مشاريع مميزة

حكومة أردوغان: بناء 1.5 مليون منزل جديد في اسطنبول

حكومة أردوغان بناء 1.5 مليون منزل جديد في اسطنبول

يتساءل كثيرون عن الأمان عند شراء منزل جديد في اسطنبول لا سيما بعد الزلزال الذي أثّر على بعض الولايات التركية في فبراير/ شباط 2023.

وفي هذا السياق أعلن وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي مراد كوروم عن مشاريع عمرانيةٍ جديدةٍ تدعم التحوّل الحضريّ، وتوفّر المساكن الآمنة والمقاومة للزلازل بشكلٍ كبير للمواطنين.

لتعرف تفاصيل أكثر، تابع هذا الخبر الجديد من مدن العقارية.

وزير البيئة والتخطيط التركي: سنُنشئ مليوناً و500 ألف منزل جديد في اسطنبول

انطلاقاً من توجّه الحكومة التركية لاتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مساكن تقاوم الزلازل والكوارث، أدلى وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد كوروم بتصريحاتٍ حول بناء مليون و500 ألف منزل جديد في اسطنبول.

كما أعلنت الوزارة أيضاً عن دعم التحوّل الحضري، عندما أعلنت شارة البدء ببناء مليون ونصف مسكنٍ جديدٍ.

وقد كان ذلك خلال خطاب الوزير مراد كوروم أمام الملايين، ضمن ساحةٍ مهرجانيةٍ ضخمةٍ، في حفل افتتاح حديقة الأمة التركية.

وفي سياق الاستعداد لمواجهة الكوارث الطبيعية دون خسائر، أعلنت وزارة البيئة والتخطيط العمراني عن تنفيذ مشاريع ضخمةٍ بما يحقّق رؤية المدينة الكبرى.

 

لن يبقى شخص في هذا البلد بلا منزل: وعدٌ من حكومة أردوغان

وفي موجة حماسٍ عارمة إثر إعلان تخطيط بناء مليون و500 ألف وحدةٍ سكنيةٍ جديدةٍ في اسطنبول، أطلقت الوزارة أيضاً حملة “Yarısı Bizden” لتجديد مخزون الإنشاءات في اسطنبول، وتمكين المواطنين من العيش في مبانٍ قويةٍ وسليمة.

وفي هذا الإطار، أدلى الوزير مراد كوروم بتصريحاتٍ حاسمةٍ خلال خطابه أمام الملايين في مؤتمر مطار أتاتورك في اسطنبول بقوله:

“لن يبقى أيّ شخصٍ في هذا البلد دون منزل، سننشئ مليوناً و500 ألف منزلٍ جديدٍ في اسطنبول و650 ألف منزلٍ في مناطق الكوارث في 11 محافظةً”.

 

“عملنا يشهد بصدق وعودنا”

في إضافةٍ من الوزير كوروم خلال بيانه في مؤتمر مطار أتاتورك في اسطنبول:

“ألم نبنِ مليوناً و200 ألف وحدةٍ سكنيةٍ عبر وزارة إدارة المساكن (TOKİ)؟ ألم نحوّل 3 ملايين و300 ألف بناءٍ إلى منازل صالحةٍ للسكن ونقدِّمها للناس؟

وها نحن بعد بناء 650 ألف منزلٍ في مناطق كارثة الزلزال، سنقيم مليوناً و500 ألف منزلٍ جديدٍ في اسطنبول”.

 

بناء 319 ألف منزل جديد بتركيا في عام واحد

من ناحيةٍ أخرى، وبخصوص آخر الدراسات المتعلقة بالمناطق التي تعرّضت لزلزال فبراير/ شباط 2023، شارك الوزير مراد كوروم بعض المعلومات على حسابه في وسائل التواصل الاجتماعي، حين صرّح بما يلي:

“في الشهر الثالث (مارس/ آذار 2023) بدأنا عملية بناء 141 ألف و300 وحدةٍ سكنيةٍ، وشرعنا -حالياً- بتأسيس 58 ألف و629 وحدةٍ سكنيةٍ، وسنكون قادرين على تسليم مفاتيح 319 ألف وحدةٍ سكنيةٍ لإخواننا المتضررين خلال عام واحد!”.

 

شراء منزل جديد في اسطنبول
شراء منزل جديد في اسطنبول

 

أخيراً،

شهدت تركيا مؤخراً مشاريع إصلاحيةً وتنمويةً عدة، ناهيك عن بذل جهود استباقية للوقاية من الكوارث قبل حدوثها في المستقبل.

كما سعت تركيا لإنشاء مشاريع تحافظ على عجلة التطور، من أبرزها مشروع نفق ثالث تحت مضيق البوسفور، يسهّل حركة المواصلات ويوسّع شبكة النقل، ويزيد من الخيارات الرابحة لـ الاستثمار العقاري في اسطنبول.

فإن كنت تسعى لتجد لنفسك مقعداً في المقدمة ضمن مستقبل تركيا الزاهر، فستجد خيارك الأفضل في شراء شقق للبيع في اسطنبول، قرب المشاريع الاقتصادية والعمرانية الكبرى.

وفي مدن العقارية، نختار لك بعنايةٍ ما يلزمك من العقارات الفريدة، لتنال مغنماً عقارياً قيّماً على مختلف الآجال؛ القصير والطويل. تحدّث إلينا الآن!

 

تحرير: مدن العقارية ©

المصدر: نافذتي العقارية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟