مميزات شراء عقار في اسطنبول

للحديث عن مميزات شراء عقار في اسطنبول علينا أن نعرف أن سوق العقارات في إسطنبول حقّق ازدهاراً كبيراً في السنوات الأخيرة، وأرباحاً وفيرةً، وأصبحت اسطنبول الآن قبلة المستثمرين الأولى، ووجهتهم المفضلة، وهذا ليس بالأمر الغريب عليها، فهي واحدة من أكثر المدن التركية أهمية وحيوية، حيث تتربع جغرافياً على ضفتي مضيق البوسفور الذي يربط قارتي آسيا وأوروبا ببعضهما.

وستجد نفسك في اسطنبول مُحاطاً بمزيجٍ رائع من العراقة والحداثة، وإذا كنت ترغب بتملك العقارات في تركيا عليك متابعة موقعنا على الإنترنت، والتواصل معنا.

كما سنقوم في هذا المقال بشرح أهم المميزات التي يجدها المستثمر عند شراء عقار في اسطنبول، ونحقق لك أحلامك في امتلاك أفضل العقارات في اسطنبول مع مُدن العقارية MUDOM EMLAK من خلال عروضنا الحصرية، كما نسعد باستقبال استشاراتكم العقارية والقانونية دائماً.

 

ما هي مميزات شراء عقار في اسطنبول؟

1. موقعها الجغرافي:

من أهم مميزات شراء عقار في اسطنبول موقعها الجغرافي حيث تقع مدينة اسطنبول شمال غرب تركيا في إقليم مرمرة، وتقسم إلى قسمين عبر مضيق البوسفور، حيث يقع القسم الشرقي في القارة الآسيوية، والقسم الغربي في القارة الأوروبية، وتعد مدينة اسطنبول من أكثر المدن الاستراتيجية من حيث الموقع، ليس في تركيا ومنطقة الشرق الأوسط فحسب، بل على مستوى مدن العالم، فهي جسرٌ يصل الشرق بالغرب.

وكان لموقعها الجغرافي أثرٌ ملموس في جعلها مركزاً اقتصادياً وسياحياً فريداً، فهي العاصمة الاقتصادية والثقافية والسياحية لتركيا، وهي أكبر المدن وأكثرها كثافة سكانية، حيث يُقدّر عدد سكانها بحوالي 15 مليون نسمة.

ويجد المستثمر غايته عند شراء العقارات في اسطنبول، فموقع المدينة الجغرافي هو واحد من أهم أسباب نجاح الاستثمار العقاري في اسطنبول.

كما يرغب الكثير من الأشخاص بشراء شقق للبيع في تركيا على البحر، سواء كان هدفهم العيش في تركيا أو الاستثمار فيها وجني الأرباح، وتحقق مدينة اسطنبول هذه الميزة، حيث يحدها من الشمال البحر الأسود، ومن الجنوب بحر مرمرة، وتتمتع كثير من أحيائها وبلدياتها في كلا القسمين (الآسيوي والأوروبي) بواجهات بحرية فريدة، وإطلالات مميزة، وهي أهم ما يميز شراء العقارات في اسطنبول وأكثر ما يبحث عنه المستثمرون.

 

مميزات شراء عقار في اسطنبول
مميزات شراء عقار في اسطنبول

 

2. البنية التحتية الحديثة:

إن تطور البنى التحتية في أية مدينة هو أحد أهم عوامل جذب الاستثمار إليها، وقد لفت هذا الأمر نظر الحكومة التركية التي عملت على تطوير وتحسين البنية التحتية في المدن التركية كافة، وكان لمدينة اسطنبول الحصة الأكبر في هذه التحسينات خلال السنوات الأخيرة، فعملت على إنشاء الطرق السريعة وبنت الجسور وعملت على زيادة عدد الأنفاق لسهولة تنقل الأفراد ضمن الأحياء في اسطنبول، وللحد من ظاهرة الازدحام المروري فيها.

كما عملت البلديات في اسطنبول على إدخال التقنيات الحديثة والأدوات التي تسهل من أمور حياة المقيمين فيها، والتي تخدم مصالحهم وتعمل على حفظ أمنهم وأمانهم، حيث لا يكاد يخلو شارع من شوارع اسطنبول من وجود كاميرات المراقبة (على سبيل المثال).

ولاقت هذه التحسينات المستمرة والمتتالية قبولاً كبيراً لدى المستثمرين والمقبلين على الاستثمار العقاري في اسطنبول، وهي من جملة الدوافع العديدة التي كان لها تأثير قوي وواضح.

 

3. وجود المعالم الأثرية والتاريخية:

اسطنبول مدينة رائعة حيث أنها استضافت الكثير من الحضارات العظيمة لعدة قرون من الزمن، حتى أن العديد من المناطق والساحات في اسطنبول اكتسبت شهرة عالمية، وبعض المعالم الأثرية والتاريخية فيها ذاع صيتها بشكل كبير، ويعود معظمها إلى العهد العثماني، وقد احتلت المراكز الأولى ضمن المدن العالمية الأكثر زيارة، الأمر الذي انعكس على ازدهار سوق العقارات فيها، وأصبحت تستقطب مئات آلاف الزوار سنوياً، لمشاهدة هذه المعالم التاريخية، والتي صُنف بعضها ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو، مثل: (موقع السلطان أحمد الأثري، وقصر توب كابي، وجامع آيا صوفيا الذي كان في السابق كاتدرائية، ومنطقة أسوار اسطنبول، وغيرها من المواقع).

 

مميزات شراء عقار في اسطنبول
مميزات شراء عقار في اسطنبول

 

وبات من المعروف أن ازدهار السياحة في مدينة ما، ووجود المعالم التاريخية والأثرية، يُنشّط عجلة الاستثمار فيها، وهذه إحدى مميزات الاستثمار العقاري في اسطنبول.

 

4. عقارات مطابقة لشروط الجنسية في اسطنبول:

تعتبر تركيا من الدول التي تمنح الجنسية التركية عند تملك العقارات في تركيا وفق شروط معينة، ويحتوي سوق العقارات في اسطنبول على خيارات عديدة للاستثمار وبأسعار متفاوتة، فهناك شقق للبيع في اسطنبول ضمن المجمعات السكنية، وفلل للبيع في اسطنبول على البحر، ومكاتب تجارية للبيع في اسطنبول، والعديد من الخيارات العقارية، ومعظمها تطابق شروط الحصول على الجنسية التركية، وهي أهم ما يدفع المستثمرين لشراء العقارات في اسطنبول، إذ يسمح  جواز السفر التركي لحامله بالدخول إلى أكثر من 70 دولة بدون تأشيرة، وأكثر من 40 دولة بتأشيرة تصدر في المطار فور الوصول.

 

5. الرفاهية والرقي:

ومن مميزات شراء عقار في اسطنبول التي يضعها الراغب في تملك العقارات في الحسبان هي الرفاهية والرقي، فإن شراء عقار في اسطنبول يحقق لك هذه الغاية، بدءاً من الفلل الراقية المطلة على البحر والتي تحتوي على مسابح وملاعب ومرافق ترفيهية عديدة، مروراً بالشقق الفاخرة التي تقع ضمن الأحياء الراقية والهادئة التي تعطي لساكنيها فرصة العيش بعيداً عن صخب الأجواء، ووصولاً إلى الشقق التي تقع ضمن المجمعات السكنية، والتي تتسم بالحداثة والرقي، وتوفر لساكنيها خدمات عديدة تشمل الأمن والحراسة والتنظيف، كما توفر بعض المرافق الترفيهية مثل صالات لممارسة الأنشطة الرياضية، وغالباً ما تكون هذه المجمعات بالقرب من المراكز الحيوية للمدينة.

 

6. الطلب المستمر والمتزايد على سوق العقارات:

من مميزات شراء عقار في اسطنبول و العوامل الهامة والمحفزة هو الطلب المستمر والمتزايد على سوق العقارات حيث تشير آخر الدراسات الصادرة عن دائرة الإحصاء التركية عن وجود زيادة في عدد العقارات التي تم بيعها للأجانب في تركيا عموماً وفي اسطنبول بشكل خاص خلال الأشهر الخمس الأولى من عام 2021، وتشير التوقعات إلى تسجيل أرقام قياسية مع نهاية العام، كما ازداد الطلب على سوق الإيجارات في اسطنبول خلال صيف 2021 مما جعل قيمة إيجار الشقق في اسطنبول تتضاعف بنسب عالية وصلت إلى 300 بالمئة في بعض المناطق والأحياء، مما انعكس إيجاباً على سوق شراء العقارات في اسطنبول.

 

مميزات شراء عقار في اسطنبول
مميزات شراء عقار في اسطنبول

 

وتعتبر أسعار العقارات في اسطنبول جيدة بالنسبة للخدمات التي يحصل عليها المستثمر، وإذا كنت تبحث عن أفضل المناطق لشراء الشقق في اسطنبول ما عليك سوى زيارة مكتبنا للتعرف على العروض الموجودة لدينا.

 

الخاتمة

يمكننا القول اننا تعرفنا على 5 من أهم مميزات شراء عقار في اسطنبول حيث اسطنبول من أكثر المدنِ ملاءمةً لشراء العقارات، فهي مركز اقتصادي لتركيا، وهي من أكثر المدن تعداداً للسكان، وفيها أضخم المشاريع الاستثمارية، وفيها أهم الشركات العقارية في تركيا، ومنها شركة مُدن العقارية MUDOM EMLAK التي تضم أهم فريق عقاري يعمل من أجل تحقيق رغبات العملاء في الحصول على العقارات المناسبة لهم يمكنكم التواصل معنا مباشرة عبر الواتساب


 

تحرير: مدن العقارية

 

المصدر: اسطنبول.. القلب النابض للاقتصاد التركي  +   وكالة الأناضول

 

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟