2.4 مليار دولار استثمارات الأجانب ضمن معرض العقارات في إسطنبول

2.4 مليار دولار استثمارات الأجانب ضمن معرض العقارات في إسطنبول

افتتح معرض العقارات في إسطنبول 2023 في دورته الـ 15، بحضور عدد من كبار المستثمرين الدوليين. وقد شاركت في هذا المعرض أكثر من 42 شركة إنشاءات تركية، لتعرض حوالي 450 مشروعاً عقارياً.

وتنافست عروض ممتازة على حيازة الاستحسان وخطف أنظار الزوار الأجانب، الراغبين بالتملك العقاري في تركيا؛ التفاصيل في هذا الخبر الجديد من شركة مدن العقارية.

 

2.4 مليار دولار إجمالي الاستثمار العقاري في تركيا

أعلن السيد هكتان أوزتونالي، رئيس مجلس إدارة شركة JNR Group Fuarcılık وهي الشركة المنظّمة لـ معرض العقارات في إسطنبول 2023، أنَّ 77 مستثمراً أجنبياً من دول عدة منها:

  • المملكة العربية السعودية
  • الإمارات العربية المتحدة
  • دولة قطر
  • روسيا
  • إيران

حضروا إلى تركيا ليستثمروا في القطاع العقاري التركي، بقيمة تجاوزت مليارين و400 مليون دولار!

وفي الدورة الجديدة من هذا المعرض العقاري الرائد، اتّجهت أنظار المستثمرين الأجانب للتركيز على الاستثمار العقاري في تركيا ضمن منطقة بحر إيجة، لاسيما منطقة بودروم.

 

هدف معرض العقارات في إسطنبول 2023

وعن هدف إقامة معرض اسطنبول للعقارات أضاف رئيس مجلس إدارة الشركة المنظّمة قائلاً: “نرغب ببناء شبكة تجاريّة مستمرّرة، وليس معرضاً وقمة واحدةً فحسب!

فالمعرض الذي انطلق في الـ 16 من مارس/ آذار الجاري، يحظى بمشاركة 140 وسيطاً استثمارياً من المتخصصين في مجال معاملات الشركات (B2B).

وثمة 17 مستثمراً من ألمانيا وحدها، كما يعقد المستثمرون من إنجلترا، وهولندا، والبرتغال، ودول أوروبا الشرقية اجتماعات خاصة مع الشركات العقارية التركية الكبرى في هذا المعرض.

 

“منزلك المناسب في هذا المعرض”

انطلق معرض العقارات في إسطنبول تحت هذا الشعار، الذي عكس الاهتمام المرتفع به، ليس من لدن المستثمرين الأجانب فحسب، بل من المشترين المحليين أيضاً.

وقد شهد الطلب على الإسكان الجيد، ذي المواصفات الممتازة المتينة، ارتفاعاً متصاعداً مؤخراً، لاسيما في المدن التركية الكبرى..

حيث جرت العادة في الدورات السابقة من هذا المعرض على استقبال طلب مرتفع على شراء العقارات في تركيا من قبل الزوار الأجانب، أما في هذا العام 2023، فقد تصاعدت وتيرة الحجوزات الداخليّة من المشترين الأتراك أيضاً.

فالسُّكان في تركيا يُبدون اهتماماً كبيراً بالمعرض، وكثير منهم يرغبون في شراء بيت في إسطنبول  أكثر أماناً واستقراراً، بحسب وصف رئيس مجلس إدارة الشركة المنظّمة.

 

منزلك المناسب بـ معرض العقارات في إسطنبول
منزلك المناسب بـ معرض العقارات في إسطنبول

 

4,5% من المنازل في تركيا اشتراها أجانب

من ناحية أخرى، أعلن إسماعيل ألتين، رئيس المجلس التنفيذي لشركة Altın Türk Real Estate، ورئيس جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك، أنَّ: إجمالي مبيعات العقارات السكنية للأجانب في تركيا بلغت 4.5%.

وأشار أيضاً إلى أن أسعار المساكن والإيجارات في تركيا تواصل الصعود.

 

المشتريات الأجنبية ليست السبب الرئيس في زيادة الأسعار

وأضاف السيد ألتين: “إن سبب ارتفاع أسعار المساكن والإيجارات في تركيا، يعود بالدرجة الأولى إلى النقص في العرض، وزيادة تكاليف السلع والواردات؛ بسبب التضخم، وارتفاع سعر الصرف، وغيرها من العوامل.

فاستثمارات الأجانب في تركيا، ليست السبب المباشر في ارتفاع أسعار المنازل في تركيا”.

 

ارتفاع أسعار المساكن والإيجارات في تركيا
ارتفاع أسعار المساكن والإيجارات في تركيا

 

ختاماً

عرضنا في هذا الخبر آخر التفاصيل عن معرض العقارات في إسطنبول، ومشاركة المستثمرين الأجانب فيه.

يسرنا في شركة مدن العقارية، أن نقدم لكم ما يناسبكم من العقارات السكنية والتجارية، بالأسعار التي تناسب ميزانياتكم، سواءً أكان هدفكم السكن أو الاستثمار في تركيا، فإن خياركم الملائم حتماً لدينا.  تواصلوا معنا الآن!

تحرير: مدن العقارية©

المصدر: موقع دنيا

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟