100% زيادة على أسعار النوتر في تركيا 2023

100% زيادة على أسعار النوتر في تركيا 2023

لكيلا لا يتسبب لك سماع ذلك بصدمة كبيرة داخل مكتب الكاتب العدل في اسطنبول، ضع في حسبانك أن أسعار النوتر في تركيا عليها تحديث هائل هذا العام 2023!

وسنعرض لك في هذا الخبر من مدن العقارية تفاصيل القرار الجديد بزيادة رسوم معاملات الكاتب العدل في تركيا.

 

زيادة بنسبة 100% على أسعار النوتر في تركيا 2023

نشرت الجريدة التركية الرسمية في أوائل مارس/ آذار 2023 الماضي، قرار زيادة رسوم معاملات الكاتب العدل (النوتر) بنسبة 100% في تركيا.

ودخل القرار حيّز التنفيذ فور صدوره في 8 مارس/ آذار 2023 مؤثراً على ملايين المراجعين لمكاتب النوتر يومياً، إذ سيجري تطبيق التعرفة الجديدة على كل شخص يريد إجراء معاملة في مكتب الكاتب العدل.

وهنا ستجد تفاصيل الأسعار والرسوم الجديدة لتسيير المعاملات، والتغييرات كافة في إجراءاتها.

 

أسعار النوتر في تركيا
أسعار النوتر في تركيا

 

تفاصيل زيادة رسوم الكاتب العدل في تركيا للعام 2023

أوردت الجريدة الرسمية التركية جدولاً لرسوم المعاملات الجديدة لمكاتب النوتر لعام 2023 في تركيا، وفيه نسبة الرسوم لكل مبلغ مدفوع.

وبحسب ما جاء في الجريدة يدفع المراجع رسوماً بنسبة 1 لكل ألف من قيمة مبيعات العقارات المعروضة للبيع في عقود العقارات، على ألاّ تقل هذه الرسوم عن 500 ليرة تركية، ولا تزيد عن 4 آلاف ليرة تركية.

وأوضحت الجريدة عدة نقاط حول رسوم الكاتب العدل الجديدة، التي يستوفيها بنسبة 30% من المعاملات التي يجريها، وفقاً لقانون الرسوم، وهي:

  • ارتفاع الحد الأدنى من 8 ليرات تركية و66 قرشاً إلى 17 ليرة تركية و32 قرشاً.
  • ارتفاع رسوم إصدار الوصايا وتنظيم سند الوقف من 391 ليرة تركية و91 قرشاً إلى 783 ليرة تركية و82 قرشاً.
  • زيادة رسوم الكتابة للصفحة الواحدة من 11 ليرة تركية و88 قرشاً إلى 23 ليرة تركية و76 قرشاً، وتشمل الزيادة أوراق المعاملات التي يجب تسجيلها.
  • زيادة الرسوم الثابتة لكل معاملة من 3 ليرات تركية و71 قرشاً إلى 7 ليرات تركية و42 قرشاً.

 

ختاماً

زيادة رسوم المعاملات المسيّرة لدى الكاتب العدل في تركيا، سيكون له أثر كبير على ملايين المراجعين يومياً لهذه المكاتب، لاسيما الأجانب منهم؛ فمعظم مستنداتهم وأوراقهم الثبوتية تقتضي تصديقها لدى النوتر بعد ترجمتها.

إذا كنت تريد إجراء معاملة في مكاتب النوتر في تركيا تتعلق بالعقار، أو تحتاج استشارة في عقود بيع العقارات أو تجهيز ملف الجنسية التركية مقابل شراء عقار، فلا تشغل بالك بزيادة أسعار النوتر في تركيا 2023؛ تواصل معنا لنكفيك عناء كافة خدمات ومعاملات وأوراق العقار قبل البيع وبعده.

تحرير: مدن العقارية©

المصدر: Emlakp Pncerem

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
بحث
Price Range From To
Other Features
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟