تملك العراقيين في تركيا

استثمار و تملك العراقيين في تركيا 2022

شَهِدَ إقبال العراقيِّين على التَّملُّك في تركيا عام 2022 ارتفاعاً ملحُوظاً مُقارنةً بالأعوام السَّابقةِ، وهذا ما أشارتْ إليه الإحصائيَّاتُ والأرقام الصَّادرةُ من هيئةِ الإحصاءِ التُّركيَّة، والتي سنَضْطَلِعُ بذِكرها في محتوى المقال.

تصدَّر العراقيُّون في تركيا قائمةَ أكثرِ المُقبِلينَ على تملُّك العقارات على مستوى الأجانبِ، وذلك خلال عاميْ 2019 و2020، فما هي الأسباب التي تشجِّع العراقيِّين على تملُّك العقارات في تركيا؟ لكي تَتعرَّفوا على الإجابةِ، تابِعوا المَقال.

تُعدُّ شركة مدن العقارية سبباً هاماً لتملُّك الأشقَّاءِ العراقيِّينَ للعقاراتِ على مدَى السَّنواتِ السَّابقة، وفي هذا الصَّدد، اجتهدْنا في توفيرِ أهمَّ الإحصائِّيات في هذه السَّنة، مع ذِكْرِ المدُن المُفضَّلةِ، والأسبابِ التي تُشجِّع على تملُّك العراقيِّين في تركيا 2022.

إحصائيات تملك العراقيِّين في تركيا 2022

أولاً تملُّك العراقيِّين في تركيا “شهر كانون الثاني”

وفقاً لأرقامِ هيئةِ الإحصاءِ التُّركيَّة في شهرِ كانُون الثَّاني عام 2022، اشترَى العراقيُّون 513 عقاراً في مُعظمِ أنحاءِ تركيا، في حينِ كان عددُ العقاراتِ المُباعَةِ للعراقيِّينَ في الشَّهر نفسِهِ مِن عام 2021 هو 385 عقاراً فقط!

ثانيا تملك العراقيين في تركيا “شهر شباط”

بِناءً على أرقامِ هيئةِ الإحصاءِ التُّركيَّة في شهر شباط عام 2022، تملَّك العراقيُّون 633 عقاراً في معظم أنحاءِ تركيا، في حينِ كانَ عددُ العقاراتِ المُباعةِ للعراقيِّين في الشَّهر نفسِه مِن عام 2021 هو 432 عقاراً فقط!

استثمار و تملك العراقيين في تركيا 2022
استثمار و تملك العراقيين في تركيا 2022

ثالثا تملك العراقيين في تركيا “شهر آذار”

طبقاً للأرقامِ الخاصَّةِ بـهيئةِ الإحصاءِ التُّركيَّة في شهرِ آذار عامَ 2022، اشترَى العراقيُّون 741 عقاراً في معظمِ أنحاءِ تركيا، في حين كان عددُ العقاراتِ المُباعَةِ للعراقيِّينَ في الشَّهر نفسِه مِن عام 2021 هو 644 عقاراً فقط!

رابعاً تملك العراقيين في تركيا “شهر نيسان”

استِناداً إلى أرقامِ هيئةِ الإحصاءِ التركيَّة في شهر نيسان عام 2022، اشترى العراقيُّون 714 عقاراً في معظم أنحاءِ تركيا، في حين كان عددُ العقاراتِ التي تمّ بيعُها للعِراقيِّين في الشَّهرِ نفسِه من عام 2021 هو 546 عقاراً فقط!

خامسا تملك العراقيين في تركيا “شهر أيار”

تقولُ أرقامُ هيئةِ الإحصاءِ التُّركيَّةِ إنه في شهر أيار عامَ 2022، اشترى العراقيُّون 617 عقاراً في مُعظم أنحاءِ تركيا، في حين كان عددُ العقاراتِ المُباعَةِ للعراقيِّين في الشَّهرِ نفسِه مِن عامِ 2021 هو 239 عقاراً فقط!

جميعُ هذه الأرقامِ المذكورةِ سابقاً تشيرُ إلى أنَّ تملُّك العراقيِّين في تركيا 2022 يزدادُ يوماً بعدَ يومٍ؛ فقد لاحظْنَا الفروقَ الواضحةَ بينَ عددِ العقاراتِ المُباعَةِ للعراقيِّين في تلك الأشهُرِ من عام 2022، مُقارنةً بالأشهُر نفسِها في العامِ 2021.

استثمار و تملك العراقيين في تركيا 2022
استثمار و تملك العراقيين في تركيا 2022

المدن المفضلة للعراقيين في تركيا

أولا مدينة اسطنبول

مدينةُ اسطنبول هي أكثرُ المدنِ جذباً للأشقَّاء العراقيِّين الحريصينَ على تملُّك العقاراتِ في تركيا، وذلك بِناءً على المُقوِّمات التي تقدِّمُها لساكنِيها، ذلك بالإضافة لجمالِها ومُناخِها الرائعينِ في جميعِ أوقاتِ السَّنة.

تتركَّزُ أكثرُ تجمُّعاتِ العراقيِّينَ في اسطنبول في منطقةِ افجلار السَّاحليَّةِ، تلِيها مَنطِقةُ باشاك شهير الجديدةُ، والتي تُقارِبُ نسبةُ العربِ فيها 30 بالمئةِ، وأخيراً مَنطِقةُ اسن يورت التي جذبتْ شريحةً كبيرةً في ظلِّ انخفاضِ الأسعار بها.

ثانيا مدينة بولو

تأتي مدينةُ بولو -مباشرةً- بعدَ مدينةِ اسطنبول في شراء العقارات، وهي المَنطِقةُ التي يَسكنُها العراقيُّون منذُ سنواتٍ عديدةٍ، فيها جاليةُ كبيرةُ، وتُعدُّ المدينةُ محبَّبَةً بالنسبة لشريحةٍ كبيرةٍ من الأشقَّاءِ العراقيِّين، وتقعُ هذه المدينةُ على أعتابِ مدينةِ أنقرة.

المُناخُ فيها باردٌ بشكلٍ عامٍّ، ولكنَّها مدينةٌ جبليَّةٌ جميلةٌ، يأتي إليها السُّيَّاحُ في الشِّتاءِ للايتمتاع بمنظرِ الثلوجِ ولونِها الأبيضِ النَّاصعِ، كما أنَّ أسعارَ العقاراتِ فيها أقلُّ مِمَّا هي عليهِ في مدينةِ اسطنبول.

أهم الأسباب التي تشجع على تملك العراقيين في تركيا

هناك أسبابٌ كثيرةٌ تدعُو العراقيِّين إلى تملُّك العقاراتِ في تركيا؛ إذ تُعَدُّ العراقُ غيرَ مستقرَّةٍ تماماً؛ بسببِ العدوانِ الأمريكيِّ الذي عاشتْهُ عام 2003، وما تزالُ تعيشُ تبِعاتِهِ، هيَّا معاً لنتعرَّفَ على أبرزِ هذه الأسبابِ وأهمِّها.

  • الاستقرارُ والأمانُ في تركيا حافزانِ كبيرانِ للعيشِ فيها، مُقارَنةً بالعراق.
  • يوجدُ اختلاف كبير بين مقوِّمات الحياة الرَّئيسةِ في تركيا، مثل الكهرباء والماء.
  • التَّشابُهُ الكبيرُ بينَ العاداتِ والتَّقاليدِ بالعراقِ وتركيا بفضلِ تَجاوُرِهِما.
  • المناخُ اللطيفُ في تركيا، مقارنةً بمُناخِ العراقِ الحارِّ بشكلٍ عام.
  • المُحفِّزاتُ التي أطلقتْها تركيا لتشجيعِ الأجانبِ على تملُّك العقارات.
  • الجنسية التُّركيَّةُ في مقابلِ شراءِ العقاراتِ بقيمةِ 400 ألفِ دُولار.
  • الإقامةِ العقاريَّةِ في حالةِ الشِّراءِ بقيمةِ 75 ألفِ دولار، كحدٍّ أدنى.
استثمار و تملك العراقيين في تركيا 2022
استثمار و تملك العراقيين في تركيا 2022

اجتهدْنا خلالَ مقالِنا لنقدِّمَ  لكم أهمَّ الإحصائياتِ حولَ تملُّك العراقيِّين في تركيا 2022، وتطرَّقنا إلى أهمِّ المدُنِ المُفضَّلةِ للعيشِ في تركيا، ومن ثمّ ذكَرنا لكم أبرزَ الأسبابِ التي حفّزت على إقبالِ العراقيِّينَ على تملُّك العقاراتِ في تركيا.

أصبحت تركيا اليومَ ملاذّاً آمناً للإخوةِ العراقيِّينَ، في ظلِّ المشاكلِ التي يعانونَ منها في بلدِهم، واستطعنا أن نحقِّقَ للعُملاءِ العراقيِّينَ الأعزّاءِ رغبتَهم في شراءِ عقارٍ في تركيا، فإذا كنتم تسعَوْنَ إلى ذلكَ أيضاً، تواصلُوا معنا  لندقم لكم خدماتنا فوراً.

شركةُ مدن العقارية تبدأُ معكمْ مسيرتكم لشراءِ عقارٍ في تركيا، ابتداءً باستقبالِكُم عندَ أبوابِ المطارِ، وصولاً إلى حصولِكم على العقارِ، وتتخلَّلُ هذا جولاتٌ عقاريَّةٌ ميدانيَّةٌ، واستشاراتٌ احترافيَّةٌ، كلُّ هذا وأكثرُ تجدونَهُ عبرَ التَّواصُلِ معنا والحصول على المعلومات اللازمة.

تحرير: مدن العقارية ©

المصدر هيئة الإحصاء التركية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟