مميزات السكن في اسطنبول

مميزات السكن في اسطنبول

لا شكّ أن مميزات السكن في اسطنبول كثيرة ومتعددة، وهو ما جعل منها قبلة المستثمرين الأجانب المفضّلة.

إسطنبول المدينة العريقة والجميلة التي تمتزج فيها الحضارات والثقافات وتمتدّ جغرافيّاً على قارّتي آسيا وأوروبّا، ويسكن فيها ما يزيد عن 16 مليون نسمة، ويزورها كثير من السيّاح يوميّاً، وفوق ذلك تعدّ اسطنبول العاصمة التجاريّة لتركيا، مع ما تتّصف به المدينة من سحر الجمال والحداثة والعراقة.

مميزات السكن في اسطنبول

 

أولاً: الجمال والسياحة

تتمتّع مدينة اسطنبول بجمال طبيعتها الساحرة والمعالم السياحيّة المميّزة، فعندما تعيش في مدينة إسطنبول، ستكون لك فرصة يوميّة للسياحة في هذه المدينة الرائعة، حيث الجمال يبهرك في كلّ مكان، وفيها من تجتمع أجمل المعالم الطبيعية والتاريخية، مثل مسجدَي السلطان أحمد وآيا صوفيا الشهيرَين، ومضيق البوسفور والسوق المسقوف والسوق المصري، وبرج غلطة، وجزيرة الفتاة، وشارع الاستقلال في تقسيم، وغيره كثير مما لا يحيط بجماله الوصف.

 

ثانياً: فرص العمل

تعتبر اسطنبول مدينة التجارة والصناعة والعمل الأهم في تركيا، وفيها تجتمع الفرص الذهبيّة للباحثين عن العمل، ففيها كبرى شركات تركيا ومصانعها، مع ما تضمه من مطاعم ومراكز تجاريّة كثيرة، يقصدها الناس من كلّ مكان.

 

ثالثاً: نظام العيش

تعدّ إسطنبول بشقّيها الأوروبي والآسيوي مدينةَ الحياة النابضة بالحيوية؛ حيثُ تتميّز الحياة فيها بالرفاهية العالية، فهي مدينة عصريّة فائقة، تمتلك نظام مواصلات يغطي كامل المدينة، وتتمتّع بنظام حياة إلكترونيّ متقدم، وتسهيلات تقنيّة متطورة، مع خدمات الشراء الإلكتروني المنتشرة والميسرة، والاتصالات الرخيصة والمتاحة في كلّ مكان.

 

رابعاً: المناخ المعتدل

بسبب موقع إسطنبول المتوسّط بين قارّتَي أوروبّا وآسيا، ولكونها متربّعة ما بين بحر مرمرة والبحر الأسود، ضمن منطقة معتدلة المناخ من العالم، حيث تتميّز بمُناخ معتدل، ففي إسطنبول يمكنك رؤية جميع الظواهر الطبيعيّة، فترى فيها تساقط الثلوج والأمطار في فصل الشتاء، واعتدال الجو اللطيف في فصل الصيف.

 

خامساً: المزيج الثقافي المميز

تضمّ إسطنبول مزيجاً سكانياً من كلّ أنحاء العالم، ففيها تجد إضافةً إلى الأتراك المهاجرين إليها من مدن تركيّة، العربيّ والآسيويّ والأوروبيّ والأفريقيّ، فهي تحتضن كل فئات المجتمع، وهذا ما منحها تنوعاً ثقافياً كبيراً، حيث يلتقي فيها العلماء والأدباء والباحثين والإعلاميين.

إلى ذلك، يمكنك تجربة ألذ الأطباق المتنوّعة، من المطابخ السورية والمصرية والفلسطينية واليمنية، مع كثير من الأطعمة الأجنبية والعالمية.

 

مميزات السكن في اسطنبول
مميزات السكن في اسطنبول

 

أفضل مناطق اسطنبول للإقامة

المناطق الراقية في اسطنبول كثيرة ومتنوّعة، ولذا نطوف في السطور التالية على ذكر أهمها:

 

1 – باشاك شهير

تقع منطقة باشاك شهير اسطنبول في الجزء الأوروبّي من المدينة، ويُقبل الأجانب على العيش فيها، بسبب حداثتها وقوة بنيتها التحتية المتطورة، إضافة إلى ما تحتويه من المرافق المهمة، مثل مدينة باشاك شهير الطبية، أكبر مدينة طبيّة في أوروبا جمعاء.

وفيها أيضاً بحيرة باشاك الشهير الاصطناعيّة التي تعدّ الأكبر في إسطنبول، وتحيط بها أجمل حدائق اسطنبول.

كما يوجد في المنطقة كثير من المطاعم الشهيرة، وحدائق الألعاب، والنوادي الخاصّة، والمقاهي، وملعباً ضخماً مخصّصاً للألعاب الأولمبية.

 

2 – منطقة كاديكوي

تقع منطقة كاديكوي في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، وتطل مباشرة على بحر مرمرة، بالقرب من جسر البوسفور وبرج الفتاة، وتعدّ من أجمل مناطق إسطنبول، وتكثر فيها المساحات النباتيّة الخضراء.

تضم منطقة كاديكوي ميناء “قاضي كوي”، وهو مركز مهمّ للنقل في المدينة، حيث يربط الجانبين الأوروبّي والآسيويّ عبر مضيق البوسفور، ويضمّ محطة حيدر باشا، وتلة العرائس، وحديقة بوستانجي بارك، وشارع المظلات، وساحل كاديكوي الرائع، وهو من أشهر الأماكن السياحة في إسطنبول.

 

3 – منطقة أتاكوي

تقع أتاكوي في القسم الأوروبّي من مدينة إسطنبول، وهي منطقة فاخرة مطلّة على بحر مرمرة، وتتمتّع بمرافق جيّدة، وفيها عقدة مواصلات كبيرة، ومرافق ترفيهيّة رائعة.

تبعد أتاكوي عن مطار إسطنبول الجديد 43 كم، وتُعدّ اليوم وُجهةً مفضّلة للسكن و الاستثمار العقاري في اسطنبول، وقِبلة الباحثين عن الهدوء والسكينة في مجمعاتها السكنية الفاخرة.

 

4 – منطقة اسكودار

تقع منطقة اسكودار في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، وهي وجهة مميزة للسيّاح، بسبب قربها من برج الفتاة الرائع الواقع على جزيرة صغيرة في وسط البحر، مع ما تتمتع به اسكودار أيضاً من إطلالة مبهجة على جسر البوسفور، كما أنها منطقة عريقة، تحوي آثاراً سياحية جميلة تعود بك إلى تاريخ الدولة العثمانية.

 

مميزات السكن في اسطنبول
مميزات السكن في اسطنبول

 

تكاليف المعيشة في اسطنبول

 

1 – تكاليف السكن والإيجارات

تعد إسطنبول مدينة متنوعة للغاية نظراً لمساحتها العملاقة، مما ينعكس على أسعار إيجارات المنازل بشكل كبير، متفاوتة بين حي لآخر.

تبدأ إيجارات المنازل في إسطنبول من 6000 ليرة تركية، وتتصاعد بحسب وضع المنطقة والشقة، وقربها أو بعدها من أهم معالم السياحة ومراكز الأعمال في المدينة.

 

2 – تكاليف الطعام

من مميزات الحياة في اسطنبول، أن الأسعار في تركيا عامّة، وفي إسطنبول خاصّة، مناسبة لكلّ الفئات، إذ يستطيع الشخص شراء وجبة طعام بـ 3 أو 4 دولار، ويمكن شراء الخضار والفواكه وكثير من المواد الغذائية من أمكنة متعدّدة في كل منطقة تابعة للبلدية، تسمى بـ “بازار”، إضافةً إلى وجود سلسلة من المحلات الغذائية الضخمة ذات الأسعار المخفضة مقارنة بالسوق، مثل سلسلة متاجر “بيم، وشوك، و A101”.

 

3 – تكاليف النقل والمواصلات

تتنوّع شبكة المواصلات في مدينة إسطنبول بشكل كبير، ما بين وسائل النقل العامّة التابعة لبلدية إسطنبول، وسيارات الأجرة الخاصة “التكسي”، والحافلات الصغيرة “الميني بوس” أو “الدولموش”.

تضمّ المواصلات العامّة التابعة للبلديّة كلّاً من خطوط المترو والمتروبوس والحافلات الكبيرة والترامواي والعبّارات البحرية، والتلفريك، ويتم استخدامها ببطاقة ذكية واحدة تسمى بطاقة اسطنبول، حيث يتمّ شحنها بالنقود عن طريق الحساب البنكي عبر الهاتف المحمول، أو عبر أجهزة مخصصة توجد في المحطات والمواقف.

وتتراوح تكاليف التنقّلات عبر هذه المواصلات في مدينة إسطنبول بين 5.5 ليرة إلى 8 ليرات تركيّة.

 

مميزات السكن في اسطنبول
مميزات السكن في اسطنبول

 

الخاتمة

لا شك أن مميزات السكن في اسطنبول كثيرة، والحديث عنها وعن جمالها لا ينتهي، فهي تجمع كلّاً من الحداثة والأصالة، وفيها كلّ مقوّمات الحياة العصرية، وتحتضن آثاراً سياحيّة عديدة، تجذب العشاق من كلّ حدب وصوب.

نسعد في شركة مدن العقارية بأنْ نوفّر لعملائنا استشارات عقاريّة وقانونيّة مجانيّة حول التملّك العقاريّ في تركيا، مع أفضل الخدمات لما قبل وبعد التملك في تركيا.

وإن كنت ترغب في التحقّق من تطبيق كامل شروط شراء عقار في تركيا، سواء أكنت داخل البلاد أم خارجها، فبوسعك التواصل معنا الآن، لنكون معك خطوة بخطوة حتى إنهاء إجراءات التملك ضمن سوق العقارات في تركيا بمنتهى الاحترافية.

إضافة إلى ذلك، نقدّم لك العديد من الخِيارات التي تلبي طموحك وفق أفضل أسعار الشقق في إسطنبول وطرابزون و أفضل المدن التركية ، بالإضافة لسائر أشكال إدارة الأملاك، وخدمات الجنسية التركية عبر أهم فرص الاستثمار العقاري في تركيا.


تحرير: مدن العقارية

المصادر: وكالة الأناضول،TRT

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

Compare
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟