أساليب وطرق الاحتيال العقاري في تركيا

أساليب وطرق الاحتيال العقاري في تركيا

كثيراّ ما يتردد على أسماعنا عبارة “انتبه من الاحتيال العقاري في تركيا“، وذلك عند التفكير في شراء شقة في إحدى المدن التركية، ولكنك تستطيع تجنب الوقوع في فخ هذه الظاهرة من خلال الاختيار الأمثل لشركة عقارية وسيطة.

 

الاحتيال العقاري في تركيا

يرتبط انتشار هذه الظاهرة بزيادة الإقبال على الاستثمار في سوق العقارات التركي خلال السنوات الأخيرة، وما يقابله من كثرة العروض العقارية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيختلط الحابل بالنابل.

لذا حاولنا في هذا المقال تسليط الضوء على أساليب وطرق الاحتيال العقاري في تركيا، بما يساعد على تجنب الوقوع ضحية لمثل هذه العمليات الغير قانونية.

 

الاحتيال العقاري في تركيا
الاحتيال العقاري في تركيا

 

أساليب الاحتيال العقاري في تركيا

تتعدّد أساليب وطرق الاحتيال في سوق العقارات التركي؛ نتيجة استغلال الشركات سيئة السمعة، جهل المستثمرين الأجانب بالقوانين والتشريعات وطبيعة السوق التركي..

 

نصائح لتجنب الوقوع في الاحتيار العقاري:

شركة عقارية ليس لها مقر

حتى تتجنب الوقوع في فخ النصب والاحتيال عند شراء عقار، عليك التعامل مع شركة وسيطة لديها مقر؛ لأن ذلك أحد شروط تأسيس شركة في تركيا، وبالتالي تضمن التعامل مع شركة موثوقة تمارس أنشطتها في السوق العقاري بصورة قانونية.

 

الشركات غير المرخصة

ساعدت وسائل العرض الإلكتروني المستخدمة في التسويق العقاري في تركيا، المستثمرين الأجانب على شراء عقار أونلاين، لاسيما مع الظروف العالمية التي توقفت معها حركة الطيران.

ولضمان إجراء عملية شراء آمنة، تأكّد من أن الشركة العقارية التي ستتعامل معها مرخّصة من غرفة التجارة، ولديها مستشار عقاري، ومسجّلة في دائرة الضرائب في تركيا.

يشار إلى أن الشركات المرخصة في تركيا، تحصل على تصريح من أجل ممارسة عملها عبر المواقع الإلكترونية، بما يُكافح العروض الوهمية التي تؤدي للنصب العقاري.

 

المبالغة في الأسعار

عندما تجد نفسك أمام أسعار مبالغ فيها، ولا تتناسب مع مواصفات العقار المطروح للبيع، فاحذر من الوقوع في فخ عملية نصب محتملة..

وحينها، عليك عرض السعر على أكثر من شركة عقارية؛ لأن ذلك سيساعدك على فهم  السوق والتعرّف على طبيعة الأسعار في منطقة العقار الذي ترغب في شرائه.

تعرف على قانون التقييم العقاري في تركيا

 

عروض غير منطقية

من أبرز طرق النصب العقاري هو أن يلجأ بعض الوسطاء إلى عرض عقارات مناسبة لشروط الحصول على الجنسية التركية، ولكنها أقل من السعر الذي شرّعه القانون التركي، وهو 250 ألف دولار أمريكي.

أو أن يروّج لعقارات مناسبة للجنسية ولكنه يتحايل عليك بإمكانية إعادة بيعها مباشرة عقب التملك، وهو ما يتنافى مع القانون التركي الذي يشترط عدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات.

تعرف على اسعار العقارات في تركيا حسب المنطقة

 

المبالغة في التسويق

تلجأ بعض الشركات إلى التسويق لعقارات بعوائد استثمارية غير منطقية ومبالغ فيها، وهي من أكثر طرق النصب العقاري المنتشرة في الفترة الأخيرة، التي تستخدم لجذب أكبر عدد من المشترين.

لذا عليك أن تعي جيداً أن العوائد العقارية في تركيا تختلف بحسب المنطقة وأهميتها ونوع الاستثمار، إذ تتراوح الأرباح السنوية بين 10% و20 % من قيمة العقار.

 

بيع عقارات قيد الإنشاء

يلجأ كثيرٌ من المستثمرين لشراء عقارات قيد الإنشاء بما يضمن له الحصول على أفضل سعر ممكن لان تكلفة البناء في تركيا قليله نوعاً ما، وحتى تتجنب الوقوع ضحية لعملية احتيال عند الشراء، ننصحك بالتملّك من خلال وسيط عقاري موثوق لكي تتفادى الاحتيال العقاري في تركيا ..

حيث تقدّم لك الشركات العقارية النزيهة عقارات قيد الإنشاء بضمان الحكومة التركية، أو من شركات بناء مرخَّصة ولها كيان معروف، بما يحقق الأمان قبل وبعد التملّك، ويجنبك الوقوع فريسة لعملية احتيال.

ونحن في شركة مدن العقارية نقدّم لعملائنا عديد من الخيارات للتملك في تركيا بما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم المختلفة، والتي تكون ضمن مشاريع بتوقيع كبرى شركات الإنشاء بضمان الحكومة التركية.

هذا بالإضافة إلى الأسعار التنافسية للعقارات المطروحة للبيع، والضمانات التي نوفرها لعملائنا سواء ضمان إعادة البيع أو ضمان التأجير، بما يحقق للعميل تجربة استثمار ناجحة في تركيا.

أخيراً، إذا كنت تريد الاستثمار في قطاع العقارات بعيداً عن عمليات الاحتيال العقاري في تركيا، تواصل معنا الآن لنكون وسيطك العقاري عند التملك والاستثمار.

ويسعدنا أن نقدّم لك استشارة عقارية أو قانونية مجانية، مع عديد من الخيارات لأفضل عقارات للبيع في تركيا بأسعار تنافسية مناسبة للاستثمار العقاري في أهم المناطق الاستثمارية في المدن التركية تواصل معنا معنا الان عبر الوانس آب.

 


 

تحرير: مدن العقارية

الكلمات المفتاحية :

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقارنة العقارات

قارن
 - 
Arabic
 - 
ar
English
 - 
en
French
 - 
fr
Russian
 - 
ru
محتاج مساعدة ؟