مشاريع مميزة

مميزات الحصول على الجنسية التركية

ما هي مميزات الحصول على الجنسية التركية

 

ما هي مميزات الحصول على الجنسية التركية 2022؟ هل ما تزال كما كانت منذ تاريخ طرح قرار التَّجنيس عام 2018 حتَّى اليوم؟ هل تعلم أنَّ الحصول على الجنسية التركية في أيَّامنا الحالية أصبح حُلماً للعديد من الجنسيَّات في العالم؟

بشكل عام، لا تزال أبرز المميِّزات كما كانت، ما عدا قوَّة جواز السَّفر التُّركيّ التي ازدادت في الآونة الأخيرة، لذا دعونا نبدأ الموضوع مباشرةً، لنتعرّف على أبرز تطورات جواز السفر التركي.

أبرز التطورات التي تمت فيما يخص جواز السفر التركي

لقد خسر جواز السفر التُّركي في السَّنة الأخيرة الماضية كثيراً من قيمته العالميَّة، وذلك لعدَّة أسباب، كانت أهمُّها جائحة كورونا، فقد أثَّرت الجائحة بشكل كبير على ترتيب الجواز من جهة، وعلى عدد الدُّول التي يمكن الدُّخول إليها من جهة أخرى.

مميزات الحصول على الجنسية التركية
مميزات الحصول على الجنسية التركية

أمَّا اليوم، فقد استعاد جواز السَّفر التُّركي قوَّته، لذا اسمحوا لنا أن نذكر لكم أهمَّ الأرقام التي تخصُّ هذا الجواز بناءً على المصدر العالميِّ Passport Index وهي كالآتي:

  • أولاً الدّخول إلى 120 دولة بدون الحصول على تأشيرة كما يلي:
  • الدُّخول إلى 67 دولة دون الحصول على فيزا.
  • الدُّخول إلى 48 دولة عبر الحصول على فيزا عند الوصول.
  • الدُّخول إلى 5 دول عبر التَّأشيرة الإلكترونيَّة.
  • ثانياً أصبح جواز السَّفر التُّركيُّ اليوم في المرتبة 37 عالمياً.

اسمحوا لنا أن الآن نذكر لكم كافَّة مميزات الحصول على الجنسية التركية 2022

مميزات الحصول على الجنسية التركية 2022

أولاً : الحصول على جواز السَّفر التُّركيِّ، وذلك من أجل تسهيل الوصول والتَّنقُّل إلى معظم دول العالم، وهذا أكثر ما يهمُّ الذين يرغبون في الحصول على هذه الجنسية.

ثانياً : هناك ميزةٌ لها قيمتها وثقلها في ظل عدم وجودها بالعديد من الدُّول الأخرى، وهي  حصول عائلة المتقدِّم مع أطفاله ما دون الثّامنة عشرة على الجنسيَّة التُّركيَّة، وذلك من خلال سبُل خاصة بالعام 2022 والتي سنضطَّلع بذكرها لاحقاً.

ثالثاً : الحصول على جميع الحقوق والواجبات التي يتمتَّع بها المواطن التُّركيُّ، وإليكم أبرزها:

  • الحصول على حقِّ الأمن والأمان ضمن رعاية الدَّولة التُّركيَّة.
  • الحصول على الرِّعاية الصِّحيَّة والتَّعليم المجانيِّ في المدارس والجامعات التُّركية.
  • كذلك حق الانتخاب والتَّرشح، وهذا غير متاح ببعض الدّول الأخرى.
  • وبشكل عام، نعني بحقوق المواطن التُّركي كلَّ ما يحقّ للأجنبيِّ الحصول عليه بعد اكتسابه للمواطَنة التركيّة، حيث تسري جميع الحقوق والواجبات على كل من اكتسب الجنسيَّة التُّركية.

رابعاً : الحصول على الجنسيَّة التُّركية وعدم المكوث في تركيا لا يتسبّب بإزالتها، ولا يتم فرض الإقامة الجبرية لفترة محدودة بعد كل مدّة زمنية كما تفعل بعض الدّول الأوروبيّة، لذا دعونا نتعرّف على أبرز طرق الحصول على الجنسيَّة التُّركية 2022.

مميزات الحصول على الجنسية التركية
مميزات الحصول على الجنسية التركية

طرق الحصول على الجنسية التركية 2022

أولاً التجنيس في تركيا عن طريق شراء عقار مقابل 400 ألف دولار، وهذا هو الشكل الحالي بعد التعديل، حيث كانت قيمة الحد الأدنى للعقار هي 250 ألف دولار، ويجب كذلك تصريف العملات في البنك المركزيِّ مع حجز العقار لمدة ثلاث سنوات.

ثانياً الحصول على الجنسيَّة التُّركيَّة عبر الإيداع البنكيِّ بقيمة 500 ألف دولار، وهذه الطريقة ما زالت ساريةً حتَّى اليوم، ولم يتغيَّر بها غير فرْض صرف العملات من خلال البنك المركزي.

ثالثاً هناك طرق أخرى متنوِّعة للحصول على الجنسيَّة التُّركية أبرزها:

  • تأسيس شركة وتوظيف ما لا يقل عن 50 موظفاً تركيا.
  • التّجنيس عبر الأصول العثمانية أو التركية.
  • تجديد إقامة العمل لمدة خمس سنوات، وعدم الخروج لفترة تزيد عن 180 يوماً.
  • الزَّواج بأحد الأشخاص الأتراك لمدة ثلاث سنوات متتالية.

تسعدُ مُدن العقارية دائماً بتقديم المعلومات القيّمة، لتظلُّوا على معرفة بآخر التحديثات الخاصة بالجنسيَّة التُّركية والمواضيع الأخرى المتعلّقة بالسوق العقاريّ التّركيّ، وقد كان مقالنا اليوم حول مميزات الحصول على الجنسية التركية 2022.

مميزات الحصول على الجنسية التركية
مميزات الحصول على الجنسية التركية

يعد الحصول على الجنسيَّة التُّركيَّة في الفترة الحالية فرصة لكل من يسعون للتّخلُّص من مشكلة صعوبة الوصول إلى دول العالم بسبب جوازات سفر بلادهم المحدودة، لذا دعونا نساعدكم في الحصول عليها من خلال تواصلكم معنا من هنا.

تحرير: مدن العقارية ©

المصدر Index Passport

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

Compare listings

قارن
Select Language ⬇
محتاج مساعدة ؟