المستشار العقاري في تركيا

المستشار العقاري في تركيا

يشهد سوق العقارات في تركيا إقبالاً لافتاً من قبل الأشخاص الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا أو الأجانب الذين يريدون الحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقار لذلك يجب عليك  ايجاد المستشار العقاري في تركيا المناسب لاحتياجك، ويرى بعض الخبراء الاقتصاديين أن أسعار العقارات في تركيا في ارتفاع مستمر، وأن الاستثمار العقاري في تركيا استثمار ناجح لأن العقار يربح ولا يخسر.

وعلى الرغم من تأثيرات جائحة كوفيد-19 التي طالت الجوانب الاقتصادية في معظم دول العالم، إلا أن الأجانب واصلوا شراء العقارات في تركيا وبلغ عددها أكثر من 40 ألف عقار، وكان النصيب الأكبر لمدينة اسطنبول بحسب دائرة الإحصاء التركية.

 

من هو المستشار العقاري في تركيا؟

مهما كان الشخص الذي يرغب بشراء العقارات في تركيا مطلعاً ومتابعاً لآخر أخبار سوق العقارات في تركيا إلا أن معرفته تبقى ناقصة، فهذا السوق يحتاج إلى خبير في هذا المجال يتبع في العادة إلى شركة عقارية، يسمى المستشار العقاري.

وهو شخص محترف ومتخصص في تقديم الاستشارات للأشخاص الذين يرغبون بشراء العقارات أو بيعها أو العملاء الذين يتطلعون إلى دخول عالم الاستثمار العقاري، حيث يقوم المستشار العقاري في تركيا بتوجيهك وإرشادك نحو الاستثمار المناسب لك، وإبراز الإيجابيات والسلبيات لهذه الخطوة وفقاً لدراسات وأبحاث يجريها.

حيث يسهل عليك المستشار العقاري في تركيا عملية البحث، ويختصر عليك وقتاً وجهداً كبيرين، كما أنه سيجعلك تتجنب المخاطر التي قد تواجهك عند الاستثمار العقاري في تركيا من خلال خبرته القوية والواسعة في سوق العقارات.

 

وسنتعرف في هذه المقالة على:

أولاً: صفات المستشار العقاري في تركيا.

ثانياً: دور المستشار العقاري في تركيا.

ثالثاً: كيفية اختيار المستشار العقاري في تركيا.

رابعاً: الخدمات التي يقدمها المستشار العقاري في تركيا.

 

المستشار العقاري في تركيا
المستشار العقاري في تركيا

 

صفات المستشار العقاري في تركيا

يجب أن يتمتع المستشار العقاري ببعض الصفات التي تميزه عن البائع، فهو البوصلة التي سترشد المستثمر أثناء رحلته في البحث عن أفضل الاستثمارات في تركيا من خلال شراء العقارات في تركيا، ولضمان اختيار مستشار عقاري مثالي سنقوم بذكر أهم الصفات الواجب توافرها، وهي:

1 – يجب على المستشار أن يكون ملماً بكافة تفاصيل سوق العقارات في تركيا.

2 – أن يكون لديه قدرة على تحليل الوقائع فيما يخص العقارات.

3 – أن يكون لديه القدرة على دراسة السوق بشكل حقيقي ومعرفة المشاريع الصالحة للاستثمار.

4 – يجب على المستشار معرفة الخطط المطروحة في السوق العقاري وخصوصاً المشاريع الحكومية التي تنوي الحكومة تنفيذها.

5 – الوضوح والمصداقية أثناء دراسة الأسعار وتقييمها بشكل حقيقي ومنطقي لتحديد إذا ما كان هذا العقار صالحاً للاستثمار أم لا.

6 – وجود شهادة مزاولة المهنة لدى المستشار العقاري التي تختلف عن شهادة الخبرة العقارية.

 

دور المستشار العقاري في تركيا

يختص المستشار العقاري في تركيا بتقديم الاستشارات الاستثمارية والدراسات المالية والتحليلية لواقع السوق العقاري والاقتصادي من خلال خبرته الكبيرة، بالإضافة إلى تقديم بعض التوجيهات القانونية للعملاء الذين يرغبون بشراء أو بيع العقارات في تركيا.

وهو يختلف عن مسوّق العقارات اختلافاً جذرياً، فالمستشار العقاري ليس بائعاً تقتصر مهمته على إبراز الإيجابيات والتغافل عن السلبيات، بل يقوم بتقديم استشارة متكاملة العناصر (عقارية، اقتصادية، مالية، قانونية) كما يقوم بإيضاح السلبيات قبل الإيجابيات للعميل لتجنب المخاطر التي قد تواجه العميل أثناء الاستثماري العقاري في تركيا.

حيث يكون دور المستشار العقاري في تركيا جوهرياً وأساسياً خلال كافة مراحل الشراء أو الاستثمار، بدءاً من توجيه العميل إلى الاستثمارات التي تناسب ميزانيته وتلبي تطلعاته، مروراً بالتفاوض على سعر العقار مع البائع للحصول على أفضل سعر، وانتهاءً بتسيير الإجراءات والمعاملات القانونية.

 

كيفية اختيار المستشار العقاري في تركيا

إن كنت متواجداً داخل تركيا يمكنك زيارة إحدى الشركات العقارية في تركيا أو زيارة مكتب عقاري في اسطنبول، لترتيب موعد لمقابلة المستشار العقاري تعرض فيها استشارتك، حيث يتم فتح ملف خاص بك تُدون فيه كافة المعلومات المتعلقة بنوع الاستثمار الذي تود القيام به، ومعلومات تفصيلية متعلقة بالاستثمار العقاري الذي تريد البدء فيه، مثل الميزانية المحددة، الأهداف القريبة والبعيدة التي تريدها من هذا الاستثمار، المناطق التي تفضلها عن غيرها، وأي معلومة تراود ذهنك.

وإن كنت خارج تركيا يمكنك البحث عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث ستجد العديد من الشركات العقارية التي تعرض خدماتها الاستشارية بشكل مجاني عبر خدمة واتساب أو خدمة البريد الإلكتروني، ونود أن نحذّر من التعامل بعض الشركات العقارية غير الموثوقة، أو الشركات التي تعتمد على تسويق عروضها بغض النظر عن مصلحة العميل.

كما ننصحك بالاستعانة بإحدى الشركات العقارية في تركيا ذات الخبرة الواسعة في سوق العقارات، ومنها شركة مُدن العقارية MUDON EMLAK حيث نقوم بتقديم كافة الاستشارات القانونية والعقارية للعملاء، وتوجيههم نحو الاستثمار العقاري الأفضل لهم، كما نقدم عروضاً حصرية وعقارات رخيصة للبيع في تركيا.

 

المستشار العقاري في تركيا
المستشار العقاري في تركيا

 

الخدمات التي يقدمها المستشار العقاري في تركيا للعميل:

يعتبر وجود المستشار العقاري ضرورياً وأساسياً -كما ذكرنا- إذ يقدم العديد من الخدمات التي توفر على العميل الوقت والجهد في رحلة البحث عن عقارات رخيصة للبيع في تركيا، ومن أبرز هذه الخدمات:

  1. عقد اجتماع مع العميل وتسجيل طلباته وتحديد المطلوب منه بشكلٍ مفصل.
  2. تقديم دراسة اقتصادية لسوق العقارات في تركيا وفق منظوره وخبرته.
  3. إنشاء قائمة بالعقارات التي تناسب رغبات العميل وميزانيته.
  4. القيام بجولات ميدانية مع العميل لمشاهدة العقارات على أرض الواقع.
  5. توجيه العميل للخيار الأمثل والأنسب.
  6. عقد اجتماع مع البائع للتفاوض على السعر النهائي للعقار.
  7. تنسيق الأمور القانونية والمالية، والإشراف على عملية توقيع عقد البيع وتسديد قيمة العقار والضرائب العقارية.

 

الخاتمة

في نهاية المقال نأمل أن نكون قد وضعنا بين أيديكم كل ما ينبغي عليكم معرفته عن المستشار العقاري في تركيا وكيفية اختياره والخدمات التي يقدمها ونحن في شركة مدن العقارية نضع كل خبرتنا بين يديك  كل ما عليك هوا تواصلكم معنا عبر الواتس آب مباشره


تحرير: مدن العقارية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

Compare
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟