تمديد قرار الحد من زيادة الإيجارات في تركيا بأكثر من 25% مع عقوبات تطال المخالفين

تمديد قرار الحد من زيادة الإيجارات في تركيا بأكثر من 25% مع عقوبات تطال المخالفين

أكّد وزير العدل التركي بكر بوزداغ جدّيته في محاربة زيادة الإيجارات في تركيا بشكل هائل خارج إطار القانون، وذلك عبر إقرار تشريعات وجزاءات قاسية لمن يتجاوز الحد المسموح للزيادة السنوية.

وأعلن بوزداغ تمديد قرار تحديد زيادة الإيجار بنسبة 25% مؤكداً على تطبيق عقوبة قد تصل إلى السجن بحق من يتجاوز هذا المعدّل.

لتفاصيل أكثر تابع الخبر التالي من مدن العقارية.

 

قرار يحدّ من تجاوزات الحد الأعلى لـ زيادة الإيجارات في تركيا

صرّح وزير العدل التركي بكير بوزداغ بإدراج لائحة إيجارات جديدة للمساكن في تركيا، وأن العمل على وضع عقوبات مختلفة لغير الملتزمين جارٍ، بما في ذلك أحكام تتعلق بالسجن.

وأضاف الوزير “في العام الماضي، أدخلنا حداً لزيادة الإيجار بنسبة 25% للمنازل، وذكرنا أن هذا التطبيق سيكون مؤقتاً، وأنه سينتهي في 1 يوليو/ تموز 2023.

ولكن كان من الضروري إجراء تقييم جديد هذا العام، حيث تستمر الظروف المعاكسة السلبية في التأثير على المستأجرين، ما يوجب علينا حمايتهم.

ولذلك قررنا تمديد قرار تحديد زيادة الإيجار بنسبة 25% بعد 1 يوليو/ تموز 2023. وسيسنّ التشريع القانوني للقرار فور انتهاء الانتخابات”.

 

زيادة الإيجارات في تركيا
زيادة الإيجارات في تركيا

 

لا تساهل مع زيادة الإيجارات في تركيا

كان الوزير جدّياً في حديثه عن استعداد الحكومة لمعاقبة الملّاك الذين يبالغون في زيادة إيجاراتهم بصورة كبيرة، إذ صرّح قائلاً:

“إن الحق في المسكن هو حق شرعي لكل مواطن، وعلينا كدولة حماية هذا الحق”.

وأضاف أيضاً: “في حالة الزيادة الباهظة في الإيجار يصبح مواطنونا المستأجرون في وضع صعب للغاية، وقد رأينا أمثلة على ذلك بعد كارثة الزلزال؛ إذ وُجِد أشخاص أرادوا استغلال تلك الحالة الصعبة للناس، ما أوجب علينا السيطرة على هذا الأمر عبر لائحة قانونية وفرض عقوبات على رافعي الإيجارات بشكل باهظ”.

وحول امتثال أصحاب العقارات للقرار، أوضح الوزير بوزداغ أن أصحاب الأملاك الذين لا يمتثلون لحد زيادة الإيجار بنسبة 25% سيخضعون للعقوبة.

حيث أكّد على أن إدراج لائحة أسعار الإيجارات العام الماضي لم يرافقها إقرار عقوبات على غير الملتزمين، وأن أصحاب العقارات استخدموا ذلك لمصلحتهم ورفعوا الإيجار عن الحد المسموح.

 

ختاماً

إذن فقد تأكد تمديد قرار تثبيت الحد الأقصى لـ زيادة الإيجارات في تركيا، وبانتظار معرفة التاريخ الجديد لانتهاء هذا القرار بعد الانتخابات التشريعية في تركيا، ندعوكم لمتابعة موقع مدن العقارية، لتبقوا على اطلاع بكل جديد يخصّ عقارات تركيا.

تواصل معنا اليوم لاستعراض أفضل فرص الاستثمار العقاري في تركيا، ضمن خيرة المدن التركية مثل طرابزون واسطنبول، واترك شؤون إدارة الأملاك ومتابعة المستأجرين علينا، لتنعم بخدمات كبار الشخصيات مع تقديم أفضل الحلول والأسعار، فقط من مدن العقارية!

 

تحرير: مدن العقارية©

المصدر: أملاك

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟