الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح

الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح

مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا | الاستثمار الناجح

الاستثمار العقاري هو أحد أفضل أنواع الاستثمار التي تتصف بربح على المدى الطويل وقلة احتمالات الخسارة، والاستثمار العقاري الناجح يضمن دخلاً ثابتاً على المدى الطويل وأفضل ما في الاستثمار العقاري أنه لا ينتهي أبداً بخسارة كاملة على غرار ما يحدث في الصناديق الاستثمارية أو سوق الأسهم، فمهما حدث سيظل لديك أصل ثابت يمكن بيعه واستعادة جزء من أموالك.

وأفضل مكان للاستثمار العقاري هو تركيا التي تتيح مجال الاستثمار العقاري وتدعمه الحكومة في كل مجالاته.

يقول عمر فاروق إقبال، رئيس جمعية الترويج العقاري التركي بالخارج، إنهم بصدد تحقيق رقم قياسي جديد في مبيعات العقارات للأجانب بحلول نهاية العام الجاري، وإنهم يتوقعون تحقيق عائدات بقيمة سبعة مليارات دولار.

وفي حديث لوكالة الأناضول الرسمية، أفاد إقبال أن مبيعات العقارات للأجانب تمثل عنصراً مهمّاً في الاستثمارات المباشرة في تركيا، وإن 70 بالمئة من هذه الاستثمارات تتمثل في الاستثمار العقاري.

وأوضح أن مبيعات العقارات للأجانب في الشهور الخمسة الأولى من العام الجاري، زادت 24.9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

ويرى مدير وحدة عقارات الأجانب في شركة “دلتا” التركية للعقارات فكرت إزسيز بحديث مع TRT عربي أنّ “النمو المتواصل لمبيعات العقارات للأجانب في تركيا يرجع إلى أسباب عدة، لعل أهمها أن الأمان الذي تتمتع به تركيا بات عامل جذب لا سيما لكثير من مواطني مناطق الصراع والأزمات بالمنطقة، وأن قوة الاقتصاد التركي واستقراره يشجع المستثمرين على مواصلة شراء العقارات، بخاصة الذين حققوا مكاسب فعلية من قبل”.

وتوقع إزسيز مواصلة نمو مجال الاستثمار العقاري في تركيا مؤكداً أن الإقبال متزايد والطلبات في تصاعد.

 

مجالات الاستثمار العقاري في تركيا

  • الاستثمار في العقار التجاري
  • الاستثمار في العقار السكني
  • الاستثمار العقاري في تركيا من خلال التطوير العقاري
  • استثمارات سريعة الربح
  • الاستثمارات دائمة الربح
  • استثمارات طويلة الأجل
  • الاستثمار العقاري لغاية الحصول على الجنسية التركية.

 

أنواع العقارات التي يمكن الاستثمار فيها

  • عقارات سكنية: شقق، قصور، فيلات.
  • عقارات صناعية: مخازن، مصانع.
  • عقارات تجارية: مراكز تجارية، مباني إدارية، محلات.
  • عقارات زراعية: بساتين، مزارع.

 

الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح
الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح

 

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا

أولاً: الجنسية التركية

تمنح الحكومة التركية للمستثمرين في العقارات الجنسية التركية بعد شرائهم لعقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي وتعد الجنسية التركية فرصة جيدة لفتح أبواب الاستثمار داخل تركيا وخارجها.

 

ثانياً: الموقع الإستراتيجي

يعتبر موقع تركيا الإستراتيجي في المنطقة التي تشرف على البحر الأبيض المتوسط وبين قارات العالم الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا وكونها طريقاً تجاريّاً وسياحيّاً مكاناً جيداً للاستثمار في العقارات بشكل دائم.

 

ثالثاً: الاستقرار في تركيا

الاستقرار في تركيا في كل النواحي؛ فالاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي يكسبون سوق الاستثمار بشكل عام وسوق الاستثمار العقاري بشكل خاص استقراراً ونموّاً متزايداً ويزيدون شعور المستثمرين بالأمان ويشجعهم على الاستثمار العقاري في تركيا.

 

رابعاً: النمو المتواصل

الإقبال على السوق العقاري في تركيا هو إقبال داخلي بالدرجة الأولى حيث يسهم الاستثمار المحلي بجزء كبير من الاستثمارات حيث تم بيع ما يزيد على 1200000 شقه وحيث كان نصيب الأجانب 2200 ألف شقة منها أي 5%من السوق التركي وهذا أمر مطمئن للأجانب حيث يوجد سوق عقاري حقيقي عند الأتراك لا يعتمد بشكل رئيس على الاستثمار الخارجي.

 

الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح
الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح

 

خامساً : التنوع الاستثماري

تتنوع مجالات الاستثمار في تركيا بين استثمار سياحي واستثمار صناعي واستثمار تجاري والاستثمار في الزراعة، مما يفتح الأبواب للمستثمرين في العقارات إلى دخول السوق التركية والاستثمار في المجالات الأخرى.

 

سادساً : الدعم الحكومي

تدعم الحكومة التركية الاستثمار العقاري والمستثمرين في تركيا وتقدم لهم كثيراً من المميزات ومنها الإقامة العقارية وبعدها الجنسية التركية.

 

مستقبل الاستثمار العقاري

تشير كل الإحصائيات والأرقام إلى نمو سوق العقارات التركية ويرى معظم الخبراء في المجال العقاري أن النمو في الاستثمار العقاري التركي سيحافظ على قوته ومكانته بوصفه أحد أهم أماكن الاستثمار في العالم.

وعلى الرغم مما يعانيه العالم من جائحة كورونا إلا أن نسبة المبيعات العقارية زادت 24.9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وتصدرت الجنسية الإيرانية مشتريات العقارات السكنية في تركيا بإجمالي 7189 عقاراً وفي المرتبة الثانية عالميّاً والأولى عربيّاً جاءت الجنسية العراقية بإجمالي 6674 عقاراً تلتهما الجنسية الروسية في المرتبة الثالثة عالمياً بإجمالي عقارات مبيعة بلغت 3078.

الواقع والأرقام والإحصاءات تؤكد على نمو متزايد لسوق العقارات التركية وكما أنها فرصة اليوم لكل المستثمرين والراغبين في دخول سوق الاستثمار العقاري هي فرصتهم الآن لشراء العقارات والاستثمار العقاري في تركيا.

 

الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح
الاستثمار العقاري في تركيا الاستثمار الناجح

 

الخاتمة

نسعد في شركة مدن العقارية بأن نوفّر لعملائنا استشارات عقارية وقانونية مجانية حول التملك العقاري في تركيا، مع أفضل الخدمات قبل وبعد التملك في تركيا.

وإذا كنت ترغب في التحقق من تطبيق كافة شروط شراء عقار في تركيا، سواء أكنت داخل البلاد أم خارجها، فبوسعك التواصل معنا الآن، لنكون معك خطوة بخطوة حتى إنهاء إجراءات التملك ضمن سوق العقارات في تركيا.

 

كما نقدم لك كثيراً من الخيارات وفق أفضل أسعار الشقق في إسطنبول وطرابزون، وسائر أشكال إدارة الأملاك والاستثمار في تركيا.


تحرير: مدن العقارية

المصدر:وكالة الأناضول، TRT

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟