أسعار العقارات في طرابزون وقيمة العائد على الاستثمار

أسعار العقارات في طرابزون وقيمة العائد على الاستثمار

 

تضافرت جملة من العوامل حتى جعلت من أسعار العقارات في طرابزون خياراً ممتازاً لا يمكن غضّ الطرف عنه، سواء للراغب بالسكن في مدينة هادئة بعيداً عن ازدحام العواصم والمدن الكبرى، أو لمن يبغي سكنا صيفياً، ومنتجعاً سياحياً يريح فيه النفس ويجلو متاعب السنة كلها خلال أشهر الصيف، أو حتى لمن يتطلع إلى تعليم أبنائه في مؤسسات أكاديمية وجامعات تركية معتبرة.

أسعار العقارات في طرابزون مناسبة للاستثمار

وكذا الحال لمن يروم الاستثمار العقاري في تركيا بأسعار ممتازة لا تقارن بغيرها، فهذا الإقبال السياحي الكبير على المدينة، الذي تشهده طرابزون التركية على مدار العام، وفي أشهر الصيف خاصةً؛ يضمن حركة عقارية متنامية مستمرة، وسهولة في عمليات إعادة البيع والشراء والتأجير والاستثمار في تركيا.

 

الإقبال على عقارات طرابزون التركية

واليوم، تُعدّ طرابزون في مقدمة مدن الصف الأول لمبيعات العقارات ضمن المدن التركية، ولا يخفى أن قسماً كبيراً منها، صار من حصة المستثمرين العرب، وقد انعكس تأثير ذلك – في السنوات الأخيرة – على أسعار العقارات في طرابزون عموماً، وما يتصل بها من مطاعم وتجارة وسائر أنشطة السياحة في طرابزون.

وأضحت الولاية الشمالية، تنافس كبريات المدن التركية، مثل: إسطنبول وأنقرة وبورصة وأنطاليا، على صدارة المدن الأكثر مبيعاً للعقار في تركيا، حيث حلّت في المرتبة الخامسة، وزاد عدد المعاملات العقارية فيها 3 أضعاف خلال عام واحد!

 

أسعار العقارات في طرابزون مناسبة للجميع

 

وقد شهدت المدينة الجبلية الساحلية وقراها ونواحيها وضواحيها، زيادة مضطردة في أسعار العقار بلغت أكثر من 11%، ناهيك عن ارتفاع أسعار الأراضي السكنية بما لا يقل عن 15% في بضع سنين فقط.

 

أسعار-العقارات-في-طرابزون-شركة-مدن-العقارية

 

وهنالك العديد من المشاريع السكنية التي تتراوح أسعار العقارات فيها ما بين 170 إلى 650 ألف ليرة، وتلقى هذه العقارات السكنية اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين العرب على وجه الخصوص، حيث لا يمانع كثير منهم في تجربة شراء شقة في طرابزون سواء بهدف الاستثمار أو الاصطياف أو كليهما.

وبالرغم من ذلك كله، لاتزال أسعار العقارات في مناطق طرابزون منخفضة بشكل كبير عن نظيراتها في المدن التركية.

ومع أنها مدينة سياحية بامتياز، إلاّ أن تكاليف المعيشة في طرابزون أقل من غيرها بشكل ملحوظ، مما يجعل العائد على استثمار العقار مجدياً طيلة العام.

وللتوضيح أكثر، نعرض فيما يلي عينة من أسعار الشقق في طرابزون..

 

أسعار العقارات في طرابزون بالريال السعودي

في الجدول التالي عينات من أسعار العقارات السكنية في طرابزون، مصنفة حسب الأغلى سعراً، وفيه عدة خيارات تناسب الباحثين عن شقق للبيع في طرابزون بأسعار مناسبة، ووفق نماذج متعددة للتصاميم الداخلية، مثل: غرفة وصالة، وغرفتين وصالة، و3 غرف وصالة.

جدير بالذكر أن اسعار العقارات في طرابزون تتفاوت تبعاً لعدة عوامل، منها متوسط سعر المتر المربع في المنطقة، والمسافة من البحر، والقرب من المرافق الخدمية والاجتماعية، وغيرها.

 

رأي الخبراء في أسعار العقارات في طرابزون

وبرأي بعض خبراء العقار في المنطقة، أن المشترين العرب غالباً ما يفضلون الشقق ذات النمط الواسع الفسيح، وربما يرغب بعضهم بامتلاك عدة شقق ضمن مجمع جيد، ثم يجعلونها متصلة ببعضها.

كما أن الملاّك العرب لهم أحياناً معايير خاصة متعلقة بنمط المعيشة، مثل طريقة توزيع الغرف وتقسيمها، ونوعية الحمامات والمسابح المغلقة، والنوادي الرياضية المستقلة للرجال عن النساء في المجمعات السكنية وغيرها، وقد بدأت المشاريع العقارية في طرابزن تنحو نحو تلبية هذه المتطلبات.

ويفضل كثير من المشترين العرب الشراء في الضواحي القريبة من وسط مدينة طرابزون، مثل يومرا Yomra ويالنجاك Yalıncak، جامعين بين إطلالة البحر، وروعة الطبيعة، وقرب خدمات المدينة.

جدير بالذكر أن دور العرب في رفد الاستثمار العقاري تركيا لا يتوقف عند مناسبة أسعار العقارات في طرابزون لمختلف الميزانيات فحسب، بل كثيراً ما يمتد إلى دعوة أصدقاءهم للشراء و التملك في طرابزون ضمن مجمعاتهم التي اقتنوا شققاً فيها، إذا ما كانوا راضين عن مستوى الخدمات، وجودة البناء.

ولا تخفى إسهامات المستثمرين العرب على وجه الخصوص في هذا الجانب، وقد تخطت اهتماماتهم حدود مدينة طرابزون، فوصلوا إلى أريافها! وأضحى بعضهم أخبر في شعاب المنطقة من أهلها لكثرة تردادهم عليها، وكثيراً ما يُشاهَدون يرافقهم المترجمون في ضواحي طرابزون المدينة، وقرى البحر الأسود، بهدف شراء العقارات و الأراضي في طرابزون، أو إطلاق المشاريع التجارية فيها، كالمطاعم والفنادق والمنتجعات والمتاجر والشركات.

وبهذا فإننا ننصح المستثمرين والمهتمين، بالتفكير جدياً في وضع خيار شراء عقارات في طرابزون على قائمة أولوياتهم..

وذلك بناء على خبرتنا لعقود في القطاع العقاري التركي، وما نلمسه فيه من تسهيلات حكومية، ومزايا اقتصادية، منها إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري.

 

كما تسرنا مساعدتكم في اختيار العقار المناسب لمتطلباتكم، سواء كان شراء شقق أو فلل في طرابزون، ملائمة للسكن أو الاستثمار؛فضلاً عن معرفتنا الوثيقة بكل ما يتعلق بالسوق العقاري في جميع مدن الشمال التركي.

وبإمكانكم الاستفادة من خدماتنا المجانية بعد البيع، مثل خدمات تعديل التصاميم الداخلية والديكورات، والفرش والأثاث من أفضل الماركات العالمية والتركية.

إلى جانب ذلك نقدم خدمات التأجير وإعادة البيع وإدارة الأملاك في تركيا؛ تواصل معنا اليوم لنفيدك بمعلومات أكثر عن خدماتنا الخاصة والفرص المتاحة في التأجير قصير المدى.

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟