اسنيورت المنطقة الحيوية الأكثر تفضيلاً في اسطنبول

اسنيورت المنطقة الحيوية الأكثر تفضيلاً في اسطنبول

أصبحت منطقة اسنيورت محط تجمع سكاني عالٍ جدّاً في إسطنبول الأوروبية، وتزداد كثافته بشكل سنوي، لما للمنطقة من عناصر جذب جعلتها تصنف ضمن أكثر المناطق الحيوية في إسطنبول.

تاريخ منطقة اسنيورت

سُميت هذه المنطقة بهذا الاسم نسبة لأحد المالكين لها منذ القرن التاسع عشر، وكانت آنذاك منطقة زراعية خضراء تضخ محاصيلها إلى المناطق الأخرى. وقد تأُسست اسن يورت كبلدية مستقلة عام 2008، بينما تبلغ مساحتها 43.11 كيلومتراً مربعاً.

يبلغ عدد سكان منطقة اسنيورت 955 ألف نسمة، بنسبة زيادة سكانية سنوية بلغت 7.12%، وتغلب الفئة الشبابية على سكان المنطقة، 43% منهم متزوجون.

 

جغرافية منطقة إسنيورت في اسطنبول

تتربع منطقة اسنيورت ضمن الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، محاطة بعدة أماكن مهمة من جميع الجوانب، حيث يجاورها من الجنوب طريق E-5 السريع، ومن ورائه منطقة أفجلار ومنطقة بيليكدوزو.

وتشرف من جانبها الشرقي على بحيرة كوتشوك تشكمجة التي تشكل مدخل مشروع قناة اسطنبول الجديدة، ومن جهة الغرب تشرف على بحيرة بيوك تشكمجة.

تبعد المنطقة ما يقارب 45 كيلومتراً عن مطار إسطنبول الجديد، و3 كيلومترات تقريباً عن شاطئ بحر مرمرة، أي أنها تتمتع جغرافيّاً بموقع هام ومميز متضمن شبكة من المواصلات.

وبفضل تمتع اسنيورت بوجود اثنين من أهم طرق المواصلات الرئيسة في إسطنبول وهما الطريق E80 والطريق E5 السريعان؛ فإنها موصولة بكافة مناطق إسطنبول الحيوية، حيث يمكن الوصول إلى مركز المدينة “تقسيم” خلال 30 دقيقة بالسيارة في غير أوقات الذروة.

فضلاً عن خط الباص السريع – المتروبوس، الذي يصلها بشتى مناطق إسطنبول الأوروبية والآسيوية عبر مسار خاص.

 

أين تقع اسنيورت في سوق العقار؟

تميزت منطقة اسنيورت بكثير من المزايا التي حولتها لأكثر المناطق الحيوية في إسطنبول، ما دفع بالمستثمرين للاتجاه إلى الاستثمار العقاري فيها خلال السنوات الأخيرة.

وبلغت نسبة زيادة الإيجارات لآخر سنة في اسنيورت 36.9%، بينما وصلت نسبة زيادة أسعار بيع العقارات في المنطقة إلى 10.7%، وتتمتع المنطقة بحالة اقتصادية ممتازة. وبالرغم من ذلك لا تزال أسعار العقارات فيها بيعاً وتأجيراً هي الأفضل قيمة في إسطنبول.

 

 مميزات الاستثمار في إسنيورت

  1. أسعار عقاراتها المنافسة للمناطق الأخرى.
  2. إيجار العقارات المنخفض نسبيّاً.
  3. خدماتها البلدية الجيدة، ومرافقها الخدمية الوفيرة.
  4. مجاورتها لمنطقة بيليك دوزو وباشاك شهير الحديثتين.
  5. شبكة الطرق الحيوية والسريعة التي تخدمها.

 

المرافق والخدمات الاجتماعية في منطقة إسنيورت

يتمركز في منطقة اسنيورت عدد لا بأس به من المستشفيات العامة والخاصة، وعديد من العيادات ومراكز الرعاية الطبية والمستوصفات ومراكز التجميل.

ويتمتع سكان المنطقة بتنفس هوائها العليل ضمن أكثر من 10 متنزهات ضخمة، منها: حديقة الشهداء، حديقة رجب طيب اردوغان، حديقة نجم الدين أربكان.

فضلاً عن 60 حديقة أطفال، وأكثر من 150 مدرسة، تتنوع بين المدارس الحكومية والخاصة والدولية متعددة اللغات.

وبالنسبة إلى مراكز التسوق فتضم المنطقة أكثر من 20 مركز تسوق ضخماً، ومن أكبر المولات في منطقة اسنيورت، مول مرمرة بارك، ومول توريوم، ومول سيتي سنتر أوتليت، ومول اكباتي اسنيورت.

 

معالم مميزة في اسنيورت

1- إسنيورت ميدان

يعتبر ميدان إسنيورت مَعلماً مميزاً للمنطقة، ويشكل صورة واضحة عن بيئتها وتنوعها، حيث يعد من أنشط المناطق في إسنيورت.

يحظى الميدان بإقبال كثيف عليه بهدف التسوق من محلاته المتنوعة، أو التردد على مطاعمه المتنوعة التي احتلت المطاعم العربية بينها حيزاً مهماً.

ويضم ميدان إسنيورت مسجد إسنيورت المركزي، والذي تم بناؤه على طراز المساجد العثمانية القديمة.

 

2- حديقة اردوغان في إسنيورت

تعد من أشهر الحدائق في منطقة اسنيورت، وهي مشهورة بمسطحاتها المائية وشلالاتها الصناعية، ومساحاتها الخضراء الجميلة، كما توفر الحديقة بمرافقها العديدة مكاناً ممتعاً ونشطاً للتنزه والمشي والرياضات المتنوعة.

أُسست حديقة أردوغان وتم افتتاحها من قِبل بلدية إسنيورت للزوار عام 2016، على مساحة أرض تبلغ 76 ألفاً و877 متراً مربعاً، وهي تعد اليوم من أجمل حدائق المنطقة.

 


تحرير: مُدن العقارية

المصادر: بلدية اسنيورت + زينغات

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟