كيفية شراء عقار في انطاليا

كيفية شراء عقار في انطاليا اون لاين

كيفية شراء عقار في انطاليا عمليّة تحتاج إلى شريكٍ يأخذ بيدكم ليصل بها إلى بر الأمان، عمليّة خالية من أي عقبات أو عوائق قد تُسيّر هذه العملية في أيّ اتّجاه من الممكن أن يؤدي بها إلى نهايةٍ لا يُحمد عقباها.

مُدن العقاريّة بناءً على تاريخها الزّاخر بالخبرات الكبيرة، والتجارب الفريدة المشهود لها من قبل عملائها الأعزّاء، تسعدُ أن تكون الشّريك الذي يوصلكم إلى الوُجهة المنشودة وهي الحصول على عقار في انطاليا بالشّكل الآمن والقانوني وضمن المستوى المطلوب.

وفي هذا الصدد أعدّت لكم مُدن العقاريّة مقالاً يشرح كيفية شراء عقار في انطاليا، ويتضمن 4 خطوات رئيسة تبدأ من التواصل مع العميل، ثم تحديد موعد للخروج بجولة عقاريّة، بعدها نقوم بإجراء التحليلات لاختيار العقار المناسب، وأخيراً تحضير الأوراق اللّازمة للحصول على سند الملكيّة واستلام العقار.

4 خطوات رئيسة تشرح لكم كيفية شراء عقار في انطاليا مع مُدن العقاريّة

قبل الولوج بالحديث عن كيفية شراء عقار في انطاليا، نأتي على أهمّية الشراء في هذه المدينة السّاحرة من خلال عدّة مقوّمات أساسيّة

  • انطاليا مدينة حديثة ومتطوّرة بشكل هائل، وتتماشى مع النمط الأوروبي بشكل كبير
  • إطلالات بحريّة آسرة على البحر الأبيض المتوسط في معظم مناطق انطاليا.
  • المناخ والجو المعتدل في فصول السنة، وهذا أحد الأسباب لتملّك الأوروبيين فيها.
  • أسعار العقارات في انطاليا منخفضة إلى حدٍ ما مقارنةّ بالمدن الأخرى في تركيا.
  • الإقبال السيّاحي الكثيف على هذه المدينة التي ملكت قلوب زائريها على الدوام.

 

وإحدى الدلالات الأخرى التي تشير إلى اهتمام الأجانب بشراء عقارات في انطاليا هي الإحصاءات التي صدرت مؤخراً من قبل هيئة الإحصاء التركيّة TÜİK تتحدث عن زيادة مبيع العقارات في شهر مارس الماضي بنسبة 31% عن السنة الماضية، والذي بلغ 1434 عقاراً.

 

الخطوة الأولى الاتصال أو التماس الأول مع العميل

عدّة طرق متنوّعة تكون سبباً لأوّل اتّصال بين العميل وفريق الاستشارات العقاريّة في مُدن العقاريّة، ومن خلال هذا التواصل نستطيع معرفة عدّة أمور رئيسة تساعدنا في اختيار العقار المناسب لكم، وهي كالآتي:

  • معرفة الهدف من شراء العقار
  • نوع العقار المطلوب
  • مساحة العقار وعدد الغرف المطلوبة
  • في أيّ منطقة معيّنة ضمن انطاليا الجميلة
  • تفضيلات أخرى “الإطلالة – محتوى المجمّع – الأدوار و..”
  • الميزانيّة المتاحة لشراء العقار

هذه النقاط الأساسية التي يجب النظر فيها قبل الإقبال على شراء أيّ عقار في تركيا عموماً، بعد معرفة هذه الأمور يتم إرسال الخيارات والعروض المُطابقة للتفضيلات التي ذكرها العميل عبر مستشارينا العقاريين، على أساسه يتم اختيار العقار المناسب بشكل مبدأي.

 

الخطوة الثانيّة تحديد موعد جولة عقارية للمعاينة على الواقع

بعد الموافقة المبدئية على العروض التي أُرسلت من قبل الاستشاريين العقاريين للعميل، يتم بعد ذلك التنسيق من أجل تحديد موعد لمعاينة هذه العروض على أرض الواقع، وتكون مقرونة مع تعريف شامل للمنطقة ومحتواها ومرافقها الخدميّة.

أثناء الجولة العقاريّة أيضاً يتم إرشاد العميل إلى عدّة أمور يجب أخذها في عين الاعتبار عند شراء عقار في انطاليا، مثل المصاريف التي تتبع عمليّة الشراء، عائدات المجمّعات السكنيّة، و…

 

الخطوة الثالثة اختيار العقار المناسب والحصول على أسعار منافسة

بعد الخروج بعدّة جولات عقاريّة واختيار العقار المتوافق مع تفضيلاتكم ورؤيتكم، تأتي وظيفتنا في الحصول على سعر تنافسيّ وخطط دفع تتناسب مع إمكانياتكم، وعند الوصول إلى صيغة تُرضي الطرفين نبدأ بتأمين عمليّة تحويل الأموال بشكل آمن وقانوني.

يتخلل ذلك إجراء مقارنات للعقار بمثيلاته من العقارات الأخرى للتأكّد من قيمة العقار السوقيّة، ويقوم أيضاً فريق المبيعات بإجراء تحليلات عن مستقبل العقار للتأكّد من ضمان ثبات القيمة وزيادتها مع كل سنة.

 

كيفية شراء عقار في انطاليا
كيفية شراء عقار في انطاليا

 

الخطوة الرابعة تجهيز الأوراق اللازمة والحصول على سند الملكيّة “الطابو”

ومع التأكيد على العقار المناسب يكون فريق الاستشارات العقاريّة مُسبقاً قد أطلعكم على الأوراق المطلوبة لشراء عقار في انطاليا وهي كالآتي:

أولاً من طرف العميل “المُشتري”

  • ترجمة جواز سفر مُصدّقة من كاتب العدل “النوتر”
  • 2 صورة شخصيّة
  • وصل تصريف الأموال في البنك المركزي “قرار جديد يتعلّق بالأجانب”
  • وثيقة التقييم العقاري “يُلزم بها أي أجبني يريد تملّك العقار في تركيا”
  • نموذج يتم ملؤه عند تقديم طلب نقل الملكيّة يتضمن معلومات المُشتري

 

ثانياً من طرف مالك العقار “البائع”

  • الهوّية الشخصيّة
  • وثيقة القيمة الرائجة من قبل البلديّة
  • وثيقة تأمين الزلازل “الداسك”

 

نقوم بإدخال جميع هذه الوثائق على سيستم الطابو عبر البوابة الإلكترونيّة E-DEVLET لمالك العقار، بعدها يتم تجهيز المعاملة من قبل موظفي الطابو، ويقوم بإرسال رسالة تتضمن رقم تحقق لدفع مصاريف الطابو، وموعد محدد لقدوم الطرفين والتوقيع على نقل الملكيّة.

ملاحظة: في حال كان الغرض من شراء عقار في انطاليا هو الحصول على الجنسيّة التركيّة فإن هذه الخطوات قد تختلف إلى حدٍ ما، والسبب هو وجود نقاط حساسّة يجب الانتباه إليها مثل اختيار العقار وعمليّة تحويل الأموال، و…. نأتي على ذكرها في مقالاتِ لاحقة.

 

كيفية شراء عقار في انطاليا
كيفية شراء عقار في انطاليا

 

ختاماً

كيفية شراء عقار في انطاليا اختزلناها لكم في 4 خطوات رئيسة، ومع كل هذا المعلومات التي ذكرناها لكم مازلنا نرى أنّ وجود الرّفيق الاستشاري الصّحيح في هذه العمليّة هو أمرٌ لا بدّ منه، لذلك تحرّوا الرّفيق المناسب بشكل جيّد ليرافقكم في هذه العمليّة.

عبر خبرة امتدت لسنوات في السوق العقاري التركيّ، إنّنا في مُدن العقاريّة نرى أنّ شراء العقارات في انطاليا هو فرصة لا تُفوت في ظل الكثير من المقوّمات التي تتمتع بها انطاليا والتي لا نجد لها مثيلاً في دول العالم بأسره!

مُدن العقاريّة تبدأ معكم مشوارها في شراء عقار في تركيا من استقبالكم عند أبواب المطار وحتى حصولكم على العقار، يتخلل ذلك جولات عقاريّة ميدانيّة، واستشارات احترافيّة، وخدمة مميّزة، كل ذلك وأكثر تجدونه عند التواصل معنا

 


تحرير: مدن العقارية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟