أروع 5 أنشطة عند زيارة بحيرة اوزنجول طرابزون | أجمل البحيرات بتركيا

أروع 5 أنشطة عند زيارة بحيرة اوزنجول طرابزون أجمل البحيرات بتركيا

تختال بحيرة اوزنجول طرابزون بمشاهد بديعةٍ تخلب الألباب، بعذوبة مياهها، وجبالها الشامخة من حولها، وغابتها شديدة الخضرة، التي أضفت لجوّ المكان عبقاً منعشاً، يخترق الروح ويشحنها.

فإن كنت تبحث عن أماكن ساحرةٍ في طرابزون تبعث فيك مشاعر الإعجاب والانبهار، فـستكون بحيرة أوزنجول أبدع ما يمكن رؤيته، لدرجةٍ تجعلك مشدوهاً مسبّحاً للعظمة الموجودة في هذه البقعة، التي استقت جمالها -ولا ريب- من الجنة.

ولتعرف مزيداً من المعلومات عن بحيرة اوزنجول طرابزون، تابع مقالنا في مدن العقارية..

 

بحيرة اوزنجول طرابزون – السحر الطبيعي متجلّياً

تتربّع بحيرة اوزنجول التركية في وادٍ في ريف “شيراه”، ويُروى أنها تشكلت في القرن السادس عشر بعد تعرّض التربة والصخور إلى انهيارٍ، أدّى إلى تدفّقها إلى مجرى نهر “هالديزين”.

ونظراً لارتفاع جبل “هالديزن” البالغ 3,325 متراً؛ فيمكنك أن ترى في هذه البقعة منظراً جذّاباً وآسراً، يضمّ البحيرة التي تكوّنت نتيجة انهيار التربة في وادي “هالديزن”، مما أدى إلى تشكّل سدٍّ طبيعيّ أوقف مجرى النهر.

علماً أن بحيرة اوزنجول ترتفع 1090 متراً عن سطح البحر، وقد بلغ طولها قرابة 1000 مترٍ، بعرض 500 مترٍ، وعمق 15 متراً.

أما مستوى مياه بحيرة اوزنجول فيختلف بشكلٍ طفيفٍ بحسب الموسم، ويعيش في مياهها سمك السلمون المرقط الطبيعي.

وجديرٌ بالذكر أن بحيرة أوزنغول الساحرة تأخذ اسمها من القرية الواقعة على ضفافها، والتي أصبحت منطقةً سكنيةً. علاوةً على أنها قريبةٌ من مدينة طرابزون عروس البحر الأحمر.

 

طبيعة خلابة تحيط بـ بحيرة اوزنجول طرابزون

تتمتع بحيرة اوزنجول بجاذبيةٍ كبيرةٍ بين السيّاح المحليين والأجانب، لما تحتضنه من مناظر تأسر الألباب، إذ يمكنك أن تحظى بخلطةٍ جذّابةٍ من الجمال الطبيعي، نحو:

  • تستطيع أن تذهب برحلة مشيٍ بين أحضان الطبيعة في وادي “هالديزين”، أعلى وادٍ في طرابزون، حيث يمكنك مراقبة الطيور والتّعرّف على النباتات.
  • يُتاح لك أيضاً تنظيم رحلاتٍ إلى المناطق الجبلية العالية، والتي تحتوي بحيراتٍ بديعة.
  • يمكنك كذلك زيارة الأرياف الخلّابة المحيطة بالبحيرة في أيّ وقتٍ، ممّا يمنحك بهجةً وسلاماً، ومن أبرز هذه المناطق:

بحيرة شكر، وديميركابي، ويايلا أونو، والتي تُبهرك بجمالها الطبيعي المذهل.

  • إضافةً إلى أنّ زيارة القرى التقليدية القريبة من بحيرة اوزنجول، يُهديك فرصةٌ لإنعاش روحك، ببيوتها الخشبية الفريدة من نوعها، والتي تتميّز بهندسةٍ معماريةٍ تختصّ بها منطقة البحر الأسود.
  • ناهيك عن جمال المنحدرات الشديدة، وغابات الصنوبر التي تغطي السفوح الجبلية، ما يبعث في النفس الانشراح والطمأنينة، عند مشاهدة طبيعة بحيرة أوزنغول التركية، واستنشاق عليل هوائها.

 

بحيرة اوزنجول في طرابزون
بحيرة اوزنجول في طرابزون

 

متى يمكن الذهاب إلى أوزنجول؟

تستقبل بحيرة اوزنجول الزوّار على مدار العام، لكنّ سحرها في فصل الصيف يفوق جمالها في فصل الشتاء، ولذلك يزورها معظم الناس صيفاً.

وعلى الرغم من ذلك، فإنّ من لديهم شقق في طرابزون ينشدون الذهاب إلى هذه البحيرة طلباً للهدوء والسكينة وسط جمال الطبيعة، حتى في فصل الشتاء.

أما في فصل الصيف، فيبحث كثيرٌ من المستثمرين عن شقق للبيع في طرابزون ليستفيدوا من تأجيرها للسياح العرب.

إذ يَقدُم على طرابزون كثيرٌ منهم فيقيمون فيها، ليكونوا قريبين من المدينة، وقادرين في الوقت نفسه على الوصول بسرعةٍ إلى بحيرة أوزنجول، والتمتع بما يحيط بها من سحر طبيعي.

لذلك فإنّ امتلاك شقق مناسبة للإيجار في طرابزون فرصةٌ ذهبيةٌ لمن يرغب بالاستثمار في تركيا، لا سيما بعد الارتفاع الكبير في أسعار إيجار العقارات في تركيا.

 

مأكولات المنطقة المحلية في اوزنجول

يرغب كثيرٌ من أصحاب المال بشراء شقق للبيع في طرابزون ليتمكنوا من الاستمتاع بالهدوء والجمال المحيط ببحيرة اوزنجول متى أرادوا، لكنّ لذّة المأكولات المحلية متعةٌ أخرى بحدّ ذاتها.

إذ تنتظرك مطاعم عديدةٌ في محيط بحيرة أوزونجول، تضمّ ألذّ الأطباق في منطقة البحر الأسود، حيث يمكنك أن تبدأ يومك المليء بالنشاطات بتناول وجبة إفطارٍ عضوية صحيةٍ تشحنك بالطاقة.

 

الأنشطة التي يمكن القيام بها في اوزنجول

تُعدّ تجربة شراء شقة في طرابزون القريبة من بحيرة اوزنجول فكرةً مناسبةً، إذ يمكن أن يُغري استئجارها السيّاح الراغبين بزيارة الأماكن الطبيعية في المنطقة، ومن ضمنها أوزنجول.

حيث يمكنهم التجوّل وسط المناظر الخلّابة سيراً على الأقدام، أو بسيارة جيب سفاري، والاستمتاع بممارسة أنشطةٍ عديدةٍ، مثل:

 

1- التسوق في اوزنجول

تستطيع عند زيارتك لهذه البلدة السياحية الرائعة أن تذهب للتسوّق في اوزنجول والقرى المحيطة بها. كذلك يمكنك شراء المنتجات اليدوية المحلية والهدايا التذكارية، مثل: الملاعق، والمناشف الرائعة بألوانها التقليدية، والأزياء المحلية، ودمى القماش الجميلة.

 

2- جولة بالمروحية في سماء بحيرة اوزنجول

من أجمل ما يمكن رؤيته عند زيارة بحيرة اوزنجول طرابزون هو مشهد من الأعلى للبحيرة والطبيعة الساحرة من حولها.

ويستطيع الزائر أن يحظى بفرصةٌ لا تعوّض ليقوم بجولةٍ بالمروحية في سماء اوزنجول، والتمتع بمنظرٍ استثنائيٍّ، وإطلالةٍ تأسر القلوب.

 

3- الطيران بالمظلات الشراعية في اوزنجول

يستطيع محبّو الطيران بالمظلّات الشراعية أن يجدوا غايتهم في تلال الطيران في اوزنجول، إضافةً إلى تلال الطيران في أكيازي والتي تبعد عن مدينة طرابزون 10 كم، وجبل أكجاكالي الذي يبعد أيضاً 25 كم عن المدينة.

فضلاً عن تلال التدريب في هاتشكا دوزكوي التي يفصلها 35 كم عن طرابزون، لذلك فإن امتلاك شقق في طرابزون يتيح لك فرصاً كثيرةً لتختبر الطيران بالمظلة الشراعية في عطَل نهاية الأسبوع، وتجرّب شعور التحليق في السماء، وأنت تتنعّم بمشاهد تسكن الذاكرة والفؤاد.

 

4- جولة بعربة ATV القوية في اوزنجول

يمكنك في اوزنجول أن تستأجر سيارة ATV المدرّعة، أو تقوم بجولةٍ فيها مع محترفين؛ إذ تزيد هذه التجربة من مستوى الأدرينالين عندك، وتُشعرك بالإثارة التي تفتقدها في حياتك، وتتيح لك الفرصة للوصول لأماكن خلّابة، يصعب على كثيرين مشاهدتها.

 

5- تصوير الطبيعة في اوزنجول

لا يمكن لأحدٍ أن يتجاهل حفظ المشاهد الطبيعية الأخّاذة في اوزنجول، من خلال التقاط صورٍ عديدة لها، لا سيما إن كان من هواة التصوير الفوتوغرافي للطبيعة.

إذ سيجد عشّاق التصوير في هذا المكان مبتغاهم؛ لكثرة المشاهد التي تستحقّ تخليدها في صورةٍ تذكاريةٍ، كما يمكن الذهاب مع مجموعاتٍ خاصةٍ للتصوير الفوتوغرافي في المنطقة.

 

تصوير الطبيعة في اوزنجول طرابزون
تصوير الطبيعة في اوزنجول

 

المسافة بين أوزنجول و المناطق الأخرى في تركيا

في الجدول الآتي نعرض المسافة بين بحيرة اوزنجول وبعض المناطق في تركيا، ليتسنّى لكم معرفة الوقت الذي تحتاجونه للوصول إلى اوزنجول، لتتمكّنوا من قضاء وقتٍ لطيف وهادئ بين أحضان الطبيعة.

المنطقةالمسافةمدة الرحلة بالسيارة
طرابزون94 كمساعة و30 دقيقة
أرضروم210 كم3 ساعات و15 دقيقة
سامسون422 كم5 ساعات و50 دقيقة
أنقرة836 كم11 ساعة
بورصة1172 كم15 ساعة
اسطنبول1162 كم14 ساعة و45 دقيقة
ديار بكر490 كم8 ساعات و45 دقيقة
أضنة936 كم13 ساعة و30 دقيقة
إزمير1434 كم18 ساعة و30 دقيقة

 

الاستثمار قرب بحيرة اوزنجول

أصبح الاستثمار في طرابزون مطمعاً لرجال الأعمال والمستثمرين؛ لا سيما مع ازدياد السيّاح الذين يقصدون عروس الشمال التركي، طلباً للسكينة والراحة والاسترخاء.

لا سيما وأن الحكومة التركية قد سهّلت الوصول لمختلف الأماكن السياحية في طرابزون ومن ضمنها بحيرة اوزنجول، ودعمت بنيتها التحتية؛ لتشجّع السياحة الداخلية والخارجية، وجذب الاستثمارات الداعمة للاقتصاد إلى المنطقة.

وفي هذا الصدّد، يُحقّق الاستثمار العقاري في طرابزون نجاحاً كبيراً، ويُدرّ مكاسب حقيقيةً لمن لديهم شقق للبيع في طرابزون، إذ يستفيدون منها من خلال تأجيرها للسياح، أو إعادة بيعها بعد فترة من الوقت.

لا سيما وأنّ اسعار الشقق في طرابزون ترتفع باستمرار، بسبب الإقبال المستمرّ من المستثمرين والأجانب، الذين يرغبون في الإقامة في تركيا والتمتّع بمميّزاتها.

 

الاستثمار قرب بحيرة اوزنجول طرابزون
الاستثمار قرب بحيرة اوزنجول

 

ختاماً

ذكرنا لكم تفاصيل خاصةً عن بحيرة أوزنجول وما يحيط بها من طبيعةٍ خضراء تسحر القلوب والعقول ببديع تكوينها.

فإن أحببتم أن تكونوا على مقربةٍ من هذه البحيرة، فيسرنا أن نعرض لكم خياراتٍ لـ شراء شقق في طرابزون، لتتمكنوا من زيارة الأماكن الطبيعية القريبة والنادرة متى أردتم.

وإن أردتم الاستثمار في طرابزون، فنحن مستعدون لمساعدتكم على إيجاد الاستثمار الأمثل، الذي يحقّق المكاسب، ويمنحكم المزايا الاستثنائية لامتلاك عقارات في تركيا, فتواصلوا معنا لتصلوا لغايتكم..

 


تحرير: مدن العقارية ©

المصدر: SERA LAKE RESORT


 

أسئلة شائعة عن بحيرة اوزنجول طرابزون

أين تقع بحيرة اوزنجول التركية؟

تتربّع البحيرة شمال تركيا، في الجنوب الشرقي من مدينة طرابزون.

كم تبعد بحيرة اوزنجول عن طرابزون؟

تبعد بحيرة اوزنجول مسافة 94 كلم عن طرابزون، ويستغرق الطريق بالسيارة إليها ساعة و30 دقيقة.

هل يمكن الوصول بالحافلة من طرابزون إلى بحيرة اوزنجول؟

تتّجه الحافلات بانتظامٍ من طرابزون إلى اوزنجول مباشرةً، عن طريق اتباع المسار التالي: طرابزون - يومرا - أراكلي - سورمني - أوف – اوزنجول.

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟