ما أفضل مكان للهجرة : كندا، بريطانيا أم تركيا؟

ما أفضل مكان للهجرة : كندا، بريطانيا أم تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل مكان للهجرة أو الاستثمار، فلا شك أن الخيارات كثيرة أمامك، ولعل الخيارات الثلاثة التي قد تفكر فيها أكثر من غيرها هي كندا و بريطانيا و تركيا. لذا يهدف هذا المقال إلى تبسيط الأمر أمامك واعطائك فكرة شاملة عن هذه البلدان بإيجاز.

هل كندا هي أفضل مكان للهجرة وإعادة الاستقرار؟

 

الهجرة الى كندا

 

كندا بلا شك تعد أفضل مكان للهجرة لدى الكثيرين و من أكثر بلدان العالم جمالاً وتقدماً، وهي محط أنظار كثير ممن يبحثون عن مكان للهجرة، سعياً لحياة أفضل لهم، ومستقبل مزدهر آمن لأبنائهم. 

ففي كندا، يقدّر متوسط الرواتب وفقاً لإحصائيات البنك الدولي بنحو 46 ألف دولار أمريكي سنوياً، فضلاً عن البنية التحتية المتميزة. 

لكن لا شك أنها على الرغم من جمالها، وجودة ظروف الحياة فيها، إلا أن المعيشة فيها تنطوي على بعض الصعوبات والسلبيات.. 

فكندا تشتهر بطقسها شديد البرودة، لاسيما المناطق الشمالية منها، كما أن ضرائب الدخل فيها قد تتجاوز 40% أحياناً!

أما من الناحية الثقافية، فإن نمط الحياة الغربية السائد، قد لا يناسبك إن كنت من خلفية محافظة، بالرغم من وجود جالية عربية ليست قليلة فيها.

 

كيفية الحصول على الإقامة والجنسية في كندا

غني عن القول: إن الحصول على تأشيرة كندا ليس أمراً متاحاً أمام الجميع، ولعل من أسهل طرق الحصول على إقامة في كندا هو أن تكون من فئة العاملين المهرة (skilled workers)..

وعلى الأخص في المجالات الأكثر طلباً، مثل التخصصات الأكاديمية، التي تقتضي امتلاك مؤهلات عليا من دول كبرى، مثل الطب والهندسة، ومع ذلك ستحتاج إلى معادلة مؤهلاتك الأكاديمية من مؤسسات جامعية كندية، الأمر الذي سيتطلب كثيراً من الوقت والجهد والمال.

أما الحصول على الجنسية الكندية، فيشترط له أن تكون بحوزتك إقامة دائمة، وأن تتقدم بطلب التجنيس، بعد الإقامة الفعلية لمدة لا تقل عن 4 سنوات على الأراضي الكندية، بواقع 1095 يوماً على الأقل.

كما يشترط تقديم سجل عدلي نظيف، خال من الجنايات والجنح، مصدق من جهة معترف بها من جميع الدول التي سبق لك الإقامة فيها.

 

بريطانيا | من أفضل مكان للهجرة عالمياً

 

الهجرة الى بريطانيا

 

الوجهة التالية التي قد تفكر في الهجرة إليها هي المملكة المتحدة، و الاستثمار في بريطانيا حلم قديم يراود كبار المستثمرين في العالم. إنه بلد عريق جميل، لكن جودة ظروف الحياة هناك، دونها شروط هجرة ليست يسيرة.. 

ومن الناحية الاقتصادية، تعرف بريطانيا بكونها من أكثر بلدان العالم غلاءً، مما يجعل الاستثمار العقاري فيها محفوفاً بالمخاطر. 

أما من الناحية الثقافية، فلكونها دولة أوروبية، لا يختلف الحال فيها كثيراً عن كندا. فنمط الحياة الغربية في بريطانيا هو السائد بطبيعة الحال، على الرغم من وجود جالية عربية كبيرة نسبياً.

 

كيفية الحصول الجنسية البريطانية

من المعروف أن بريطانيا تصنف أفضل مكان للهجرة و لكي تتمكن من الحصول على إقامة في بريطانيا، هناك عدة طرق، أشهرها وجود عقد عمل براتب لا يقل عن 30,000 جنيه استرليني على الأقل، مع تقديم سجل جرمي نظيف لآخر 10 سنوات.

وبعد ذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية البريطانية بعد مرور 5 سنوات على الأقل من حصولك على الإقامة في بريطانيا؛ أو بعد 3 سنوات إذا كنت متزوجاً من أحد مواطني المملكة المتحدة.

بقي أن ننوه إلى أن كلاً من كندا وبريطانيا تتطلبان إثبات مهارة عالية في اللغة الإنجليزية من خلال امتحان التوفل TOEFL أو الآيلتس IELTS.

 

الحياة في تركيا | أفضل مكان للهجرة بالعالم

 

 الهجرة الى تركيا

 

أما الوجهة الثالثة من خيارات الهجرة والاستثمار، التي سنتناولها في هذا المقال فهي تركيا، التي تتميز بموقعها الاستراتيجي في الوسط بين قارتي آسيا وأوروبا.

وتركيا بلد ذو غالبية مسلمة، يختصّ بتنوعه العرقي بين أهل البلد الواحد، من الأتراك واللاز والأذريين والشيشان والبوسنويين والأكراد وغيرهم، فضلاً عن الجاليات المختلفة وخصوصاً العرب. 

وإن كنت تبحث عن منطقة من العالم، تشعر فيها كأنك في بلدك الأم، فلا شك أن تركيا هي خيارك الأمثل للعيش والاستقرار والاستثمار.

ولعل سبب هذا يرجع كما ذكرنا، إلى موقعها المتميز بين شرق ووسط آسيا من جهة، والعالم العربي من جهة ثانية، وأوروبا من جهة ثالثة. أدى هذا إلى تأثرها بكافة الثقافات المجاورة لها، ما يمنحها هوية فريدة متجددة بين سائر دول العالم.

وإلى جانب ذلك، تتميز تركيا بسهولة العيش فيها، خصوصاً للجاليات العربية والمسلمة، من أبرز الأمثلة على ذلك، سهولة الحصول على الطعام الشرقي المناسب، الذي هو قوت أهل البلد، فضلاً عن انتشار المطاعم العربية، ومحلات بيع المنتجات السورية والأردنية والعربية عموماً.

بخلاف دول أوروبا وأمريكا، حيث يصعب العثور على منتجات الطعام الحلال فيها نوعاً ما. وفيما ستضطر في كندا وبريطانيا وغيرهما من دول الغرب، إلى توخي أشد الحذر أثناء شراء الطعام، أو زيارة المطاعم والمقاهي العالمية، فلن تواجهك هذه المشكلة بتاتاً في تركيا. 

 

الإقامة الدائمة في تركيا و الحصول على جنسية تركيا

 

الحياة والمعيشة في تركيا

 

من طرق الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا، أن يكون الشخص مقيماً في تركيا لمدة لا تقل عن 8 سنوات متواصلة. كما يمكن بسهولة الحصول على إقامة سياحية فيها، بمجرد الحصول على تأشيرة دخول، واستئجار عقار في تركيا.

أما بالنسبة لمن يملكون رأس المال ويرغبون الاستثمار في تركيا، فقد صدر في العام 2018 قرار بتعديل اللوائح التنفيذية لقانون الحصول على الجنسية التركية.

بما يسمح لمن يدخل مجال الاستثمار في تركيا من خلال شراء عقارات بمبلغ لا يقل عن 250,000 دولار أمريكي، بالحصول على الإقامة العقارية في تركيا، ثم تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية بالاستثمار فوراً.

حيث يحصل المستثمر وعائلته على جواز تركيا القوي، خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً غالباً.

 

ويسعدنا في مدن العقارية، أن نساعدكم في اختيار العقارات الملائمة لشروط الجنسية التركية، وتسهيل متابعة شؤون الجنسية التركية بكل موثوقية وأمان.

كما سنضع خبرتنا في سوق العقارات التركية على امتداد عقود، لتقديم خدمات استثمار العقار بالتأجير قصير المدى خلال المواسم السياحية، بما يعود عليكم بأرباح مجزية. تواصلوا معنا الآن، لتتعرفوا أكثر على فرص الاستثمار العقاري في تركيا، جنة الأرض.

وهنا قد نكون تعرفنا على أفضل مكان للهجرة و المقارنة بين تركيا و كندا و بريطانيا

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟