انطلاق رحلات طيران مباشرة بين طرابزون والدوحة

انطلاق رحلات طيران مباشرة بين طرابزون والدوحة

في خبرٍ يثير الشغف لدى محبي السفر والاستكشاف، أُعلن مؤخراً عن انطلاق رحلات طيران مباشرة بين طرابزون والدوحة ، ممّا يحقّق رغبة كثيرين في اكتشاف جمال هذه المدينة الساحرة، والمناطق المحيطة بها في الشمال التركي، حيث يلتقي الجمال الطبيعي الخلابة مع الثقافة والتاريخ الغني.

إليك تفاصيل الخبر كاملةً من مدن العقارية

 

رحلات طيران مباشرة بين طرابزون والدوحة في يونيو 2023

تلقّى رئيسَ بلدية طرابزون مراد زورلوغلو، زيارةً من وفدٍ يتألف من:

  • مدير الثقافة والسياحة في محافظة طرابزون تامر أردوغان.
  • ومدير منطقة جنوب أوروبا في شركة الخطوط الجوية القطرية مات هوفمان.
  • ومدير شركة الطيران القطرية في تركيا إفرين أوكمان.
  • ومدير مبيعات منطقة البحر الأسود بالخطوط القطرية أوكان جيديتاش.

وتهدف هذه الزيارة إلى توفير معلوماتٍ مفصّلةٍ لرئيس البلدية زورلوغلو، حول رحلات الطيران الجديدة التي ستربط بين طرابزون والدوحة، وستنطلق أولى رحلاتها في 16 يونيو/ حزيران 2023، وتتوزع على 3 أيامٍ في الأسبوع.

 

رحلات طيران مباشرة بين طرابزون والدوحة
رحلات طيران مباشرة بين طرابزون والدوحة

 

رحلات الطيران المباشرة بين طرابزون والدوحة خطوة مبشّرة

وقد عبّر رئيس بلدية طرابزون عن سروره بهذه الزيارة، ووصف الخطوة بأنها ذات قيمة كبيرة بالنسبة لطرابزون، حين قال:

“نرى أنّ تنفيذ رحلاتٍ مباشرةٍ إلى طرابزون على مدار 3 أيامٍ أسبوعياً، من شركة طيرانٍ مثل الخطوط الجوية القطرية، والتي تُعدّ واحدةً من أبرز شركات الطيران في العالم، هو خطوةٌ ثمينة جداً”.

كذلك أشار زورلو إلى أن رحلات الطيران المباشرة بين الدوحة وطرابزون ستسهم في تعزيز القطاع السياحي بالمدينة، بقوله: “إنّ ارتفاع عدد الرحلات المباشرة إلى طرابزون أمرٌ مبشّرٌ؛ نظراً للإمكانات السياحية المتزايدة في المدينة في السنوات الأخيرة”.

 

جهود كبرى لجعل طرابزون بهجة للزائرين

وفي السياق نفسه، عبّر رئيس البلدية زورلوغلو عن الهدف الذي تسعى إليه بلدية طرابزون في مجال السياحة، فصرّح قائلاً:

“إننا نبذل جهوداً عظيمةً في بلدية طرابزون الكبرى، لجعل مدينة طرابزون من أهمّ المدن السياحية، وغايتنا الأسمى أن نودّع كلّ ضيفٍ يأتي إلى طرابزون من قطر أو الدوحة أو الشرق الأوسط أو من أيّ منطقةٍ أخرى في العالم بسعادةٍ بالغة اكتسبها من الإقامة هنا”.

 

مليار دولار إيرادات السياحة في طرابزون عام 2022

وفي الوقت ذاته، أشار السيد زورلو إلى المكانة المرموقة التي تتبوّؤها طرابزون في قطاع السياحة، بقوله:

“نقوم بتنفيذ مشاريعنا تباعاً في طرابزون؛ لنُحقّق التنوّع السياحيّ واستقطاب السياح، وقد تمكّنّا من استقبال أكثر من 700 ألف سائح في العام الماضي، وحقّقنا ما يزيد عن مليار دولار من إيرادات السياحة”.

 

مشاريع جديدة في الوجهات السياحية الرئيسة في طرابزون

أضاف رئيس بلدية طرابزون موضّحاً الجهود التي تبذلها بلديّته في إنشاء مشاريع جديدة تهدف لجعل طرابزون قبلةً سياحيةً عامرة حين قال: “نعمل على مشاريع هامةٍ ترتبط بوجهات السياحة الرئيسة في طرابزون، مثل: بحيرة أوزنجول، ودير سوميلا”.

في السياق نفسه، ذكر السيد زورلو أعمالاً سابقةً أنجزتها البلدية في سبيل رفع مستوى جاذبية المنطقة السياحية قائلاً:

“نعتقد أنّ مشروع تنظيم شاطئ غانيتا – فاروز الذي افتتحناه مؤخّراً، قد حاز على إعجاب السكان، ولا شكّ أنه سيجذب اهتمام السياح المحليين والأجانب على حدٍّ سواء، كما حدث في شاطئ يالنجاك الذي افتتحناه عام 2021 وأصبح وجهةً شهيرةً للسيّاح”.

وفي موازاة ذلك، أعلن السيد زورلو عن المشاريع التي تعمل البلدية على إنجازها قريباً؛ لنقل المدينة إلى مرحلة أعلى في خدمة أكبر عددٍ من السياح، حين قال:

“إننا نعمل بكلّ قوّتنا لإكمال مشروع تنظيم ساحل أكشبات، بعد تنظيم شاطئ غانيتا-فاروز، كما نعمل على فتح مركز بوزتبه الجديد للخدمة”.

 

محافظة طرابزون التركية مهوى قلوب أهل الخليج
محافظة طرابزون التركية مهوى قلوب أهل الخليج

 

رحلات طيران مباشرة بين طرابزون والدوحة 3 أيام في الأسبوع

ومن جانبه، أعرب مدير شركة الخطوط الجوية القطرية في تركيا عن سعادته بإطلاق هذه الرحلات الجوية المباشرة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعكس التزام الشركة بتوفير خيارات متنوعة للمسافرين وتوسيع شبكة وجهاتها الجوية، قائلاً:

“نحن سعداء لبدء رحلات الطيران المباشرة إلى مدينة طرابزون بصفتها وجهةً سياحيةً هامّةً جداً، لأننا سنلبّي احتياجاً قوياً للرحلات المباشرة من الدوحة إلى طرابزون، والتي لها مكانةٌ مميزة في العالم العربي ودول الخليج؛ بسبب طبيعتها وثقافتها وهيكلها الاجتماعي”.

وأكمل واصفاً حجم الطلب على هذه الرحلات منذ افتتحت: “طلبات الحجز الجارية حالياً توضّح مدى أهمية خطوتنا وصواب هذا الاختيار، وقد خططنا لتنفيذ رحلاتٍ متبادلةٍ أيام الثلاثاء والسبت والأحد، أي 3 أيامٍ في الأسبوع”.

 

زيادة عدد الرحلات الأسبوعية أمر وارد

وقبل أن ينهى مدير شركة الطيران القطرية في تركيا حديثه صرّح بما تخططّ الشركة له فيما يخصّ عدد الرحلات الأسبوعية المباشرة في المستقبل، فقال:

“سنقوم بإعادة تقييم عدد الرحلات بناءً على زيادة الطلب، وأتمنى أن تكون رحلاتنا المباشرة إلى طرابزون نافعةً على الصعيد التجاريّ والسياحيّ للمدينة”.

 

ختاماً

بإطلالة على المستقبل، يمكن القول إن انطلاق رحلات مباشرة بين طرابزون والدوحة سيكون له تأثيرٌ إيجابيّ كبير على القطاع العقاري في طرابزون، وزيادة اهتمام المستثمرين القطريين بشراء العقارات فيها، أو حتى إقبالهم على استئجار العقارات السياحية والشقق الفندقية فيها.

وذلك لأن هذه الرحلات ستُسهم في تسهيل وصول السياح القطريين إلى هذه الوجهة الجذابة؛ ولذلك يُتوقّع أن ينشأ طلبٌ متزايدٌ على الشقق في طرابزون وعلى العقارات السكنية والتجارية في المنطقة.

 

الاستثمار العقاري في طرابزون يزدهر في المواسم السياحية
الاستثمار العقاري في طرابزون يزدهر في المواسم السياحية

 

لا سيما وأن طرابزون توفّر بيئةً مشجّعةً للمستثمرين العقاريين، وتؤمّن فرصةً ممتازة لـ تحقيق عائد استثماري ممتاز، وجودة حياة فريدة، في منطقةٍ ذات جمال طبيعي أخّاذ وتاريخٍ غنيٍّ.

فإن كنت متشوّقاً لكسب فرصتك من استثمار العقارات في طرابزون، أو ترغب بسكنٍ مريح في المنطقة، فتحدّث مع مدن العقارية. سنؤمّن لك خياراتٍ كثيرةً ونسهّل عملية الشراء كاملةً لتحصل أخيراً على سكن هانئ، أو استثمار سياحي رائج وأكثر.

تواصل معنا الآن!

 

تحرير: مدن العقارية©

المصدر: موقع آخر دقيقة الإخباري التركي

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟