد المنازل المجهزة للإيجار.

 

زيادات كبرى في إيجارات المنازل بمنطقة شيلة الآسيوية

في فبراير/ شباط 2023، زاد عدد العقارات السكنية المتاح تأجيرها في منطقة شيلة بنسبة 10%. كما زادت قيمة إيجارات المنازل فيها بنسبة 10.2%، وبلغ متوسط ​​إيجار المتر المربع الواحد 87 ليرة تركية، ومتوسط ​​ الإيجار للمنزل الواحد 11 ألفاً و594 ليرة تركية.

 

انخفاض النسب وأسعار الإيجارات في اسطنبول ضمن منطقة أفجلار

كانت الزيادة في قيمة الإيجارات في مناطق (أفجيلار، وبيوغلو، وباهجيلي إيفلار) في شهر فبراير/ شباط 2023 أقل بكثير من متوسط الإيجار ​​في عموم مدينة اسطنبول.

وقد زادت الإيجارات في منطقة أفجيلار بنسبة 4% فقط، وزاد عدد المنازل الجاهزة للتأجير بنسبة 5%؛ نظراً لموقعها وطبيعة أرضها.

وإلى جانب ذلك فقد بلغ متوسط اجار بيوت في اسطنبول أفجيلار 80 ليرة تركية لكل متر مربع، ومتوسط أسعار الـ منازل للايجار في اسطنبول أفجيلار للمنزل الواحد 9 آلاف و151 ليرة تركية، وهو بذلك أقل بكثير من المعدل العام لأسعار تأجير البيوت في مدينة إسطنبول.

 

تشاتالجا تسجّل الانخفاض الأشد لعدد المنازل المعروضة للتأجير

وقد شهدت منطقة تشاطلجا في شهر فبراير/ شباط 2023 الانخفاض الأشد في عدد المنازل المعدّة للتأجير، حيث قلَّ عدد المنازل المعروضة للإيجار بنسبة 20%، وارتفعت أسعار الإيجارات فيها بنسبة 4.5% فقط.

 

تأجير العقارات في اسطنبول
تأجير العقارات في اسطنبول

 

ختاماً

عرضنا لكم جميع التفاصيل المرتبطة بـ أسعار الإيجارات في اسطنبول حسب أبرز المناطق في شطريها الأوروبي والآسيوي.

ويسرنا في شركة مدن العقارية إحدى أهم شركات العقار في اسطنبول، أن نعرض لكم أفضل خيارات شراء العقارات السكنية والتجارية الملائمة للاستثمار العقاري في تركيا.

وسيساعدكم فريقنا المحترف في كافة الخدمات ذات الصلة، من نقل الملكية وإصدار سند الطابو الجديد، إلى إدارة الأملاك والتأجير أو حتى الفرش والديكور.

تواصلوا معنا الآن!

تحرير: مدن العقارية©

المصدر: صحيفة دنيا

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟