3 مليارات ليرة أرباح شركة املاك كونوت التركية الحكومية

3 مليارات ليرة أرباح شركة املاك كونوت التركية الحكومية توزّع في أبريل 2023

شركة املاك كونوت التركية التابعة للدولة، واحدة من أهم شركات الإنشاء في تركيا، تعلن عن أرباحها لعام 2022. وغني عن القول: إن مشاريع الضمان الحكومي في تركيا تكون تحت مظلّة هذه الشركة الرائدة، المعروفة بجودة مبانيها، وهي تتمتع بدرجة عالية من الموثوقية والمصداقية في السوق العقاري التركي.

في هذا الخبر الجديد من مدن العقارية نعرض لكم تفاصيل أرباح شركة Emlak Konut Gayrimenkul شركة الاستثمار العقاري المساهمة التابعة لوزارة البيئة والتمدن، بالاشتراك مع الهيئة العامة للإسكان.

 

شركة املاك كونوت التركية تعلن أرباح 2022 وتوقعات 2023

حققت شركة أملاك كونوت في العام 2022 أرباحاً صافية قدرها 3 مليارات ليرة تركية. بينما سجلت في الوقت نفسه من العام السابق 2021 صافي ربح قدره مليار واحد و3 ملايين و300 ألف ليرة تركية.

جدير بالذكر إن إجمالي إيرادات الشركة من بيع العقارات بلغت 8 مليارات ومليون و200 ألف ليرة تركية في العام 2022. في حين بلغت الإيرادات 6 مليارات و7 ملايين و 400 ألف ليرة تركية في العام 2021.

وبالتالي فقد ارتفعت أرباح شركة املاك كونوت التركية الحكومية للعام 2022 بنسبة 125٪ مقارنة بأرباح العام السابق 2021، مقوّمة بالليرة التركية.

 

أرباح شركة املاك كونوت التركية
أرباح شركة املاك كونوت التركية

 

توقعات أرباح أملاك كونوت التركية للعام 2023

هذا وقد أبلغت شركة Emlak Konut Gayrimenkul منصةَ الإفصاح العام (KAP) عن نتائجها المالية للعام 2022، بالإضافة إلى توقعاتها لأرباح العام 2023.

إذ توقعت ربحاً قدره 4 مليارات و2 مليون و200 ألف ليرة تركية للعام 2023، ومبيعات أولية بقيمة 63 مليار ليرة تركية.

 

قرار توزيع أرباح شركة أملاك كونوت الحكومية التركية

وقد عرضت شركة Emlak Konut على اللجنة العامة توزيعات أرباح صافية قدرها 0.239 ليرة تركية للسهم الواحد، ومن المقرر البدء بتوزيع الدفعة الأولى من حصص الأرباح في 12 أبريل/ نيسان 2023.

إذ صرّحت الشركة بأنّ أول عملية توزيع للأرباح المخصصة لشركائنا من صافي ربح الفترة المعنية ستكون بقيمة إجمالية تبلغ 908 ملايين و200 ألف ليرة تركية، توزّع في 12 أبريل/ نيسان 2023.

وبقيمة 0.2390 ليرة تركية نقداً، مقابل قسائم الحصص الربحية للعام 2022 التي يمتلكها شركاؤنا.

 

بيان الإفصاح العام عن أرباح شركة أملاك كونوت

بينت شركة أملاك كونوت أن صافي ربحها في الفترة المعنية، والذي تم تضمينه في بياناتها المالية الموحدة، والمعدّة وفقاً لأحكام مجلس أسواق رأس المال في تركيا، قد بلغ: 3 مليارات و132 ألف ليرة تركية.

وصافي الربح في الفترة المعنية التي تم تحديدها وفقاً لأحكام قانون الإجراءات الضريبية، هو 3 مليارات و61 مليوناً و408 آلاف و390 ليرة تركية و32 قرشاً.

ووفقاً لسجلات الشركة القانونية، فإن الربح المتبقي البالغ قدره ملياراً واحداً و990 مليوناً و820 ألفاً و693 ليرة تركية و24 قرشاً، لن يتم توزيعه، وإنما سيُخصص كاحتياطي استثنائي.

 

ختاماً

تعكس هذه البيانات المالية مدى قوة القطاع العقاري التركي، والدعم الكبير الذي يحظى به من قبل الحكومة التركية، بما يعكس مقدار الموثوقية العالية من قبل المواطنين والمستثمرين الأجانب في المشاريع العقارية التي تنفذها شركة أملاك كونوت التركية الحكومية.

 

مشاريع شركة املاك كونوت التركية
مشاريع شركة املاك كونوت التركية

 

يسرنا في شركة مدن العقارية، أن نعرض لكم أفضل خيارات الاستثمار العقاري ضمن المجمعات السكنية التي أنشأتها شركة Emlak Konut بأسعار منافسة، وعروض تقسيط تناسب المستثمرين وذوي الدخل المتوسط، وهي في الوقت ذاته تتمتع بمواصفات بناء قياسية عالية الجودة ومقاومة للزلازل.

دعنا نساعدك في كافة الخدمات ذات الصلة بالتملك العقاري في تركا، بدءاً من المشورة العقارية إلى نقل الملكية وإصدار سند الطابو الجديد باسمك، وليس انتهاء بإدارة الأملاك والتأجير السياحي أو حتى الفرش والديكور.

تواصلوا معنا الآن لنسعد بخدمتكم!

تحرير: مدن العقارية©

المصدر: خبر 7

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟