ترتيب جواز السفر التركي عالميا

الجنسية التركية ترتيب جواز السفر التركي

يحظى ترتيب جواز السفر التركي بترتيب عالمي؛ وذلك لما له من مميزات متفوّقة مقارنة بكثير من الدول، جاعلة منه محطّ أنظار واحترام الكثيرين من المهتميّن بامتلاك مزايا على المستوى الدولي، عدا المزايا على المستوى المحلي الناجمة عن الحصول على الجنسية التركية المطلوبة للحصول على الجواز.

تركيا محور العالم تاريخيّاً لما لها من ماض ضارب في جذور التاريخ، وهي معبر للقارة الأوروبية إلى الآسيوية، علاوة على استقطاب الجنسيّة التركيّة الكثيرين من أماكن مختلفة حول العالم موفّرة لهم جواز سفر ذا قوّة على الصعيد العالمي، والذي يسهّل عليهم التنقّل بين دول العالم.

وتشرح هنا شركة مدن العقارية في هذا المقال عن قوة ترتيب جواز السفر التركي والمميزات التي يمكن أن تحظى بها نتيجة حصولك على الجواز والجنسيّة الضروريّة له، والتي تشكّل الجنسيّة والجواز الثاني المميّز والمناسب للعرب وثقافاتهم.

1- تمتّع بمميّزات الجنسيّة التركيّة اللازمة للجواز

الخطوة السابقة والضرورية للحصول على الجواز السفر التركي هو الحصول على الجنسيّة التركيّة، لكنّ الجنسيّة التركيّة أكثر من مجرد شرط للحصول على الجواز، إذ إنّها توفّر مزايا أخرى لحاملها، والتي تعني إتاحة مزيد من الفرص له على الصعيد الشخصي وعلى صعيد الاستثمار.

 

أ‌- الفرص على الصعيد الشخصي

تمنحك الجنسيّة التركيّة إمكانيّة السياحة كأحد مواطني تركيا، والتي توفّر لك المواصلات الحديثة التابعة للبلديات مجاناً عندما تتجاوز الـ65 عاماً التي تسهّل تنقّلك بين المعالم السياحيّة المتنوّعة في بلدك (تركيا) الضارب في عمق التاريخ، وذو طبيعة تجعله جنّة على الأرض.

 

ترتيب جواز السفر التركي
ترتيب جواز السفر التركي

 

وكذلك فإنّ تركيّا منارة من منارات العالم التي تنشر العلم عبر جامعاتها ذات التصنيف العالمي في أماكن مختلفة من العالم نتيجة استقطابها للطلّاب الدوليين، وبهذا فإنّ حصولك على الجنسيّة التركية يساعدك في الوصول إلى مزايا التعليم الجامعي المتميّز المخصّصة لمواطنيها.

وإنّ حصولك على الجنسيّة التركيّة لا يتعارض مع الاحتفاظ بجنسيّتك الأولى، بل يساعدك في دعوة أقربائك إلى تركيا، وتقديم الجنسيّة التركيّة لأبنائك وزوجتك.

 

ب- الفرص على صعيد العمل والاستثمار

تدعم الحكومة التركية الاستثمارات في منطقتها عبر ما توفّره من بنية تحتية متقدّمة، علاوة على الاتفاقيات التي تقوم بها مع الدول الأخرى لصالح المستثمرين لديها، ومن أبرز ما قدّمته الحكومة التركية دعماً للاستثمار، هو التجنيس عن طريق الاستثمار، ولا سيما الاستثمار العقاري.

وإنّ حصولك على الجنسيّة التركيّة يزيد من فرص العمل المتاحة لك على اعتبار أنّك لن تكون بعدها بحاجة إلى إذن العمل.

 

2- التقارب الحضاري لتركيّا

إنّ الموقع الجغرافي المميّز لتركيّا جعل منها جسراً بين الشرق والغرب، يقوم بوصل وربط ثقافة وحضارة العرب بالغرب، وموفّراً معابر تجاريّة مهمّة بينهم برّاً وبحراً وجوّاً، يقول الإسكندر المقدوني: “لو كانت الأرض كلها دولة واحدة لكانت إسطنبول عاصمتها”

 

أ‌- التقارب بين حضارة تركيّا مع العرب

يجمع تركيّا مع العرب ماض عريق تحت خلافة واحدة، ممّا نجم عنه تقارب كبير بينهم، ووجود عادات مشتركة بين ثقافات الجانبين تحفّز الاندماج بينهما، مما يجعل تركيّا بلداً حضارياً مثاليّاً للعرب ليكتسبوا منه الجنسيّة ثمّ جواز السفر الذي يتيح لهم مزيداً من الفرص داخل تركيا وخارجها.

فممّا تتشابه فيه تركيا مع العرب في العادات شرب الشاي خلال زيارات الأصدقاء وعند الإفطار، إضافة إلى التشابه في تمتّعهم بكرم الضيافة وتبادل الهدايا ومشاركة

الطعام خصوصاً في المناطق الشعبيّة، بل حتّى عادة خلع الأحذية وتركها أمام المنزل.

 

ترتيب جواز السفر التركي
ترتيب جواز السفر التركي

 

كما يوجد تشابه بين المطبخ التركي مع المطبخ العربي، ومن أمثلة المأكولات التي يشتركون بها:

  • المحاشي وهي خضروات مثل الملفوف والكوسا يتمّ حشوها بالأرز.
  • البقلاوة وهي نوع من الحلويات.
  • الكباب وهو لحمة متبّلة تشوى على سيخ.

 

ب- ترتيب جواز السفر التركي والتقارب مع الغرب

يوجد مفاوضات جارية لضم تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، ومنح المواطنين الأتراك فيزا شنغن التي تعطيهم حريّة التنقّل بين دول شنغن، وهذا يعبّر عن مدى التقارب بين تركيا وأوروبا، والتي قد تصل مستقبلاً إلى دخول وضمّ تركيّا إلى الاتحاد الأوروبي، وتنقّل الأتراك بحريّة ضمن هذا الاتحاد من دون فيزا.

وكما أنّ الأسعار في تركيّا تعدّ منخفضّة مقارنة بالأسعار في أوروبا عموماً، ولا سيما مع انخفاض قيمة العملة التركيّة، وذلك على الرغم من الحداثة والبنية التحتيّة المتقدّمة في تركيّا، والتي تجعل منها مكاناً جذّاباً للعيش والاستثمار.

وإنّ من ملامح قوّة ترتيب جواز السفر التركي أنّه يمكّنك من دخول الدول الأوروبية التالية دون فيزا: البوسنة والهرسك، أوكرانيا، بيلاروسيا، صربيا، ألبانيا، كوسوفو، الجبل الأسود.

 

3- ترتيب جواز السفر التركي في العالم

يحتلّ الجواز التركي عام 2022م المرتبة 41 عالميّا ومسجلاً 109 نقطة وفق موقع passport index، فهو يتيح لك دخول 59 دولة دون فيزا نهائياً، وخمس دول تمنحك الفيزا إلكترونياً، إضافة إلى وجود 45 دولة تمنحك فيزا عند وصولك.

 

أ‌- دول تستطيع الدخول إليها باستخدام الجواز التركي دون فيزا

يوفّر لك إمكانيّة السفر بدون فيزا إلى بلدان العالم سهولة في الحركة والتنقّل، وفي هذا الصدد فإنّه يمكنك دخول 59 دولة عبر جواز السفر التركي بدون فيزا، منها:

ألبانيا، الأرجنتين، البرازيل، بوليفيا، الإكوادور، تشيلي، إيران، الأردن، فلسطين، البيرو، قطر، الفلبّين، المغرب، تايلاند، أفريقيا الجنوبية، تونس، فنزويلا.

 

ترتيب جواز السفر التركي
ترتيب جواز السفر التركي

 

ب- دول تمنحك باستخدام جوازك التركي تأشيرة عند وصولك إليها

من أهمّ الأسباب التي جعلت ترتيب جواز السفر التركي يحتلّ مكاناً متقدّماً على الصعيد العالمي هو أنّ عدد الدول التي تستقبلك بمجرّد فيزا تحصل عليها عند وصولك إليها هو 45 دولة.

ومن هذه الدول: أرمينيا، كوبا، غينيا، الكويت، لبنان، ليبيا، مدغشقر، موريتانيا، نيجيريا، عمان، السنغال، السودان، أوغندا، الصومال، جنوب السودان.

 

وختاماً

تقدّم شركة مدن العقارية خدماتها في مساعدتك على امتلاك الجنسيّة التركيّة عن طريق الاستثمار العقاري، من اختيار العقار المناسب والمتوافق مع تعديلات قانون الجنسيّة التركية الجديد، إلى تقديم أوراق طلب الجنسيّة ومتابعتها.


تحرير: مدن العقارية

المصدر: +عربي بوست+ TRT عربي+الجزيرة+passport index

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟