5 مناطق اجتمعت فيها مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا

مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا

مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا عديدة ومتنوّعة، أبرزها هو الموقع الاستثنائي والمناخ المعتدل، البيئة الراقيّة والمعالم السياحيّة، وأخيراً أسعار العقارات في انطاليا المعقولة فيها، هذه المميزات اجتمعت في خمس مناطق من مدينة انطاليا، ماهي يا تُرى؟

خمس مناطق مركزيّة ذاع صيتها في تركيا ومعظم دول العالم أيضاً، وهي منطقة كونيالتي ولارا، منطقة بيليك وكيبيز، وأخيراً منطقة مراد باشا، وتُعد هذه المناطق هي الأكثر استقطاباً للوافدين من أجل السّكن في انطاليا تركيا.

مُدن العقاريّة قد أدرجت لكم مقالاً مُسبقاً يتحدث عن مميزات السكن في انطاليا تركيا، واليوم نأتي إلى الشقّ الآخر من هذه المميزات وهو مكان اجتماعها في مناطق انطاليا، نبدؤها من مراد باشا وننتهي بها عند كيبيز، هيا لنكتشف هذه المناطق معاً

ماهي المناطق التي اجتمعت فيها مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا؟

عموماً قبل الحديث عن كل منطقة بشكل خاص، سوف نذكر لكم أهمّ النقاط الرئيسية التي انفردت بها مدينة انطاليا بشكل عام وهي:

  • انطاليا مدينة حديثة ومتطوّرة بشكل هائل، وتتماشى مع النمط الأوروبي بشكل كبير
  • إطلالات بحريّة آسرة على البحر الأبيض المتوسط في معظم مناطق انطاليا.
  • المناخ والجو المعتدل في فصول السنة، وهذا أحد الأسباب لتملّك الأوروبيين فيها.
  • أسعار العقارات منخفضة إلى حدٍ ما مقارنةّ بالمدن الأخرى في تركيا.
  • الإقبال السيّاحي الكثيف على هذه المدينة التي ملكت قلوب زائريها على الدوام.
مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا
مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا

منطقة مراد باشا في انطاليا

منطقة مركزيّة في انطاليا تبعد حوالي واحد كيلو متراً فقط عن المركز الرئيسي للمدينة، وتقّدر المسافة منها إلى البحر المتوسط حوالي خمسة كيلو مترات، أما عن مطار انطاليا الدولي فهي تبعد مسافة 16 كيلو متراً.

مراد باشا منطقة عائليّة بامتياز إضافةً إلى أنّها منطقة سياحيّة وتُعد أبرز الوجهات المفضّلة للسياحة ضمن مناطق انطاليا، حيوية بشكل رهيب يوجد فيها المرافق والخدمات الحكوميّة على أعلى المستويات، كما أنّها تمتاز بشبكة مواصلات يسيرة تخدم ساكنيها بشكل جيد.

أهمّ الأماكن السياحيّة في مراد باشا هي:

  • شلالات دودان Düden Şelalesi، الأروع بين شلالات انطاليا.
  • المدينة العتيقة كاليتشي Kaliçi، مدينة عتيقة تفوح منها رائحة عبق التاريخ العريق.
  • شاطئ لارا بيتش Lara Plaji، رمالٌ ناعمة ومياه نقيّة.

فكرة العيش في مراد باشا وشراء عقار فيها اليوم هي فرصة مميّزة في ظل المميزات التي تمتلكها هذه المنطقة، حيوية ونشطة عمرانياً بشكل كبير يُضاف إليها الامتيازات التي تقدّمها المشاريع من عوائد استثماريّة مُربحة سنوياً.

 منطقة كونيالتي في انطاليا

تتوسط مركز مدينة انطاليا الجميلة، وتمتلك ساحلاً طويلاً على البحر الأبيض المتوسط، تبعد عن مطار انطاليا مسافة 20 كيلو متراً، وتحظى بشبكة مواصلات مميّزة تصلها بجميع مناطق انطاليا الأخرى.

كونيالتي منطقة العُطلات يقصدها أهالي انطاليا في الصيف، ويأتي إليها الروس والألمان بكثرة مع بداية كل صيف أيضاً، ركّزت بلدية هذه المنطقة أيضاً على توفير المساحات والمروج الخضراء بنسبة كبيرة منها، مما يعني أنّها وجهة سياحيّة مُعتبرة لدى عشّاق وأهالي مدينة انطاليا.

إضافةً لذلك هي منطقة سكنيّة توجد فيها جامعة انطاليا الشهيرة، نظرتنا إلى كونيالتي نحن مُدن العقاريّة أنّها مُناسبة للسّكن والعيش فيها، في ظل انتشار المشاريع الضّخمة والعصريّة.

مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا
مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا

منطقة بيليك في انطاليا

تبعد بيليك عن مركز انطاليا حوالي 40 كيلو متراً وهي بالقرب من منطقة سيريك، تعتبر بيليك الأكثر جذباً للسيّاح الأجانب، ولها أرقام سابقة قياسيّة في عدد السائحين الذين وصل عددهم في أحد السنوات إلى مليوني سائح، منهم الألمان والروس وحتى البريطانيين.

يمتدّ ساحل بيليك على البحر الأبيض المتوسط بطول يصل إلى 17 كيلو متراً، وتشتهر بالعديد من المعالم السياحيّة أهمّها:

  • مدينة أسبندوس
  • مدينة بيركة
  • شلال قورشونلو

مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا ضمن منطقة بيليك محفزة جداً على شراء العقارات فيها، سواء كانت أراضٍ و فلل في انطاليا، وذلك للعديد من المقوّمات الأساسية وهي:

  • الطّبيعة الخضراء الخلّابة
  • ظهور ما يسمى ب سياحة الغولف
  • كثرة المعالم والأماكن السياحيّة
  • القرب من مطار انطاليا الدولي
  • قلّة الخيارات العقاريّة المٌتاحة وارتفاع الأسعار بشكل مستمر

منطقة لارا في انطاليا

تتمركز منطقة لارا انطاليا على حدود البحر الأبيض المتوسط، ويمتد ساحلها بطول 12 كيلو متراً، منطقة غنيّة بالفنادق والمنتجعات العصريّة، يسكن منطقة لارا العديد من الأثرياء والأوروبيين بشكل خاص.

تُعد منطقة لارا مكاناً مميزاً للسّكن والاستجمام في آن واحد، نسبةً إلى المقوّمات الموجودة فيها، تجتمع فيها أبرز مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا وهي البيئة الرّاقية المنفتحة والتي توفر حاضنة شعبيّة متقبّلة للوجود الغربيّ والعربيّ

منطقة كيبيز في انطاليا

كيبيز تقع على بعد 15 كيلو متراً من مركز مدينة انطاليا، وهي ثاني أكبر منطقة فيها، وتحتوي على العديد من المعالم السياحيّة الجذّابة، وتتميز بطفرة عمرانيّة غير مسبوقة والسبب يعود للاهتمام الكبير من الحكومة التركيّة.

مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا في كيبيز أبرزها هو التّركيز الكبير من قبل الحكومة التركيّة على إنشاء المشاريع الضّخمة فيها، وهذا واضح وجليّ من خلال المشاريع العقارية في كيبيز و التي نشاهدها اليوم فيها.

إضافةً إلى ذلك هو نقاط الجذب الكبيرة التي تستقطب السيّاح إليها مثل المعالم الطبيعيّة والثّقافية، كل ذلك يدلّ على المحتوى الجميل الذي تمتلكه كيبيز مقارنةً بمثيلاتها من المناطق الأخرى.

مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا
مميزات السكن في مدينة انطاليا تركيا

ختاماً

هناك أكثر من 10 مناطق أخرى في مدينة انطاليا غير ما ذكرناه اليوم، بالتأكيد هي الأخرى لديها مميزاتها الخاصّة بها للسّكن والمعيشة، ولكن من خلال ما لمسناهُ خلال العشر سنوات السابقة وجدنا ما ذكرناه من مناطق مُسبقاً أنّها هي الأكثر جذباً للأجانب بغرض السّكن وتملّك العقارات.

عبر خبرة امتدّت لسنوات في السّوق العقاريّ التركيّ، إنّنا في مُدن العقاريّة نرى أنّ شراء العقارات في انطاليا هو فرصة لا تُفوت في ظلّ الكثير من المقوّمات التي تتمتّع بها انطاليا والتي لا نجد لها مثيلاً في دول العالم بأسره!

مُدن العقاريّة تبدأ معكم مشوارها في شراء عقار في تركيا من استقبالكم عند أبواب المطار وحتى حصولكم على العقار، يتخلل ذلك جولات عقاريّة ميدانيّة، واستشارات احترافيّة، وخدمة مميّزة، كل ذلك وأكثر تجدونه عند التواصل معنا .


تحرير: مدن العقارية

المصدر: بلدية انطاليا

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
بحث
Price Range From To
Other Features
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟