أهم المعارض في تركيا.. مراكزها ومكانتها

أهم المعارض في تركيا

 

المعارض في تركيا تنظم دورياً ضمن ولاياتٍ متفرقة، نستعرض في مقالنا هذا من مدن العقارية، أهم مراكز المعارض في تركيا وحجم نشاطها الاستثماري في المنطقة..

فضلاً عن أبرز المعارض المحلية والدولية التي تقام في تركيا، بالإضافة إلى المجالات والمنتجات المتنوعة التي تعرض فيها..

 

مركز المعارض في تركيا İFM

يعرف أيضاً بمسمى مدينة المعارض CNR، ويقع مركز معارض اسطنبول في منطقة بكركوي وسط مدينة اسطنبول وبجانب مطار أتاتورك الدولي، وعلى مساحة 100,000 م² يعتبر صاحب المساحة الأكبر بين مراكز المعارض الأخرى في عموم تركيا.

يتألف من 11 صالة كبرى، كل صالةٍ منها مجهزةٌ بكافة المرافق والخدمات الهامة، كقاعة الاجتماعات والمحاضرات، والمسجد، والمطاعم، والمقاهي، ومواقف السيارات، وكاميرات المراقبة.

ناهيك عن محيطه المباشر الذي يوجد فيه أكبر مركز مؤتمراتٍ في اسطنبول، وفندق 5 نجوم، ومبنى مركز التجارة العالمي.

يقام في مركز معارض اسطنبول أكثر من 100 معرضٍ سنوياً، لا سيما بعض المعارض التي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم ضمن تخصصها، وتشارك فيها آلاف الشركات ويقصدها مئات آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم كل عام، بغرض فتح آفاقٍ استثماريةٍ جديدةٍ ورؤية كل منتجٍ جديدٍ في الأسواق العالمية.

وإليك بعض أهم المعارض التي تقام في مركز معارض اسطنبول İFM:

 

1. معرض اسطنبول الدولي للمفروشات

يعدُّ معرض اسطنبول الدولي للموبيليا من أكبر معارض المفروشات والموبيليا في القارة الأوروبية.. ويضم أجود أنواع المفروشات والأثاث المنزلي والمكتبي، ويشكل نقطة التقاءٍ لأرقى ماركات المفروشات المحلية والعالمية.

 

2. معرض المجوهرات في اسطنبول

يجري تنظيم معرض اسطنبول للمجوهرات في مركز معارض اسطنبول، ويعد من بين أكبر 5 معارض مجوهرات في العالم.

يسهم المعرض في تطوير وتنمية صناعة المجوهرات، من خلال الجمع بين الشركات والعلامات التجارية المهمة في القطاع جنباً إلى جنب مع الزبائن.. ويعدّ المنصة الأنسب من حيث فرص العمل الجديدة ومشاركة المعلومات.

 

3. معرض أوراسيا لمستحضرات التجميل

يُعرض في معرض أوراسيا كوزمتيك كل ما يلزم من مستحضرات التجميل، وأدوات الزينة والمكياج، وتصفيف الشعر، ويعد من أكبر بوابات السوق الأوروبية الآسيوية في هذا القطاع.

 

4. معرض القوارب البحرية الدولي

يتم تنظيم معرض القوارب البحرية الدولي الذي يعد أكبر داعم للصناعة البحرية التركية، بالتعاون مع شركة CNR القابضة في المارينا البحرية في منطقة بكركوي في اسطنبول.

وتشارك فيه مئات السفن المحلية والأجنبية، مستضيفاً أرقى العلامات التجارية في صناعة اليخوت والقوارب.

كذلك تعرض فيه جميع أنواع المنتجات والمعدات والخدمات والاكسسوارات المتعلقة بالقطاع البحري.

 

مراكز معارض توياب TÜYAP

مجموعة توياب هي منظمة المعارض الوحيدة في القطاع الخاص، التي تنتشر مراكز المعارض الخاصة بها في شتى أنحاء البلاد.

حيث تملك 7 مراكز للمعارض في عموم تركيا، أهمها مراكز اسطنبول وإزمير وبورصة وأضنة، وتقوم بتشغيلها وإدارتها وتنظيم المعارض فيها بتميزٍ ومهنية عاليين.

ومن أهم المعارض التي تنظمها مجموعة توياب:

 

1- معرض الأدوات المنزلية الدولي زوجيكس

يعتبر معرض زوجيكس من أهم المعارض الدولية المختصة بأدوات المطبخ والزجاج والبلاستيك والأدوات المنزلية..

وهو معرضٌ مقصودٌ من مختلف دول العالم، نظراً لأسعار المنتجات المعروضة فيه، والمنافسة عالمياً، إذ تتنوع الخيارات فيه تنوعاً مدهشاً!

 

2- معرض الإعلان الصناعي وتقنيات الطباعة الرقمية

من خلال الجمع بين عالم الإعلان الصناعي والطباعة، يفتح معرض SIGN İSTANBUL أبوابه للمرة الثانية والعشرين في مركز معرض توياب في منطقة بيوك تشكمجه في اسطنبول.

هنا تُقدّمُ جميع الابتكارات من آلات الطباعة الرقمية، إلى آلات الطباعة العادية، ومن طباعة المنسوجات إلى آلات الليزر، ومن أنظمة LED إلى منتجات الإعلانات الصناعية، ومن تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى معدات الاتصال المرئي، وغيرها مما يهمّ روّاد قطاعي الطباعة التقليدية والرقمية.

 

3- معرض الكتاب في ديار بكر

ينظم معرض ديار بكر للكتاب من قبل مجموعة توياب في مركز توياب للمعارض في ولاية ديار بكر، بالتعاون مع اتحاد الكتّاب والناشرين..

ولعل من أكثر ما اختصّ به المعرض في دورته الأخيرة، هو توافد ما يقرب من نصف مليون زائر.. حيث يحوي المعرض مجموعاتٍ ضخمةً من نفائس الكتب والصحف قديمها وحديثها.

 

4- معرض سامسون للزراعة

يعقد معرض الزراعة والثروة الحيوانية والتقنيات الذي يُنظَّم بدعمٍ وتعاونٍ من جمعية مصنعي الأدوات والآلات الزراعية التركية، وجامعة 19 مايس، في مركز معارض توياب في مدينة سامسون، وسط توقعاتٍ تجاريةٍ كبيرة.

 

مركز التجارة العالمي في مدينة قيسري

وهو مركز تنظم فيه المعارض واللقاءات التجارية والمؤتمرات، ويقع في مدينة قيسري وسط تركيا..

وهي مدينةٌ مشهورةٌ بالتجارة والصناعة في بعض المجالات، ومن أهم المعارض التي تنظم فيها معرض قيسري للزراعة والثروة الحيوانية الذي ينعقد في مركز التجارة العالمي في مدينة قيسري بمشاركة 1900 شركة.

ويعرض الجرارات التكنولوجية الجديدة، والحصَّادات، وآلات الزراعة والغرس، وأدوات الري الحديثة..

بالإضافة إلى الأدوات والآلات الحديثة والمدخلات الزراعية الأخرى، والتي تؤثر إلى حدّ بعيد على القدرة الإنتاجية وجودة الإنتاج.

ولا تزال تركيا تزخر كل عام بكثيرٍ من المعارض الهامة التي لم يتسع المقال لحصرها، لاسيما في مجالات النسيج والأقمشة والجلديات والألبسة الجاهزة والصناعات الثقيلة والآلات والمعادن وغيرها.

ولا شك في أن التجار والمستثمرين في المنطقة يتابعون حركة المعارض في تركيا ولا يفوتون الفرصة في حضور المفيد منها كلما كانت الظروف مواتية للقدوم إلى تركيا..

فما رأيك أنت؟ وأيّ المعارض تخطط لحضوره في تركيا؟ تواصل معنا في مدن العقارية لنساعدك في اختيار أفضل الفرص العقارية والاستثمارية في كل موسم..

 

تحرير: مدن العقارية ©


المصادر:

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟