أفضل استثمار عقاري في العالم

أفضل استثمار عقاري في العالم الاستثمار العقاري في تركيا

 

ليس من السهل أن تبحث عن أفضل استثمار عقاري في العالم، حيث توجد دول مناسبة أكثر من غيرها فيما يتعلق بالاستثمار العقاري، ورغم أن الاستثمار في العقارات من أكثر الاستثمارات المربحة في وقتنا الحالي، إلا أن رحلة البحث ليست بالأمر السهل.

وكان الناس قديماً يكتفون بالاستثمار في المناطق التي يعيشون فيها، وينحصر نطاق أعمالهم ضمن حدود إقامتهم، ولكن بعد أن أصبح بإمكان الأشخاص التنقل بسهولة والسفر عبر الدول أصبح العالم أكثر انفتاحاً، صار بإمكان الأشخاص الاستثمار في أي مكان بالعالم.

ويعتمد حصولك على أفضل استثمار عقاري في العالم على عدة أمور من بينها:

– الاستقرار السياسي في الدولة.

– تطور مستوى النشاط الاقتصادي فيها.

– تنوع فرص الاستثمار العقاري.

– وجود الدعم الحكومي للاستثمارات العقارية.

 

هل يعد الاستثمار في تركيا أفضل استثمار عقاري في العالم؟

نعم، تركيا بلد الفرص العقارية الفريدة، فهي واحدة من أفضل الأماكن لشراء العقارات بالنسبة للمستثمرين العرب والأجانب، حيث نجد المزيج الثقافي المميز الذي يجمع بين أصالة الشرق من جهة، وحداثة الغرب من جهة ثانية، وتعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية عالمياً حيث احتلت المرتبة السادسة كأكثر البلدان زيارة على مستوى العالم.

فبالإضافة إلى ازدهار السياحة في تركيا الذي يُعد عاملاً هاماً من عوامل الازدهار الاقتصادي فيها، ينعكس هذا الأمر أيضاً بشكل إيجابي على موضوع الاستثمار العقاري في تركيا من خلال الإيجارات للسياح والطلاب الذين يقصدون تركيا بشكل سنوي.

وخصوصاً مدينة اسطنبول التي تعد العاصمة الاقتصادية لتركيا، وتربط بين أوروبا والشرق الأوسط وآسيا عبر مضيق البوسفور، حيث يعد الاستثمار العقاري في اسطنبول واحداً من أفضل الوجهات الاستثمارية في العالم، إضافة إلى الاستثمار العقاري في طرابزون التي تمتاز بطبيعة ساحرة من خلال إطلالتها على البحر الأسود ووجودها ضمن منطقة غابات جبلية متميزة، مما جعلها وجهة أساسية للاستثمار العقاري العالمي.

ونحن في مُدن العقارية MUDON EMLAK نقوم بتقديم كافة الاستشارات العقارية وكل ما يتعلق بالخطوات اللازمة للحصول على أفضل استثمار عقاري في العالم عن طريق شراء العقارات في تركيا و إسطنبول إضافة إلى شراء العقارات في طرابزون.

 

أفضل استثمار عقاري في العالم
أفضل استثمار عقاري في العالم

 

الاستثمار العقاري في تركيا

يعتبر الاستثمار في العقارات من الوسائل الآمنة والسهلة لكسب المال وتنمية الثروة، ولكن يجب تسليط الضوء على عدة أمور قبل اتخاذ قرار دخول مجال الاستثمار العقاري في تركيا لضمان حصولك على أفضل استثمار عقاري في العالم:

 

1. الاستثمار العقاري الناجح يضمن تدفقاً مالياً ثابتاً:

يجني بعض المستثمرين في العقارات الكثير من الأموال وتتضاعف ثرواتهم بشكل كبير خلال فترة قصيرة نسبياً، وبعضهم يحصل على دخل ثابت يعيش منه فقط، ويعود ذلك لعدة عوامل سنتكلم عنها في مقالتنا، لكن أفضل ما في الأمر، وفيما يتعلق بالاستثمار في العقارات أنه لا ينتهي بخسارة أبداً كما يحدث في الاستثمار في سوق الأسهم، بل يضمن تدفقاً مالياً ثابتاً.

 

2. التخطيط الجيد يجلب الاستثمار العقاري الجيد:

إن أفضل استثمار عقاري في العالم يعتمد على التخطيط الجيد والدقيق الذي يسبق اتخاذ هذا القرار، ودراسة الخطوات وتحديد الأهداف من هذا الاستثمار، بالإضافة إلى تحديد الميزانية قبل كل شيء، والبحث جيداً عن أفضل عروض الاستثمار العقاري.

ونقدم لعملائنا في مُدن العقارية MUDON EMLAK عروضاً بأسعار رخيصة ومناسبة للاستثمار العقاري في تركيا كونه أفضل استثمار عقاري في العالم.

 

3. أخذ المسائل القانونية بعين الاعتبار:

في الواقع، إذا كنت متحمساً لخوض تجربة الاستثمار العقاري في تركيا كونه أفضل استثمار عقاري في العالم، يجب الإلمام بكافة المسائل القانونية التي تتعلق بشراء وبيع العقارات في تركيا، ويجب الاطلاع على المواد القانونية التي تتعلق بأحكام إيجار العقارات في تركيا لضمان حقوقك ولمعرفة الخطوات الضرورية في حال تخلف المستأجر عن الدفع مثلاً.

 

4. الضرائب العقارية وتكاليف الصيانة:

لا تقتصر تكاليف شراء العقارات في تركيا على المبلغ الذي يتم تسجيله في عقد البيع، بل تشمل التكاليف بعض الرسوم المالية السنوية والشهرية البسيطة التي يتم تحصيلها من قِبل دائرة الضرائب في تركيا، بالإضافة لوجود مبالغ مالية إضافية مثل صيانة مرافق العقار، من سخانات المياه ووحدات التكييف.

تعرف على الضريبة العقارية في تركيا : الضريبة العقاية

 

أفضل استثمار عقاري في العالم
أفضل استثمار عقاري في العالم

 

أفضل الدول للاستثمار العقاري ( تركيا )

في الحقيقة هناك العديد من الميزات التي يجدها المستثمر عند اتخاذ قرار شراء فلل للبيع في اسطنبول أو شراء العقارات في تركيا، ولا يكفي الحديث مرة واحدة عن هذا البلد، حيث تعافى معدل نمو الاقتصاد فيه خلال الربع الثاني من العام 2021، بعد التباطؤ الحاد الذي شهده عام 2020 بسبب تداعيات الإغلاق جراء أزمة كوفيد-19، كما أن التخفيض المتواصل لقيمة الفائدة في البنوك التركية يؤدي إلى توجّه المستثمرون نحو الاستثمار العقاري مما يجعل قطاع العقارات في تركيا مزدهراً، وسنتكلم عن أبرز الإيجابيات:

 

معدل النمو الاقتصادي في تركيا:

احتلت تركيا المرتبة الثانية بعد بريطانيا بين بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأكثر نمواً خلال الربع الثاني من العام 2021.

 

زيادة قيمة العقار على المدى الطويل:

تعد تركيا هي السوق الأكثر ربحاً للاستثمار العقاري حيث بلغ متوسط معدل النمو العقاري السنوي 11%، وبالتالي قيمة العقار سترتفع مع مرور السنوات.

 

الطلب المستمر والمتزايد على سوق الإيجارات في تركيا:

ازدادت قيمة الإيجارات في تركيا بشكل كبير خلال صيف عام 2021، حيث بلغت نسبة الإيجار في المدن الكبرى 100% وفي اسطنبول كانت النسبة الأكبر حيث بلغت الزيادة في قيمة الإيجارات 200-300%.

 

الحصول على الجنسية التركية:

يمكن للمستثمر الراغب في الاستقرار والعيش في تركيا التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية له ولعائلته عند تملكه عقارات في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، من خلال الاستثمار العقاري في اسطنبول مثل شراء فلل للبيع في اسطنبول، أو شراء شقق للبيع في اسطنبول، أو الاستثمار العقاري في طرابزون وغيرها.

 

تقديم التسهيلات الحكومية للمستثمرين الأجانب:

التسهيلات الحكومية المقدمة للأجانب تتيح لهم التملك في تركيا والحصول على إقامة عقارية في تركيا، والتي تتجدد سنوياً بمجرد تملك عقار في تركيا، كما تتعامل الحكومة التركية مع المستثمرين الأجانب بمعاملة مساوية للمستثمرين الأتراك مما يخلق بيئة عمل مشجعة للاستثمار في تركيا، كما أن معدل الضرائب في تركيا ليس مرتفعاً، وذلك لتشجيع وجذب الاستثمار إليها.

 

تعرف على كيفية شراء عقار في تركيا بدون وجودك في تركيا : شراء عقار في تركيا عن بعد

 

الخاتمة

في نهاية المقال نأمل أن نكون قد وضعنا بين أيديكم كل ما ينبغي عليكم معرفته حول كيفية الحصول على أفضل استثمار عقاري في العالم عن طريق تملك العقارات في تركيا لنسهل عليكم رحلة البحث دون عناء أو متاعب.


 

تحرير: مدن العقارية

المصادر: وكالة الأناضول، الجزيرة.

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

Compare
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟