أبرز المعالم السياحية في اسطنبول التي يجب أن تزورها

أبرز المعالم السياحية في اسطنبول التي يجب أن تزورها

 

تتألق المعالم السياحية في اسطنبول بأوابدها التاريخية والأثرية، التي تعود بمن يزورها إلى عهود حضارات قديمة، حاملةً معها كثيراً من القصص المثيرة.

وتشتهر مدينة القارتين كذلك بكثيرٍ من المناطق السياحية التي لا يتصور أي سائحٍ القدوم إلى تركيا دون زيارتها، ويمكننا في الفقرات القادمة تعداد أبرز المعالم السياحية المميزة داخل المدينة لكن الإحاطة بها وبجمالها عسير ما لم تأتِ بنفسك لمعاينتها!

 

لمعرفة كيفية التنقل في اسطنبول راجع مقال: [ وسائل المواصلات في اسطنبول أنواعها وطريقة استخدامها ]

 

المعالم السياحية في اسطنبول

1- مضيق البسفور

المضيق المائي الأكثر شهرةً بين المعالم السياحية في اسطنبول والذي يعتبر أهم محطةٍ من محطات قوافل السياح القادمة للتمتع بسحر الطبيعة، حيث يجتمع بحران في هذا المضيق ليفصل بين قارتين من أضخم قارات الأرض آسيا وأوروبا.

ثم يأتي جسر البسفور المعلق ليربط بين تلكم القارتين من جديد، ويمتد ليحاكي أجمل صورةٍ في مثل هذا المكان الفريد، ويشرف على طرفي البسفور وما فيهما من إطلالات خلابة عليه، وآثار تاريخية، وفي بعض هذه المعالم يتسنى للسياح رؤية جسر البسفور منها، كبرج الفتاة، وقصر توب كابي، وقلعة أناضول حصار، وروملي حصار.

2- برج الفتاة في اسطنبول

من أكثر المعالم السياحية في اسطنبول شهره و يملك برج الفتاة قصةً مختلفةً عبر التاريخ العثماني، حيث تعود التسمية لابنة أحد السلاطين العثمانيين، حينما أراد والدها حمايتها من لدغة أفعى إثر كابوسٍ راوده في إحدى لياليه خلال نومه، فكان بناء هذا البرج بهدف حمايتها، إلا أن الأفعى تسللت للفتاة وقتلتها!.

ويتميز البرج بشرفةٍ رائعة الإطلالة تحفّها طيور النورس في فضاء السماء، مصدرةً أصواتاً باتت معروفةً محببة للسياح في اسطنبول.

3- جزر الأميرات

من اشهر المعالم السياحية في اسطنبول قطعٌ من الجنان الطبيعية على شكل جزرٍ تسبح في بحر مرمرة الأزرق، وهي عبارةٌ عن 6 جزرٍ تعتبر أفضل مكانٍ على الإطلاق لقضاء عطلات نهاية الأسبوع بالنسبة للمواطنين، ناهيك عن كونها مكاناً ساحراً للسياح.

تتميز الجزر بالهدوء الذي يسكنها فضلاً عن المناظر الطبيعية من الأشجار والورود متعددة الألوان، بالإضافة لبهاء البحر المحيط بها من كل جانب مما يجعلها وجهةً سياحيةً مثالية، فضلاً عن أنها مزودةً بكافة مرافق التجول السياحي من المطاعم والفنادق والخدمات.

ومما يمنح الجزر جانباً فريداً هو طريقة التنقل بين أزقتها، عبر الدراجات الهوائية أو ركوباً على ظهر الخيل، وحديثاً حلت العربات الكهربائية مكانها، إذ لا وجود للسيارات هناك.

4- تلة العرائس درة اسطنبول الاسيوية

هي القمة الأعلى من حيث الارتفاع في اسطنبول الجانب الآسيوي، ويمكن لزائرها رؤية معظم أجزاء اسطنبول بحرها وبرها بجمال باهر يسحر الألباب، أما مساءً فهي عالم متلألئ بذاته فريد الجمال، ناهيك عن المقاهي والمطاعم والخدمات المتوفرة فيها.

5- شارع الاستقلال – ميدان تقسيم

أشهر الشوارع السياحية داخل اسطنبول، يشتهر بكثافة رواده من المواطنين والسياح الذين يمرون به يومياً مما يجعله صاخباً بالحياة، ويتميز بوجود أشهر الماركات العالمية للملابس والعطور فيه، وهو غني بالمباني الأثرية، وتتوسطه سكةٌ حديديةٌ يتجول بها ترام واي قديم أيقونة التراث العثماني بلونه الأحمر الكلاسيكي.

وعلى صعيد آخر يعد مكاناً معروفاً للمواكب والتجمعات المختلفة لا سيما الفعاليات الشعبية.

 

راجع أيضاً مقال: [ أشهر المساجد والمعالم التاريخية في مدينة اسطنبول ]

 

6- سوق بايزيد في تركيا

من المعالم السياحية في اسطنبول سوقٌ شعبيٌ يقع في منطقة بايزيد في وسط المدينة القديمة وعلى خط الترامواي الحالي، وهو أكثر الأسواق التي يجوبها السياح أثناء زيارتهم اسطنبول، حيث يختص ببيع الأدوات النحاسية المنزلية وغيرها.

ويشتهر ببيع المقتنيات الأثرية، كذا يتضمن دكاكين مختلفة لبيع المشغولات الذهبية والفضية ومحلات لبيع الجلود، وغيرها من المحلات التجارية الأخرى، مكللاً بأزقة ضيقة تضيف رونقاً خاصاً للسوق الشعبي.

7- حي أورتاكوي التاريخي في إسطنبول

من أجمل الأحياء التي تحتضنها مدينة اسطنبول ضمن الجانب الأوروبي، يشهد توافداً سياحياً ضخماً، وهو عبارة عن ساحلٍ يشرف على مضيق البسفور، وعلى أطرافه تقع القلاع العثمانية مما يزيد من جمال وعراقة المنطقة.

يستمتع السياح بالجلوس على الساحل الذي يظهر متلألأً مساءً ومفعماً بالأجواء الشعبية حيث تنظم أمسياتٌ غنائيةٌ هناك على منظر الجسر المضاء كعروس فاتنة.

8- ميناء إمينونو

من اشهر المعالم السياحية في اسطنبول منطقة إمينونو تعتبر بمثابة شاطئ في الجانب الأوروبي من اسطنبول تملؤه السفن والعبّارات البحرية المختلفة، والتي يتم الانطلاق منها إلى الأطراف الأخرى من سواحل مدينة اسطنبول، كذا يحتوي سوقاً خاصاً يصلح للتنزه والتسوق أو التجول.

 

تحرير: مُدن العقارية©

المصدر: ترك برس

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟