ما هو مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة

مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة

تُعدّ قناة اسطنبول الجديدة مشروع القرن، كما سمّاها الرئيس التركيّ رجب طيّب أردوغان والأتراك عموماً، والعقارات بجانبها هي الاستثمار العقاريّ الحقيقيّ في هذه الفترة تحديداً. فما مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة؟

تتّجه تركيا اليوم نحو عالمٍ آخر من المشاريع الإنشائيّة العالميّة والفريدة من نوعها، وقد شهدنا ذلك مُسبقاً من خلال أكبر المشاريع التي وضعتْ بصمتها عالميّاً.

وتُعدُّ قناة اسطنبول الجديدة المشروع الأبرز والأضخم في هذه المدّة، وسوف تُحدّثكم شركة مُدن العقارية عن مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة، إليكم ذلك.

دعونا نركّز على نوعين من العقارات الموجودة بجوار قناة اسطنبول الجديدة، وهما:

 

أولاً: مستقبل الأراضي الموجودة قرب قناة اسطنبول الجديدة

تملّك الأراضي بالقرب من قناة اسطنبول الجديدة توجّهٌ جديدٌ في مجال الاستثمار العقاريّ في اسطنبول، وقد ظهر جليّاً في المدّة الأخيرة، مذ بدأ العمل في قناة اسطنبول، ولدينا ثلاثة أنواع من الأراضي لشرائها:

 

مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة
مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة

 

1.   شراء الأراضي الزراعيّة

فرصة شراء الأراضي الزراعيّة بالقرب من ضفاف قناة اسطنبول الجديدة استثمارٌ طويلُ الأمد، ويكون بشراء الأرض قبل ازدياد الأسعار أكثر، بسبب الطّلب الهائل عليها، والانتظار حتّى إنشاء القناة، وتحوّلها إلى أرضٍ صالحةٍ للإعمار.

وهذا استثمارٌ مُربحٌ على المدى البعيد، لا سيما أنّ قناة اسطنبول ستكون جاهزةً بعد 7 سنواتٍ على الأقل، وهذا النوع من الأراضي أقلّ تكلفةً وسعراً من الأنواع الأُخرى، ومن الممكن بيعها مُستقبلاً بعد ازدياد سعرها، أو استثمارها من خلال البناء عليها.

 

2.   شراء الأراضي الصالحة للإعمار

شراء الأراضي الصالحة للإعمار بالقرب من ضفاف قناة اسطنبول الجديدة استثمارٌ مُجزٍ ومُربحٌ بالتأكيد، لا سيما إن قرّرت إنشاءَ الأبنية أو المشاريع على ضفاف القناة بعد أن تصبح جاهزة، أو قررت بيع الأرض بأضعاف سعرها الحالي.

تكون أسعار هذه الأراضي مرتفعةً أكثر من أسعار الأراضي الزراعيّة، ولكنّها فرصةٌ حقيقيّةٌ –الآن- في ظلّ قلّة العروض المُتاحة هناك؛ لذلك بادرْ فوراً وتواصل معنا لتحصل على أفضل العروض.

 

3.   شراء الأراضي بالقرب من مطار اسطنبول

يُعدّ مطار اسطنبول الجديد بوّابة قناة اسطنبول الجديدة، وجزءاً من مشروعها أيضاً، وستمرّ القناة بجانب المطار تماماً؛ وهذا يعني أنّ الأراضي بجانب المطار لها شأنٌ كبيرٌ بالتأكيد.

فقد تصبح هذه الأراضي -مُستقبلاً- فنادقَ فخمةً، أو مراكزَ تجاريّةً، أو مشاريعَ كُبرى؛ لذلك فشراء الأراضي هناك الآن، والحصول على أسعارٍ مخفّضةٍ، فرصةٌ حقيقيّةٌ للحصول على استثمارٍ عقاريٍّ مُربحٍ.

وإليك معلومةً مهمّةً عن هذه الأراضي: هل تعلم أنّ دولة قطر قد اشترت ما يزيد عن خمسين دُنماً من الأراضي بالقرب من القناة؟ ألا يعني ذلك شيئاً؟

 

مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة
مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة

 

ثانياً: مستقبل العقارات في المجمّعات الموجودة قرب قناة اسطنبول الجديدة

استثمارٌ عقاريٌّ آخرُ يحقّقه -الآن- الكثير من العملاء بعد شرائهم عقاراتٍ كثيرةً في المجمّعات الموجودة بالقرب من قناة اسطنبول الجديدة.

لا سيما أنّ شركات الإنشاء تتهافت على تلك المناطق من أجل الحصول على الأراضي، وإنشاء الأبراج والمشاريع الكُبرى هناك. فما أشكال الاستثمار هناك إذنْ؟

 

1.   عقاراتٌ في مشاريع قيد الإنشاء مطلةٌ مباشرةً على قناة اسطنبول الجديدة

كثيرٌ من المشاريع الموجودة بالقرب من قناة اسطنبول قيد الإنشاء الآن، وسيكون طلب شرائها كبيراً مُستقبلاً؛ لِوجودها قرب مضيقٍ جديدٍ في اسطنبول مشابهٍ لمضيق البوسفور.

لذا اشترِ الآن، وانتظر حتّى اكتمال المشروع والقناة في السنوات القليلة القادمة، وستحصل على فرصةٍ لإعادة رأس المال والرّبح  المضاعف في وقتٍ قصيرٍ.

 

2.   عقاراتٌ في مشاريع جاهزةٍ ومطلةٍ مباشرةً على قناة اسطنبول الجديدة

هذا الاستثمار لا يقلّ أهمّيّةً عن سابقه، ولكنّه قد يكون أقلّ ربحاً منه؛ لأنك تشتري عقارات جاهزة، وتنتظر حتّى اكتمال القناة من أجل بيعه ثانيةً، وتحصل على الأرباح من ذلك.

 

مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة
مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة

 

عموماً، يُعدّ مستقبل الاستثمار العقاريّ في تركيا  من الاستثمارات النّاجحة عالميّاً، وقد ذكرنا لكم في مقالنا مستقبل العقارات قرب قناة اسطنبول الجديدة، وأهم الاستثمارات وأفضلها هناك، استناداً إلى معطياتٍ ملموسةٍ الآن في السوق العقاريّ التركيّ.

ترافقكم شركة مدن العقاريّة في رحلة شراء عقارٍ في تركيا، من لحظة استقبالكم عند أبواب المطار وحتّى حصولكم على العقار، يتخلّل ذلك جولاتٌ عقاريّةٌ ميدانيّةٌ، واستشاراتٌ احترافيّةٌ، وخدمةٌ مميّزةٌ، وكلّ ذلك وأكثر تجدونه بتواصلكم معنا.

 

تحرير: مدن العقاريّة ©

المصدر: قناة اسطنبول المائيّة 

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟