السياحة العلاجية في تركيا: أنواعها وأهم ميزاتها

السياحة العلاجية في تركيا

أضحت تركيا مقصداً رئيساً لآلاف السياح والزائرين الأجانب سنوياً، حيث يشهد الإقبال على السياحة العلاجية في تركيا ازدياداً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، بهدف الاستفادة من التقنيات الحديثة للعلاج، والأسعار المنافسة مقارنة بأوروبا ودول المنطقة.

ويعود ذلك إلى التطور الكبير الذي تحظى به البنية التحتية للمستشفيات والمنتجعات العلاجية في تركيا، وتجهيزاتها الحديثة اللازمة لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء العالم..

مما منح البلاد شهرةً عالميةً في هذا المجال، حتى أصبحت تركيا أحد أهم أقطاب السياحة الطبية في العالم؛ سواء على صعيد علاج الأمراض المزمنة مثل الجنف وباركنسون وأمراض القلب والصحة الإنجابية، أو على مستوى التجميل والعلاجات التكميلية.

 

وفي الفقرات التالية، اخترنا لك أهم الخدمات الطبية التجميلية المتاحة في تركيا، وهي غيضٌ من فيض السياحة العلاجية في اسطنبول وغيرها من المدن التركية الحديثة.

 

أشهر أنواع السياحة العلاجية في تركيا

 

زراعة الشعر في تركيا

تشهد تركيا إقبالاً كبيراً على السياحة العلاجية وبالأخص عمليات زراعة الشعر، حيث يأتي السياح إلى تركيا بهدف إجراء هذا النوع من العمليات التجميلية، ضمن العيادات والمشافي التركية المختصة مستفيدين من تقدم التقنيات الطبية، وانخفاض الأسعار لأكبر عدد بصيلات في الجلسة الواحدة.

فتكلفة عملية زراعة الشعر في أمريكا وأوروبا مثلاً تزيد عن تكلفتها في تركيا بعدة أضعاف، فضلاً عن الجودة العالية والخبرات التي توفّرها المراكز المختصة بزراعة الشعر في تركيا.

وعملية زراعة الشعر هي عبارةٌ عن جراحة بسيطة، يقوم فيها جراح التجميل بنقل بصيلات الشعر من منطقةٍ غزيرة الشعر في الجسم تسمى (المنطقة المانحة)، ومن ثم زرعها في منطقةٍ أخرى تعاني من فقدان الشعر (المنطقة المستفيدة).

وقد جمعت تركيا في هذا المجال التميز من خلال تعدد تقنيات زراعة الشعر الحديثة مثل تقنية DHI أقلام تشوي الأحدث عالمياً،  مع الأسعار المعقولة والمنافسة..

ناهيك عن الخبرة الكبيرة التي تحظى المراكز الطبية التركية الرائدة، نظراً لإجراء عشرات الآلاف من عمليات زراعة الشعر في تركيا سنوياً.

وبذلك أصبحت تركيا وجهة كثيرٍ من الراغبين بزراعة الشعر من جميع دول العالم، بالإضافة لإمكانية خروج السائح فيها من ضغط العمل، والتنزه في أجمل معالم تركيا السياحية عقب رحلته الطبية.

 

علاج الأسنان في تركيا

يشمل علاج الأسنان في تركيا زراعة الأسنان وإصلاحها، والتقويم، والقشور الخزفية، وابتسامة هوليوود وغيرها من التقنيات العلاجية والتجميلية المهمة.

وتقدم الخدمات العلاجية للبالغين والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بجودةٍ ومعايير عالمية، وتجهيزات مناسبة لكل حالة؛ تحت إشراف أمهر الأطباء المختصين في طب الفم والأسنان وجراحتها، ضمن عياداتٍ مجهَّزةٍ بأحدث الأجهزة والتقنيات المتطوّرة.

 

السياحة العلاجية في تركيا وأنواعها

 

ويمكنك إجراء فحصٍ دوريٍ للأسنان في بيئةٍ وأجواء مريحة، كخدمة مجانية غالباً مع الباقة التي تختارها، حيث يتم تقديم خدمات تنظيف الأسنان وتبييضها بطرق حديثة آمنة.

تتميز تركيا في مجال طب الأسنان بانخفاض تكاليفها مقارنة بغيرها من الدول، وتتميز أيضاً بتطورها ومجاراتها لأحدث ما توصل إليه طب الأسنان الحديث في المعالجات السنية والزرعات والتيجان وطب اللثة، فضلاً عن الخبرة الواسعة التي اكتسبها أطباؤها في العمليات المتنوعة ضمن السنوات الأخيرة بفعل الإقبال الأجنبي الواسع على علاج الأسنان في تركيا.

 

عمليات السمنة في تركيا

تطورت عمليات السمنة في تركيا كثيراً، وهي تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة، ويسعون إلى إنقاص وزنهم بصورة دائمة، عن طريق تقليل كميَّة السعرات الحرارية والمواد الغذائيّة التي تدخل إلى الجسم بطريقةٍ أو بأخرى.

وتعد عمليات السمنة خياراً مناسباً لإنقاص الوزن وتعديل نمط الحياة، لإيجاد حلٍ للأشخاص الذين لم تُفلح معهم الطرق التقليدية في إنقاص الوزن.

 

وهناك عدة أنواع من عمليات السمنة التي تُجرى في تركيا منها:

  • تحويل مسار المعدة.
  • تكميم المعدة.
  • بالون المعدة.
  • ربط المعدة.
  •  شفط الدهون.
  • بوتكس المعدة من دون جراحة.

 

اشهر المدن التركيية التي يتم فيها اجراء العمليات في مدينة اسطنبول ويستخدم الأطباء واختصاصيو التغذية مقياس كتلة الجسم لتحديد الوزن الطبيعي للشخص مقارنةً بطوله، كما يستخدم المقياس ذاته لتحديد الأشخاص الذين يشكون من سمنةٍ مفرطة، وربما يحتاجون للقيام بهذا النوع من العمليات الجراحية الآمنة في تركيا وهنا قد نكون تعرفنا على انواع السياحة العلاجية في تركيا وأهميتها.

 

تحرير: مدن العقارية ©

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟