8 من أفضل أماكن السكن في إسطنبول

8 من أفضل أماكن السكن في إسطنبول وتركيا

عند البحث عن أفضل أماكن السكن في إسطنبول ستجد نفسك أمام عديد من الخيارات المناسبة في أكثر من منطقة وحي على ضفتي البوسفور، ومعظمها بالمميزات والمواصفات التي طالما رغبت بها.

ولمَ لا، وأنت تسكن في أجمل مدينة أوروبية تمتلك طبيعة خلابة وتاريخاً عريقاً يتجسد في كل ركن من أحيائها، إلى جانب وجود أكبر مشاريع البنية التحتية بها.

وبطبيعة الحال، يضعك تعدد الخيارات في حيرة أثناء انتقاء المنطقة المناسبة لشراء العقار..

لذا، حاولنا في هذا المقال من مدن العقارية، حصر أفضل أماكن السكن في إسطنبول بقسميها الأوروبي والآسيوي، حتى يتسنى لك اختيار ما يُناسبك.

أفضل أماكن السكن في إسطنبول

جمال مدينة القارتين الأخّاذ، زاد المنافسة بين أجمل أحيائها وأفضل مناطق العيش و الإقامة بها، غير أن التملك العقاري للأجانب في تركيا ضمن القسم الأوروبي من المدينة، قد ارتفع بشكلٍ ملحوظ عنه في القسم الآسيوي.

ويقع الشطر الأوروبي من اسطنبول غرب مضيق البسفور، واصلاً بين بحر مرمرة والبحر الأسود، ويعدّ مركزاً للأعمال والاستثمار في تركيا..

فضلاً عن انتشار المؤسسات الحكومية والخدمية مثل المدارس الدولية في تركيا، والجامعات، وكبرى المستشفيات، لذا تجده يضج بالحيوية ونمط الحياة الحديثة.

أما الشطر الآسيوي من مدينة القارتين الواقع شرق بسفور اسطنبول، فهو من أفضل أماكن السكن للراغبين بحياة وادعة في قلب إسطنبول، ولكن وسط أجواء من الهدوء والسكينة، وبيئة أكثر طبيعية.

 

أفضل أماكن السكن في إسطنبول
أفضل أماكن السكن في إسطنبول

 

ما أفضل مناطق العيش في إسطنبول الأوروبية ؟

 

1- منطقة باسن إكسبريس | هل هي أفضل أماكن السكن في إسطنبول ؟

يُسمّونها مركز إسطنبول الجديد، أو طريق العقارات الفاخرة في إسطنبول، وتتوزع على عدة بلديات مركزية..

إذ غدت المشاريع السكنية المحيطة بمحور باسن اكسبرس من أفضل خيارات التملك في اسطنبول؛ لتموضعها حول الطريق الذي يعد عصب الاستثمار العقاري في المدينة، عند نقطة تقاطع أهم محاور النقل مثل الطرق السريعة وخطوط المترو.

بالإضافة إلى قربها من أهم المراكز الخدمية والاجتماعية والترفيهية، وانتشار الفنادق الفارهة فيها، ومعظم مشاريعها من نمط الريزيدانس..

هذا مع سهولة الوصول منها إلى اسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي بفضل انتشار خطوط المواصلات السريعة في المنطقة.

 

2- منطقة بهشة شهير | مدينة الحدائق في اسطنبول

من أفضل أماكن السكن في إسطنبول واكثرها جذبا للاستثمار تتقاسمها بلديّة باشاك شهير مع بلدية اسنيورت، فيما تزخر منطقة بهشة شهير الخضراء بعديد من أماكن الإقامة الهادئة ذات الإطلالات الساحرة على البحيرة وأجمل حدائق اسطنبول المنتشرة بها، لذا فإن أسعار العقارات بها تشهد زيادة مطردة بناءً على ارتفاع الطلب.

ولعل ما يزيد من القيمة العقارية لشقق بهجة شهير هو محاذاتها لجسر إسطنبول، المطار الثالث، طريق مرمرة الشمالي، إلى جانب احتضانها بحيرة بهشة شهير، خشبة مسرح محسن أرطغرل، مركز الثقافة والفنون، ناهيك عن قربها من قناة اسطنبول المائية، مشروع العصر!.

 

3- منطقة اسنيورت الحيوية في اسطنبول

أضحت منطقة اسنيورت التي تزداد كثافتها بشكل سنوي، إحدى المناطق الأكثر إقبالاً في إسطنبول الاوروبية، لموقعها الجغرافي المميز بجوار شبكة من خطوط النقل والمواصلات السريعة في المدينة.

وتتنشر الجاليات العربية بالمنطقة، لأسعار شققها المنافسة، وانخفاض إيجار الشقق بها نسبيّاً، بالإضافة إلى خدماتها البلدية الجيدة، ومرافقها الاجتماعية الوفيرة.

 

4- منطقة بيوك شكمجة | بحيرة إسطنبول الكبرى

تعد منطقة بيوك شكمجة واحدة من أفضل مناطق السكن في مدينة القارتين، فهي وجهة مثالية للباحثين عن السكن الهادئ والاستثمار الآمن في إسطنبول الأوروبية.

وتشتهر المنطقة بمجمعاتها السكنية ذات البنية التحتية المتطورة المطلة على بحر مرمرة وبحيرة بيوك شكمجة، والمُحاصرة بكل ما يحتاجه السكّان من مرافق خدمية وترفيهية، الأمر الذي جعل منها منطقة جاذبة للإقامة والسكن الراقي.

 

5- منطقة أفجلار | عندما يلتقي البحر بالناس في تركيا

تجذب منطقة أفجلار قطاعاً عريضاً من الجالية العربية للسكن والإقامة بها، إذ تتميز شققها بالإطلالات الخلابة على بحر مرمرة، بالإضافة إلى قربها من المرافق الخدمية، ومحاذاتها لخطوط المواصلات الرابطة بين شطري المدينة، وأهمها المتروبوس عند محطة جامعة إسطنبول الشهيرة.

 

أفضل مناطق السكن في إسطنبول الآسيوية

 

6- منطقة كارتال | إطلالة جزر الأميرات الاسطنبولية

تعد منطقة كارتال ضمن أفضل مناطق الإقامة في اسطنبول الآسيوية ذات الإطلالة البحرية الأخاذة، حيث بحر مرمرة وجزر الأميرات (أدالار)، ما جعلها الاختيار الأمثل لعشاق السكن الهادئ المريح.

 

7- منطقة قاضي كوي | مركز إسطنبول الآسيوي

تنتشر بمنطقة قاضي كوي المطلة على البوسفور وبحر مرمرة، المساحات الخضراء الشاسعة، المتراصف حولها أشهر المولات الفخمة، فضلاً عن أروع المطاعم والمقاهي التاريخية والحديثة، والمراكز الثقافية؛ مما يجعلها وجهة سياحة جاذبة للسكن والإقامة والاستثمار العقاري والسياحي الرابح.

 

8- منطقة مالتبه في إسطنبول الجانب الاسيوي

من أفضل أماكن السكن في إسطنبول ينعم قاطنو منطقة مالتبه الآسيوية بحياة عصرية هادئة، فهي من المناطق الحديثة المميزة بعقاراتها الفاخرة المطلة على بحر مرمرة وجزر الأميرات، تخدمها شبكة مواصلات قوية، إلى جانب كل ما يحتاجه السكان من مرافق خدمية واجتماعية.

 

أخيراً، إذا كنت تبحث عن أفضل أماكن السكن في إسطنبول بقسميها الأوروبي والآسيوي، تواصل معنا الآن في مدن العقارية أفضل شركة عقارية تركية في إسطنبول و طرابزون، لتحصل على استشارة عقارية مجانية، مع خيارات متنوعة لأفضل عقارات للبيع في تركيا ولا بدّ أن نجد لك طلبك الذي يلبي متطلباتك ويناسب ميزانيتك!.


تحرير: مدن العقارية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟