منطقة أورتاحصار في طرابزون

تعرف على منطقة أورتاحصار في طرابزون

في هذا المقال، معلومات شاملة عن منطقة أورتاحصار في طرابزون المركزية في طرابزون، والتي تشتهر بجمال طبيعتها الساحرة في المدينة، واحتوائها على كافة الخدمات والمرافق الترفيهية، وصلتها ببقية مناطق المدينة عبر شبكة طرق حديثة ذات بنية تحتية قوية.

 

نبذة عن تاريخ أورتاحصار في طرابزون

بحسب الروايات التاريخية التي تهتم بمناطق الشمال التركي، فإن منطقة اورتاحصار في طرابزون قد تأسست منذ حوالي 4 آلاف عام، من قبل القبائل التركية التي هاجرت إلى طرابزون من آسيا الوسطى.

ووفقاً لهذه الروايات، فقد شهدت منطقة أورتاحصار في طرابزون سيطرة من قبل الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية والفارسية على مدى التاريخ.

وعند بدء الفتوحات العثمانية، قام السلطان العثماني محمد الفاتح، بضم هذه المنطقة إلى الولايات العثمانية، في تاريخ 26 أكتوبر 1461.

كانت منطقة أورتاحصار تحتل موقعاً جغرافياً استراتيجياً على طريق الحرير التاريخي، حيث كانت مركز عبور مهم للقافلات التجارية في العصور القديمة.

وكانت أيضاً مصدر اهتمام للمسافرين المحليين والأجانب بما فيها من مقتنيات تاريخية، وأماكن أثرية، إضافة إلى جمال طبيعتها الساحرة.

جدير بالذكر أن هذه المنطقة شهدت زيارة عدد من المشاهير عبر التاريخ، ومن أهم هذه الشخصيات إيفليا جلبي، أحد الرحالة المشهورين عالمياً، ومصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الدولة التركية في العام 1923.

تم ضم هذه المنطقة إلى مدينة طرابزون بموجب القانون رقم 6360، المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ السادس من ديسمبر/ كانون الثاني 2012، لتكون واحدة من أهم المناطق الكبيرة والمركزية في إقليم البحر الأسود.

 

منطقة أورتاحصار في طرابزون

 

معلومات عامة عن منطقة أورتاحصار في طرابزون

وفقاً للإحصاءات الخاصة لبلدية أورتاحصار في العام 2020، والصادرة عن مديرية القائم مقام، فإن عدد السكان في المنطقة بلغ 317,520 نسمة، وتتألف هذه المنطقة من 85 حياً سكنياً.

تتميز منطقة أورتاحصار بموقع جغرافي في غاية الجمال على ساحل البحر الأسود، في قلب طبيعة جذابة، إذ تجاورها منطقة أكشبات من جهة الغرب، وتحفها منطقة يومرا من الشرق، وتلتقي مع ماشكا ودوز كوي من الجهة الجنوبية.

فعلى ارتفاع 700 متر فوق سطح البحر، وعلى مساحة كلية تقدر بـ 189 كلم مربع، تتربع منطقة أورتاحصار في مدينة طرابزون، كواحدة من أكبر وأقدم المناطق في المدينة، والتي تحتضن كثيراً من المعالم الطبيعية والأثرية بين جوانبها الجذابة.

ونظراً لكونها منطقة جبلية، ولارتفاعها عن سطح البحر، تشهد منطقة أورتاحصار مناخاً متقلباً على مدار الفصل الواحد، وتحدث تغيرات كبيرة خلال المواسم في السنة، لكنها تعرف على وجه العموم ببرودتها شتاء، وبتدفق هوائها العليل صيفاً.

 

الخدمات الحيوية في منطقة أورتاحصار

تعد منطقة أورتاحصار منطقة مركزية في مدينة طرابزون التركية، لذا فهي تحتضن عديداً من المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى المراكز الصحية والثقافية والاجتماعية.

حيث تجد فيها كثيراً من المرافق الخدمية من مستشفيات عامة وخاصة، مثل مشفى الفاتح الحكومي، ومشفى السلطان سليمان القانوني للأبحاث.

أما عشاق التسوق فهم على موعد مع واحد من أجمل مولات طرابزون، إذ يبرز أمامكم مول فوروم طرابزون، الذي يضم أحدث الموديلات المحلية والعالمية. فيما تجدون جامعة البحر الأسود في هذه المنطقة كواحدة من أعلى الجامعات تصنيفاً على مستوى تركيا.

ناهيك عن جمال الساحل البحري المطل على البحر الأسود، وما يحويه المطاعم والمقاهي والمحال التجارية المتنوعة، التي تقدم مختلف الخدمات الضرورية والترفيهية للسكان والمصطافين.

 

بعض المسافات عن منطقة أورتاحصار

 

 

البنية التحتية لمنطقة أورتاحصار

تمتلك مدينة طرابزون عامة ومنطقة أورتاحصار خاصة عدداً من المنشآت الاستثمارية، من مشاريع سكنية، وأراضٍ إعمارية صالحة للبناء والسكن، أو أراضٍ زراعية خصبة.

كذلك تتوزع في المنطقة المجمعات السكنية الفخمة، التي بنيت وفقاً للمعايير الدولية في البناء.

 

في هذه المنطقة الجميلة، ستجد كل أنواع الاستثمارات، فهناك من المشاريع ما هو جاهز للسكن مباشرة، وهناك بعض المشاريع السكنية قيد الإنشاء، وبعض هذه المجمعات تمتلك إطلالة بحرية ساحرة على البحر الأسود.

ولا يخفى على أحد مدى جمال البيئة الطبيعية التي تمتلكها هذه المنطقة، والتي تشكل نقطة أساسية في استقطاب المستثمرين ورجال الأعمال وتشجع على شراء العقارات في طرابزون البهية.

إذا أعجبتك منطقة أورطاحصار في طرابزون، فلا تتردد بالتواصل معنا، وسيسعد فريقنا بتقديم كافة الاستشارات والخدمات لكم، قبل وبعد شراء العقار، ومساعدتكم في تجهيز ملف الجنسية التركية.

 

 


تحرير: مدن العقارية ©

 

المصادر: بلدية أورتاهيسار + قائم مقام اورتاهيسار

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟