تعرف على أجمل حدائق اسطنبول – بينها الحديقة اليابانية

تعرف على أجمل حدائق اسطنبول

مع اقتراب فصل الصيف يبدأ الناس بالاستعداد للرحلات الممتعة إلى أجمل حدائق اسطنبول، رفقة عائلاتهم، فهي وجهة أساسية للكثيرين.. لهذا أحببنا أن نستعرض لكم أشهرها في المدينة المتروبولية مترامية الأطراف، باعتبارها أحد أهم المدن السياحية في تركيا.

 

أجمل الحدائق في اسطنبول

 

1- حديقة جولهانه | Gülhane Parkı

واحدة من أقدم وأعرق الحدائق في إسطنبول، كانت تابعة لأحدث القصور العثمانية المركزية، ثم فتحت للعامة لتتباهى بجمالها الأخّاذ، وتاريخها المبهر، وزهورها العطرة، وواحاتها الخضراء النضرة.. جاذبة الزوار إليها من جميع أنحاء العالم.

تجد فيها الأشجار المعمرة، تغرد العصافير بين أغصانها أجمل الألحان، لتأخذك لعالم آخر بسحر طبيعتها الخلاب.

 

2- الحديقة النباتية | Millet Bahçesı

وتعرف أيضاً باسم حديقة الشعب أو حديقة الأمة، وهي واحدة من أجمل حدائق اسطنبول، كما أنها من أكبر الحدائق في أوروبا بمساحة 360 ألف م2.

تقع في باشاك شهير عند الميدان الكبير، وتعتبر المكان الأمثل للتنزه والرحلات العائلية؛ لما فيها من خدمات ومقاهي وأماكن مخصصة لممارسة النشاطات المختلفة والمتنوعة. فضلاً عن آلاف أنواع النباتات والأشجار

 

3- حديقة الحياة | Yaşam Vadısı

وتُعرف أيضاً بحديقة الوادي الأخضر أو حديقة وادي الحياة، باعتبارها مؤلفة من عدة حدائق متجاورة بمساحاتها الخضراء الجميلة، والتي تمتد لمساحات واسعة في منطقة بيليك دوزو المجاورة لبحر مرمرة، لتشكل منظراً طبيعياً خلاباً.

 

4- حديقة أميرجان | Emırgan Korusu

وهي واحدة من اروع حدائق اسطنبول، خصوصاً في فصل الربيع حيث تقام فيها المهرجانات، وتكسوها زهور التوليب والخزامى بألوانها المبهرة، إلى جانب إطلالاتها الآسرة على مضيق البوسفور لترتسم بين أسوارها لوحة بانورامية غاية في الروعة والجمال كل عام.

 

5- منتزه بلغراد | Belgrad Ormanı

تعتبر غابة بلغراد من أهم المناطق السياحية لجمالها وسحر مناظرها الطبيعية، حيث تغطي النباتات أشجارها الكثيفة لتشكل منظراً طبيعياً أخَّاذاً، إلى جانب شلالات المياه العذبة التي تشق طريقها بين النباتات والأشجار، والبحيرة الضخمة التي تجذب بجمالها الزوار، حيث يمكنك الاستمتاع بالشواء ضمن مناطق مخصصة.

فيما يطل عدد من المجمعات السكنية بشققها وفللها العامرة في منطقة كاتهانه، على هذه الغابات الخضراء الشاسعة.

 

6- حديقة يلدز | Yıldız Park

وهي من الحدائق المميزة والقديمة في إسطنبول، يتركز جمالها حول بحيرة البجع الرائعة والتي تضم أنواعاً مختلفةً من الأسماك والبط، إلى جانب الأنهار والنوافير الاصطناعية، وأزهارها المنتشرة في الأرجاء بألوانها الزاهية وروائحها العطرة لتشكل مجتمعةً منظراً طبيعياً خلاباً غاية في الجمال والروعة..

ذلك إلى جانب إطلالتها الساحرة على مضيق البسفور، حيث يمكن التقاط عديد من الصور الجميلة، لتتصدر بذلك أجمل حدائق اسطنبول.

 

7- الحديقة اليابانية | Japon Bahçesı

برزت الحديقة اليابانية حديثاً على الساحة السياحية، وقد تم افتتاحها عام 2003 ميلادي، وتحتوي على نباتات مميزة تم إحضارها من اليابان خصيصاً، مما لفت أنظار السياح إليها من مختلف أنحاء العالم لجمالها الخلاب وأزهارها النادرة، بالإضافة لطابعها الفلكلوري والذي يحاكي الفن الياباني في البناء والهندسة.

 

8- حديقة غوليت | Bahçeşehır Gölet Park

أهم ما يميزها وجود بحيرة غوليت الواسعة ذات المنظر الخلاب، ومسطحاتها الخضراء المتمايلة حول البحيرة، وأزهارها البديعة، بالإضافة لاحتوائها على خدمات ترفيهية متنوعة، ومقاهٍ ومطاعم متوزعة في أرجائها، مما جعلها هدفاً للكثيرين، من أجل الاستمتاع بطبيعتها الخلابة ولعيش لحظات عائلية لا تنسى، ضمن واحدة من أجمل حدائق اسطنبول، ضمن منطقة بهجة شهير الخضراء، واحة الحدائق في مدينة القارتين.

 

الخاتمة

أجواء من المرح تقضيها مع الأهل والأصدقاء في أجمل حدائق إسطنبول، حيث التنزه والرحلات العائلية، لعطلة لا تُنسي. لمزيدٍ من المعلومات، تواصل معنا الآن لنرشدك إلى أجمل المجمعات ذات الإطلالات الخضراء الطبيعية في المدينة.


تحرير: مدن العقارية ©

 

المصادر: ويكيبيديا التركية + الحديقة اليابانية + istanbeautiful

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟