مشاريع مميزة

الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول

الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول

الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول يُعد -حالياً- من أفضل الاستثمارات التي تمنحُ أصحابَها عوائد استثماريّة مُجزية..

إن كنتم مهتمين بذلك؛ ندعوكم لقراءة مقالنا هذا من مدن العقارية للتّعرف إلى كيفية تحقيق تلك العوائد..

إنّ هدف إنشاء قناة اسطنبول المائية هو تخفيف الضّغط عن مضيق البوسفور الذي يمر به سنوياً ما لا يقل عن 43 ألف سفينة.

وقد شكّل هذا الكم الهائل من السفن العابرة خطراً حقيقياً يهدّد مستقبل مضيق البوسفور لكونه مضيقاً تاريخياً؛ مما استدعى شقّ معبر آمن بديل عنه، تمثّل في مخطط هذه القناة المائية الجديدة، والتي أضحت تُعرف بمسمى “البوسفور الجديد” لهذا السبب.

شركة مدن العقارية أعدّت لعملائها هذا المقال الذي نتناول فيه بتفصيل “الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول؛ نبدؤه بالتّعرف إلى المناطق الموجودة على ضفتي قناة اسطنبول المائية، ثمّ نذكر أسباب ارتفاع العوائد الاستثمارية بجانبها.

 

ما المناطق التي يتركّز فيها الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول؟

تمر قناة اسطنبول المائية بـ 4 مناطق رئيسة من أهم مناطق اسطنبول الاستثمارية، وهي كالآتي:

 

أولاً – منطقة أفجلار

هذه المنطقة هي بوابة الدخول إلى قناة اسطنبول المائية من جهة بحر مرمرة، وتعدّ من أكثر المناطق التي يتركّز فيها الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول المائية.

تتركّز المشاريع الضخمة الملاصقة للقناة في أحياء (تهته كله وبهجة شهير)، هاتان المنطقتان هما الأقرب لقناة اسطنبول مقارنةً بجميع الأحياء الأخرى في منطقة افجلار.

 

ثانياً – منطقة كوتشوك شكمجة

الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول
الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول

منطقة كوتشوك شكمجة تمرّ بها قناة اسطنبول عبر بحيرتها المسمّاة باسمها، هذه البحيرة التي تتبع للمنطقة ستكون -مُستقبلاً- جزءاً من القناة، وسيتمّ بناء المارينا فيها؛ فمساحتها العريضة تسمح بذلك، مع مركز ملاحة يسهّل دخول وخروج السفن للقناة.

التفتت الأنظار إلى المنطقة -بكثرة- في الآونة الأخيرة، فشركات الإنشاء أصبحت تُقيم المشاريع الضخمة جانب البحيرة لتكون إطلالتها مباشرة على القناة.

وأبرز الأحياء التي شهدت ذلك هي حي فاتح وحي إنونو، اللذان يمرُّ بهما مترو مرمراي العابر تحت مياه بحر اسطنبول عند نقطة مضيق البوسفور.

 

ثالثاً – منطقة باشاك شهير

استطاعت منطقة “باشاك شهير” أن تنهض نهضة عمرانية ضخمة خلال السنوات العشر الأخيرة! فقد ظلّت خاوية إلى العام 2008.

أما اليوم فقد أصبحت أسعار عقاراتها تُضاهي أسعار العقارات الموجودة في مراكز اسطنبول الكبرى مثل: شيشلي ومسلك وأيوب سلطان وغيرها.

ويعود السبب في ذلك إلى عناية الحكومة التركية بها، وكثرة بناء المشاريع الحيويّة فيها، مثل الطرق السريعة، والحدائق الكبرى، والمساحات الخدمية الواسعة وغيرها.

الأبراج الفخمة والمشاريع الضّخمة التي أنشأتها الحكومة التركية كانت في واحد من أبرز أحياء هذه المنطقة، وهو حي “كايا شهير” الشهير، فتلك الأبراج قريبة من مسار قناة اسطنبول.

 

رابعاً – منطقة أرناؤوط كوي

كانت هذه المنطقة -سابقا- قرية من قرى اسطنبول النّائية، فكيف أصبحت اليوم يا تُرى؟ حدّث ولا حرج، أصبحت تضم أكبر مطار في العالم، نعم!  مطار اسطنبول الجديد يقع ضمن أراضي هذه المنطقة.

منطقة “أرناؤوط كوي” تنهض اليوم نهضةً غير مسبوقة، فهي بوابة الدخول إلى القناة من جهة البحر الأسود، كما أنها تحوي بحيرة سازليدري وهي واحدة من نقاط العلام في المسار المعتمد للقناة المائية الجديدة.

فيما يجري العمل على إنشاء خط مترو يمرّ بها ويصل مطار اسطنبول بمركز المدينة. أراضي هذه المنطقة هي الخيار الاستثماري المُربح هذه الأيام نظراً لأسعارها المنافسة حالياً، والتي يُتوقع أن تتضاعف مرات عديدة في غضون سنوات قليلة.

الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول
الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول

 

ما الأسباب الجاذبة للاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول؟

  • نحن أمام مضيق جديد يُنافس مضيق البوسفور، كم هي أسعار العقارات المطلّة على مضيق البوسفور؟ مؤكد أنك ستقول من دون تفكير: إنّها أسعار باهظة جداً، وكذلك الأمر هنا أمام قناة اسطنبول المائية.

ولك أن تتخيل كيف ستمسي الأسعار بعد اكتمال عمليات الحفر وشق القناة وبدء مرور حركة السفن فيها! لذا سارع للشراء قبل إتمام هذا المشروع.

  • شركات الإنشاءات التركية تتوافد بكثرة إلى أطراف هذه القناة لإنشاء مجمّعاتها السكنيّة والاستثماريّة، وثمّة مشاريع قد أُنشئت وسُلّمت لأصحابها بالفعل على أطراف قناة اسطنبول حتى قبل بدء العمل بها!!

إذن شراؤك الآن يعني فرصة حقيقية لاستعادة رأس المال مع أضعاف الرّبح خلال سنوات قليلة!

  • الأسعار المخفّضة -حالياً- عند أطراف قناة إسطنبول المائية، هي فرصة حقيقيّة ماثلة أمامك، فهي مكسبك قبل ارتفاع الأسعار وذلك في ظل بدء أعمال البنية التحتية للقناة، والتي من المُزمع إنهاؤها بعد 7 سنوات على أقل تقدير.

ذكرنا لكم أبرز الأسباب التي تشجّع الاستثمار العقاري على ضفاف قناة اسطنبول، أمّا الفوائد التي ستجنيها اسطنبول من ذلك فهي كثيرة، ندعوكم إلى التّعرف عليها من خلال مقالنا قناة اسطنبول المائية ثورة المستقبل في تركيا.

فيما استعرضنا وإياكم أهمّ المناطق المُستهدفة حول هذا المشروع الضخم، وأبزر الأسباب التي تشجّع على الاستثمار بجانب القناة.

ماذا تنتظر؟ بادر الآن لتحصل على أفضل العروض المتاحة لدينا على ضفاف هذه القناة؛ تواصل معنا في شركة “مدن العقارية” لنقدّم لك استشارات وافية لكل ما يتعلق بـ التملك العقاري في تركيا والاستثمار في عقارات قناة اسطنبول.

تحرير: مدن العقارية ©

المصدر: الموقع الحكومي لقناة اسطنبول المائية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟