مشاريع مميزة

هل تم تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد

هل تم تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد

 

في مطلع العام الحاليِّ شهدت تركيا شائعاتٍ كثيرةً حول رفع قيمة الحدِّ الأدنى للعقارات للحصول على الجنسيَّة التُّركيَّة، وتصدَّرت تلك الشَّائعات معظم محطَّات التِّليفزيون والجرائد الرسميَّة، فهل تمَّ تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد 2022؟

في تاريخ 13/05/2022 صدرت تعديلاتٌ لقانون التَّجنيس في الجريدة الرسميَّة، فيما يتعلّق بالحدِّ الأدنى لقِيَم العقارات مقابل الجنسيَّة التُّركيَّة، ومن هذه التعديلات إقرار تاريخٍ محدَّد لبدء العمل بالشُّروط الجديدة المتعلِّقة بالتَّجنيس.

خصَّصت لكم شركة مُدن العقاريَّة مقالاً يتحدَّث عن قانون الجنسيَّة التُّركيَّة الجديد 2022 وتاريخ بدء العمل به، ولمعرفة الشُّروط الجديدة التي تم تعديلها مؤخراً، جمعنا لكم كافة الشُّروط التي يجب توافُرها للحصول على الجنسيَّة التُّركيَّة.

 

التعديلات التي طرأت على قانون الجنسية التركية الجديد 2022

في يوم 13/05/2022 استيقظت تركيا على صدور قرار جديد يتضمَّن تعديلاتٍ جديدةً لقانون الجنسيَّة التُّركيَّة مقابل شراء عقار في تركيا، ولمعرفة تلك التَّعديلات، تابعوا ما يلي:

 

هل تم تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد
هل تم تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد

 

أولاً تغيير قيمة الحد الأدنى لشراء العقارات في تركيا مقابل الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار

  • عند صدور القرار في عام 2010 كانت قيمة الحدِّ الأدنى مقابل الحصول على الجنسية التركية هي مليون دولار.
  • وقد تمّ التَّعديل بعد ذلك عام 2018 حيث أصبحت قيمة الحد الأدنى 250.000 دولا مقابل الحصول على الجنسيَّة التُّركيَّة.
  • وتمّ التَّعديل الأخير لهذا القانون بتاريخ 13/05/2022 حيث أصبحت قيمة الحد الأدنى 400.000 دولار مقابل الحصول على الجنسيَّة التُّركيَّة.

 

ثانياً يتم تطبيق هذا القرار بشكل رسمي بعد شهر من صدوره

لقد تمّ إقرار تلك التَّعديلات وصدورها بتاريخ 13/05/2022، وبناءً على نصّ القرار -الذي يقول إن الشّرط سيكون سارياً بعد شهر من صدوره- فإن التاريخ الذي تمَّ بدء العمل به هو 13/05/2022، فهل تمَّ تطبيق قانون الجنسيَّة التُّركيَّة الجديد 2022؟

 

نعم، لقد تمَّ تطبيق قانون الجنسيَّة التُّركيَّة منذ تاريخ 13/05/2022، أيْ أنَّه للحصول على الجنسيَّة التُّركيَّة، يجب شراءُ عقار أو عدّة عقارات بقيمة 400 ألف دولار.

لاحقاً، تمت إضافة أنَّ جميع من اشتروا قبل ذاك التاريخ بـ 24 ساعةً فقط يعدُّون مشمولين ضمن القرار الخاص بالـ 250 ألف دولار، حتَّى وإن لم يكُونوا قد حصلوا على الطَّابو؛ فبمجرد تقديمك على طلب الطابو، فهذا يعني أنك حقَّقت الشَّرط الكافي.

 

تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد
تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد

 

الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء العقار

  • أولاً يجب أن تكون قيمة العقار أو العقارات -مقابل الحصول على الجنسيَّة التركية- تزيد عن 400 ألف دولار.
  • ثانياً وجوب تصريف الأموال في البنك المركزيِّ، كما يجب الحصول على وثيقة DÖVİZ ALIM BELGESİ، أي وثيقة تصريف الأموال.
  • ثالثاً يجب أن يكون تقرير التَّقييم العقاريِّ متناسباً ومتوافقاً مع قيمة بدَل العقارات.
  • رابعاً وجوب تقديم إيصالاتٍ معتمدةٍ من البنك تثبت التحويل إلى مالك الشَّقة أو الشركة الإنشائيَّة، وكلُّ ما هو نقديٌّ غير مُعترَف به في إدارة الطَّابو.
  • خامساً يجب الحجز على العقار أو العقارات لمدَّة ثلاث سنوات على الأقلِّ، عن طريق مديريَّة الطَّابو العامَّة.
  • سادساً التَّقديم للحصول على شهادة المُطابَقة UYGUNLUK BELGESİ، وهي إقرارٌ بأنَّ العقارات مطابقة لقيمة الشَّرط.
  • سابعاً عند تحقيق جميع هذه الشُّروط، يتمُّ تجهيز الأوراق اللازمة والتقدُّم بطّلب إلى إدارة النُّفوس العامَّة، وانتظار النَّتيجة لمدَّةٍ أقصاها ثلاثة أشهر.

 

قبل الختام، نذكِّركم بمقالنا الذي تمَّ تخصيصه من أجل ترجمة هذا القرار كاملاً، مع شرح وافٍ له، ويمكنكم متابعة هذا المقال من خلال الرّابط الآتي قرار تعديل قانون الجنسية التركية

 

تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد
تطبيق قانون الجنسية التركية الجديد

 

كعادتها، تقدِّم شركة مدن العقاريَّة لعملائها الأعزاء إجابةً شافيةً لكافّة استفساراتهم، وكانت مهمّتنا اليوم هي الإجابة على أسئلتكم حول قانون الجنسية التركية الجديد 2022، فإذا كان لديكم أيُّ استفسار آخر، يمكنكم التواصل معنا .

تبدأ معكم شركة مدن العقاريَّة مسيرتكم نحو شراء عقار في تركيا، ابتداء باستقبالكم عند أبواب المطار حتَّى حصولكم على العقار، وتتخلل ذلك جولات عقاريَّة ميدانيَّة، واستشارات احترافيَّة، وخدمة مميَّزة. كل هذا وأكثر عند تواصلكم معنا.

 

تحرير: مدن العقارية ©

 

المصدرالجريدة الرسمية التركية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟